آخر الأخبارعلم وتقنية › جهاز "Leapster" لإضفاء المزيد من التفاعلية في تعليم الأطفال

صورة الخبر: جهاز "Leapster" لإضفاء المزيد من التفاعلية في تعليم الأطفال
جهاز "Leapster" لإضفاء المزيد من التفاعلية في تعليم الأطفال

إن أكثر ما يمكن أن يخلق جواً من التشويق لدى الأطفال في مختلف مراحل التعليم هو أن تصبح تلك العملية أكثر مرحاً واستجابة لمتطلبات الاثارة الحسية لديهم لتحفيزهم على التفكير بشكل ابداعي والاستفادة من المعلومة التي يتلقونها لكي يوظفوها بشكل سليم.

وتمثل المنتجات التعليمية الإلكترونية إحدى أهم الوسائل المحققة لتلك الغاية من حيث توفير أجواء المرح والاعتماد على مبدأ اللعب من أجل التعلم، وتختلف تلك المنتجات من حيث نمط تركيزها على المجالات الفكرية لدى الأطفال لكنها في نهاية المطاف تخدم الهدف نفسه.

جهاز التعلم الإلكتروني "Leapster2" من "Leapfrog" والحاصل على أكثر من سبع جوائز من مجلات ومؤسسات تعليمية عالمية، عبارة عن نظام متنقل للتعلم بواسطة الوسائط المتعددة ويمثل شاهد اثبات على قدرة تلك الأجهزة الإلكترونية في محاكاة القدرات التعلمية لدى الأطفال، إذ يركز على عدد من المهارات المختلفة لديهم واستغلالها لتلقين المعلومات.

يقدم الجهاز حزمة تعليمية اختيرت بعناية تحتوي على مهارات تطوير القراءة باللغة الانكليزية لدى الأطفال، وتعليمهم أساسيات وطرق الحساب الصحيحة، اضافة إلى مهارات التفكير الابداعي وذلك من خلال مجموعة من الألعاب التعليمية متعددة المستويات التي تعتمد على الرسم والتلوين وحل الألغاز اضافة إلى القصص المستخدمة في تطوير مهارات القراءة، واستديو الفن الرقمي الذي يحتوي على العديد من الادوات التي تساعد في بلورة خيال الاطفال وترجمتها إلى رسومات وكتابات، علاوة على دروس –خطوة بخطوة- لتعليمهم فنون الرسم والتلوين، وقارئ الكتب الالكتروني الذي يقدم قصصاً مقروءة ومسموعة تساهم في تحسين مستوى الاملاء، وطرق النطق السليمة للكلمات، والوعي الصوتي لها.

صمم الجهاز بشكل يوفر السهولة في الاستخدام بحيث تتوزع أزرار التحكم لتتناسب مع الطريقة التي يفضلها الأطفال عند استخدام ألعاب الفيديو، كما يحتوي على قلم للتأشير على الشاشة، وسماعة عالية الجودة اضافة إلى سماعات للرأس. ولإضافة ساعات أخرى من التعليم المرح، فإنه بالامكان استخدام الأشرطة التي صممت للعمل على هذا الجهاز. للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.leapfrog.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهاز "Leapster" لإضفاء المزيد من التفاعلية في تعليم الأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9972

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم