آخر الأخبارالصحة والجمال › وجبات خفيفة وصحية وقليلة السعرات الحرارية

صورة الخبر: وجبات خفيفة
وجبات خفيفة

هل تشعرين بالجوع بين الوجبات، وبأن جسمك يحتاج إلى طاقة وغذاء أكثر بينما يحين موعد الوجبة الرئيسية؟

إذا عليك بتناول إحدى الوجبات الخفيفة التي ستزودك بالطاقة اللازمة وتجنبك الكسل والخمول وزيادة الوزن، حيث أنها تحتوي عددا منخفضا من السعرات الحرارية.

طعام-صحيإليك أمثلة لبعض الوجبات الخفيفة والصحية وقليلة السعرات الحرارية:

- الفاكهة:
هي مصدر أساسي لمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وتناولها يقي من الكثير من أمراض القلب وضغط الدم وأمراض السرطان. مما يجعل منها خيارا صحيا كوجبة خفيفة، كالتفاح والدراق والخوخ والأنناس والموز، حيث يمكنك غمس الفاكهة بالقشطة المنخفضة الدسم، لاحتوائها على البروتين الذي يساعدك على الشعور بالامتلاء والشبع إلى حين موعد الوجبة الثانية إضافة إلى كونها منخفضة السعرات الحرارية.

- المكسرات:
إن مقدار قبضة اليد من المكسرات لا أكثر يزود جسمك بالألياف والبروتين كما تعد مصدرا أساسيا للحمض الدهني والأوميغا 3، و تساعد على الشعور بالامتلاء وتزودك بالطاقة لمتابعة النهار.

وهي صحية كوجبة خفيفة متنقلة حيث بإمكانك تخزينها في السيارة أو المكتب كالفستق والجوز واللوز ويمكنك خلطها مع الفواكه أو غمسها بقشطة منخفضة الدسم أو بزبدة اللوز أو زبدة الفستق السوداني.

- طبق السلطة:
إن الخضراوات من الوجبات الخفيفة الممتازة فهي خالية من الدسم ولا تحتوي إلا على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وأفضل طريقة لتناولها وهي نيئة حيث تحتفظ بالعناصر الغذائية كتناول صحن سلطة من الخضار الخضراء كطبق مثالي للجسم. تعلمي طريقة تحضير مجموعة شهية ومفيدة من السلطات بالضغط هنا.
- مشتقات الحليب منخفضة الدسم:
الجبن الخالي أو المنخفض الدسم والحليب واللبن كلها خيارات جيدة لوجبة صحية خفيفة، إن مشتقات الحليب تعد مصدرا كبيرا للفيتامينات والمعادن والبروتين والكالسيوم ، بالإضافة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين D المهم جدا لبنية العظام، وهي تشعرك بالامتلاء لفترة طويلة، فليقع اختيارك إذا على أنواع خفيفة الدسم والسكر والسعرات الحرارية.

- الحبوب الكاملة:
مصدر هام للفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات المعقدة والألياف، فتناول كمية من الرز البني أو الذرة أو المافن والمقرمشات مثلا سيزيد شعورك بالشبع، ويزود الجسم بطاقة كبيرة، ويمكنك إضافة الحليب والفاكهة لجعلها وجبة غنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم والمشبعة.

- المشروبات والسوائل:
وأفضلها الماء حيث أنه يروي العطش وبدون سعرات حرارية إضافية للجسم وهناك أيضا الشاي والقهوة الخالية من الكافيين، والحليب خالي الدسم فهي تشعرك بالامتلاء وبعدد قليل من السعرات الحرارية.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وجبات خفيفة وصحية وقليلة السعرات الحرارية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77567

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري