آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › بعد العالم العربي وأوروبا، روتانا تغزو الفضاء الأميركي

صورة الخبر: بعد العالم العربي وأوروبا، روتانا تغزو الفضاء الأميركي
بعد العالم العربي وأوروبا، روتانا تغزو الفضاء الأميركي

تستمر شبكة قنوات روتانا في توسعها العالمي والعددي; فالشبكة التي تعتبر من أكبر الشبكات التلفزيونية في العالم والأكبر في العالم العربي، والتي تضم 15 قناة منها المتخصصة وأخرى العامة، أطلقت أجدد المنضمين إليها وهي قناة "روتانا أميركا".

فشبكة قنوات روتانا تعتبر الأغنى من حيث المضمون والأرشيف، بحيث تملك شركة روتانا أكبر مكتبة فنية عربية بما يشمل ذلك من أعمال درامية و أفلام وأعمال غنائية. وقد أتى قرار دخولها الفضاء الأميركي من خلال "روتانا أميركا" بهدف اختصار المسافات مع الجالية العربية المنتشرة في أميركا الشمالية والتي يبلغ عددها حوالي العشرة ملايين شخص بالإضافة للأميركيين من أصول عربية.

يأتي هذا التوسع لشبكة قنوات روتانا بالإشتراك مع شركة ART/IND وهي الرائدة في مجال التوزيع التلفزيوني العرقي والتخصصي في أميركا وأستراليا. وسيكون بإمكان الإغتراب العربي متابعة قناة "روتانا أميركا" عبر Dish Network التي تضم مجموعة من أهم القنوات العربية.

"روتانا أميركا" هي قناة منوعة تشكّل بمضمنوها باقة من أهم برامج الشبكة العملاقة وهي تحاكي بطبيعة الحال أذواق الإغتراب العربي المشرقي والخليجي والمصري والشمال افريقي بشكل عام.

فإلى جانب أبرز إصدارات الأعمال المصورة الغنائية، سيتسنى لمتابعي القناة ايضاً رؤية أهم الأفلام العربية المنتقاة من أرشيف روتانا الذي هو الأكبر في العالم العربي.

هذا إضافةً إلى أهم الإنتاجات الدرامية العربية ومجموعة من أهم البرامج كـ "سيدتي و"يا هلا" و"ساعة مصرية" و"Bبيروت" وغيرها ليبقى الإغتراب والأمركيون المتحدرون من اصول عربية على تواصل مباشر وآني مع أهم مواضيع وأحداث الشارع العربي; فللمرة الأولى سيتسنى لمشاهدي هذه القناة متابعة البرامج التي تعرض بشكل مباشر لكن بما يتناسب مع التوقيت المحلي الأميركي، لتبقى الجالية على إضطلاع فوري بمجريات العالم العربي.

عن هذا التوسع يقول رئيس قطاع التلفزيون في روتانا، الأستاذ تركي الشبانة، بأنه خطوة أخرى تثبّت شبكة قنوات روتانا من خلالها حرصها على الوصول إلى كل عربي أينما وجد.
وإن أهمية هذه القناة تكمن في بناء شبكة برامج تتناسب بتنوعها مع ذوق المغتربين والمبتعثين العرب في أميركا أكانوا من الخليج أو شمال إفريقيا أو كانوا من المشرق العربي. وستشكّل "روتانا أميركا"، نافذة واسعة على العالم العربي ليس فقط للمغتربين وإنما أيضاً للأميركيين من أصول عربية.

أما الرئيس التنفيذي لشركة ART/IND ، الاستاذ كريم عبدالله فيؤكد قائلاً ان انضمام قناة روتانا أميركا ضمن القنوات العربية لدينا تأتي حسب استراتيجيتنا المتبعة للتوسع واضافة أفضل القنوات التلفزيونية العربية الهادفة والمميزة لتكون جسر تواصل بين الوطن والاغتراب.

يذكر أن شركة ART/IND ، تعتبرالسباقة منذ اكثر من 15 عاما في فتح الفضاء العالمي أمام المشاهد العربي والغربي في بلاد الاغتراب حيث توزع أكثر من أربعين قناة منها العربية، اليونانية والايطالية.

وبعد هذه الخطوة تحضّر شبكة قنوات روتانا لخطوات أخرى مشابهة في سياق توسعها العالمي سيعلن عنها في الأشهر القليلة.

المصدر: السينما . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد العالم العربي وأوروبا، روتانا تغزو الفضاء الأميركي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54731

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري