آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › حسام خير الله : مرسى رفض اقتراح "العسكرى" برئاسة موسى للحكومة خلفا لشرف

صورة الخبر: جيهان منصور
جيهان منصور

أكد الفريق حسام خير الله، وكيل أول جهاز المخابرات الأسبق، والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أن النظام الحالى هو الطرف الثالث فى كل الأحداث التى شهدتها مصر منذ ثورة 25 يناير، موضحاً أن الحقيقة ستظهر مهما حاولت جماعة الإخوان المسلمين أن تخفى "عورتها" بإخفاء وتضليل الوقائع.

وأضاف خير الله، فى لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "صباحك يا مصر"، على قناة دريم، اليوم الأربعاء، أن مصر الآن فى مفترق طرق، وتمر بمنحدر اقتصادى خطير، نتيجة تعنت جماعة الإخوان المسلمين، وسياساتها المعتمدة على التمكين، محذراً من أن استمرار هذا الوضع سيقود لرفض الشعب إجراء أى انتخابات برلمانية .

واستبعد "خير الله" تكرار تجربة إبعاد المشير طنطاوى مع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، الذى تربطه علاقة زمالة وترابط قوية جدا مع باقى أفراد القوات المسلحة، وليس انفرادا بالقرار كما كان فى السابق.

وكشف وكيل أول جهاز المخابرات الأسبق، أن الرئيس محمد مرسى رفض ترشيح المجلس العسكرى للدكتور عمرو موسى لتولى رئاسة الوزراء خلفاً للدكتور عصام شرف، وهدد بأنه "لو جاء عمرو موسى البلد هتولع"، مشيراً إلى أن هذه العبارة هى نفسها التى قيلت فى المرحلة الثانية للانتخابات الرئاسية فى حال فوز الفريق أحمد شفيق .

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الحالى الدكتور هشام قنديل يدير الأمور عن بعد، لضعف خبرته التى تقتصر على المياه فقط، معرباً عن اعتقاده بأن أى تعديلات وزارية لن تفلح فى إصلاح البلد، قائلا، "إذا كان مايسترو الحكومة غير خبير، فلا شك أنه سيكون أداء باقى الوزارة ضعيفا".

وأعرب "خير الله" عن اعتقاده بأن تسمم طلاب جامعة الأزهر للمرة الثانية رسالة ومحاولة لإحراج شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بعد تمكنه من الإفراج عن مصريين محتجزين بالإمارات، لم يكن منهم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين.

وحول قضية فتح السجون إبان الثورة، قال "خير الله"، إن وزارة الداخلية تلاعبت بكشوف المساجين، فلم تشتمل اسم الرئيس محمد مرسى وعناصر من الجماعة، رغم أنه اعترف بنفسه وذكر أسماء الأعضاء الذين كانوا برفقته داخل السجن خلال اتصال مع قناة "الجزيرة" القطرية، متوقعا أن يعطيه وضعه الرئاسى "حصانة" من المثول أمام القضاء فى هذه القضية.

المصدر: جمال عبد الناصر | اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حسام خير الله : مرسى رفض اقتراح "العسكرى" برئاسة موسى للحكومة خلفا لشرف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم