آخر الأخبارالأسرة والطفل › أفكار لتمضية إجازة صيفية ممتعة

صورة الخبر: إجازة صيفية
إجازة صيفية

اذا كنت تبحث عن أفكار متميزة لتمضية الإجازة الصيفية.. سواء كانت قصيرة أو طالت لتغطي شهور الصيف كلها، فإنك بالتأكيد ستجد ضالتك في هذا الموضوع.

سنقدم لك عشرة أفكار للاستمتاع بالصيف، بعضها أنشطة ترفيهية بحتة، وبعضها سيفيدك في المراحل التالية من حياتك..

اقرأ الأفكار التالية واختر منها ما يناسبك.

1- حفلات أسبوعية ذات طابع مميز:

اذا كنت في بداية مرحلة الشباب، وليس لديك ارتباطات مهمة خلال الصيف وتريد الاستمتاع بشكل أسبوعي، فيمكنك تجربة هذه الفكرة بشرط أن يكون لديك عدد كبير من الأصدقاء بحيث تقومون بتنظيم حفلات أسبوعية، على أن يكون كل حفل له طابع معين، ويقوم أحدكم بتولي تنظيمه... فمثلا يمكنكما تنظيم حفل ذي طابع فرعوني وتتشاركون طوال الأسبوع في اعداد الملابس والديكورات الخاصة به.. أو حفل ذي طابع رياضي على أن يقوم كل منكم بتقليد الرياضي المفضل لديه... وهكذا.

2- مسابقات رياضية:

جهز مع مجموعة من أصدقائك لإقامة احتفالية رياضية تستمر فعالياتها طوال الصيف، كأن تقيموا دورة لكرة القدم.. أو تصفيات لرياضة السباحة أو كرة الطائرة الشاطئية.. أو سباقات دراجات.. أو سباقات للمشي والجري..
وهكذا تستفيدون بتمضية وقت طيب تتنافسون فيه بشكل صحي ورياضي، وتقومون أيضا بالمحافظة على لياقتكم البدنية وإبقاء أجسامكم رشيقة وجذابة، بدلا من تمضية الوقت في خمول يجعلكم تزدادون وزنا وتفقدون شبابكم.

3- السفر:

بالطبع يستفيد الشباب من مساحة الحرية المتاحة لهم أكثر من الفتيات، وبالتالي يمكنك تنظيم رحلات جماعية مع رفاقك المقربين لبعض المدن الساحلية للاستمتاع بالشمس والأنشطة المائية، كما يمكنكم الخروج في رحلة سفاري لاكتشاف الصحراء اذا كنتم من عشاق المغامرة.

4- تعلم هواية جديدة:

الإنسان لن يمل أبدا من تعلم الجديد واكتشاف المجهول، ولذا يمكنك استغلال الصيف بشكل ايجابي بأن تتعلم هواية جديدة كالطهي أو العزف على آلة موسيقية أو التمثيل أو تعلم لغة جديدة.

5- القيام بنشاط خيري:

اربح حسنات مكثفة خلال الصيف بقيامك ببعض الأنشطة الخيرية كزيارة دور المسنين ورعايتهم وقراءة بعض الكتب لهم .. أو زيارة دور الأيتام وتقديم الهدايا لهم، أو اقامة محافل لتحفيظ القرآن وتلاوته وتفسيره.. أو اجمع بعض الأميين وعلمهم القراءة والكتابة، أو اصطحاب طفل معاق في جولة لمدة يوم تجعله يرى من خلالها الدنيا بمنظور مختلف وتجدد لديه الأمل وحب الحياه.

6- دلل زوجتك:

لا تنزعج من الفكرة، نحن لا نطلب منك أن تكرس إجازتك الصيفية كلها لخدمتها - وان كانت تستحق ذلك لما تبذله من جهود طوال الشهور الأخرى في رعاية المنزل وتلبية حاجاتك - فقط حاول أن تنظم لها عشاء رومانسيا من اعدادك مرتين شهريا مثلا.. أو أن تقترح معاونتها في تنظيف المنزل وتجديده.

7- اشترك في نادٍ للقراءة:

اذا كنت من عشاق القراءة، ولكن لا تجد وقتا طوال العام بسبب العمل أو الدراسة، فيمكنك تعويض ما فاتك من شراء بعض الكتب في المجالات التي تحبها أو الاشتراك في مكتبة عامة وإقامة ناد للقراءة، بحيث تتعرف على اصدقاء جدد تتبادل معهم النقاش في تفاصيل وأفكار الكتب التي ستقومون بقراءتها.

8- دورات علمية:

اذا كنت تريد القيام ببعض الأنشطة المفيدة خلال الصيف بدلا من تمضيته بالكامل في ممارسة أنشطة ترفيهية، فنقترح عليك الحصول على بعض الدورات المتخصصة في مجال دراستك أو مجال عملك حتى تطور إمكانياتك ومهاراتك بما يؤهلك للتقدم مهنيا وعلميا.

9- الالتحاق بمهنة مؤقتة:

اذا كنت تمضي باقي الأشهر في الدراسة وتريد تجربة العمل بشكل مؤقت حتى تختبر سوق العمل وتحصل على خبرات جيدة تعينك لإيجاد مهنة مناسبة بعد انهاء الدراسة، فالصيف هو وسيلتك لتحقيق هذه الغاية. ابحث عن عمل مؤقت يرتبط جزئيا بمجال تخصصك،وبذلك تستفيد باكتساب مهارات كما تحصل على مقابل مادي جيد.

10- خطط للمستقبل:

يمكنك أن تستغل الصيف في التخطيط للخطوة التالية في حياتك العملية.. كأن تجهز أفكارا لمشروعات تريد العمل عليها في المستقبل.. او أن تعد دراسة جدوى لمشروع تجاري تريد العمل به.. أو أن تبدأ خطط التسويق والدعاية الخاصة بالمنتج الذي ستقوم بإنجازه قريبا.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفكار لتمضية إجازة صيفية ممتعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11249

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري