آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › محمود عبد العزيز رئيسا شرفيا لمهرجان سينما دول البحر المتوسط

صورة الخبر: النجم المصري محمود عبد العزيز
النجم المصري محمود عبد العزيز

أعلن مهرجان الاسكندرية لسينما دول البحر المتوسط عن الاتفاق مع النجم المصري محمود عبد العزيز لرئاسة الدورة رقم 29 للمهرجان التي تقام نهاية العام الجاري.

وقال المهرجان في بيان له الخميس إن الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما رشحت محمود عبد العزيز رئيسا شرفيا للدورة الجديدة التي تقام خلال الفترة من11 إلى 16 سبتمبر القادم وأنه وافق على المهمة باعتباره من أبناء الاسكندرية.

ويعد مهرجان الاسكندرية لسينما البحر المتوسط المهرجان الفني المصري الوحيد الذي لم تتوقف فعالياته في أعقاب الثورة التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك حيث عقدت دورة عام 2011 في موعدها.

وقرر المهرجان تعيين الناقد الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية رئيسا للدورة الجديدة والناقد أسامة عبد الفتاح مديرا والكاتب نادر خليفة أمينا عاما إضافة إلى تعيين مجلس استشاري للمهرجان يتكون من الناقد والكاتب رفيق الصبان والناقد والكاتب وليد سيف والمؤلف مجدي صابر.

وبدأت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي اجتماعاتها المكثفة استعدادا للدورة القادمة التي لم يتبق على انعقادها إلا 4 أشهر من خلال تشكيل مجلس أمناء للمهرجان من مثقفي مدينة الإسكندرية وفنانيها برئاسة الكاتب الكبير الدكتور محمد زكريا عنان.

ويضم المهرجان سنويا ثلاث مسابقات رسمية أولها للأفلام الروائية الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة والتسجيلية وثالثة لأفلام الديجيتال إضافة إلى عدد من البرامج غير الرسمية والتكريمات.

المصدر: د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمود عبد العزيز رئيسا شرفيا لمهرجان سينما دول البحر المتوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري