آخر الأخبارالصحة والجمال › أهم النصائح لمرضى السكر المصابين بالكبد الدهنى

صورة الخبر: مرضى السكر
مرضى السكر

أكدت الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذة الغدد الصماء والسكر بطب قصر العينى، أن مرضى السكر المصابون بمرض الكبد الدهنى، يجب عليهم الالتزام ببعض النصائح الطبية التى يقدمها لهم طبيبهم المختص، والتى تساعدهم على تحسين حالة الكبد وضبط وظائفه.

وقدمت د.إيناس بعض النصائح، وأول هذه النصائح هى ضبط الوزن ويفضل دائما إنقاصه بنسبة 10 %، من الوزن المبدئى الطبيعى للإنسان، أو الشخص المصاب بالسكر والكبد الدهنى معا، على أن يتم هذا الإنقاص فى الوزن ببطء شديد، من خلال متابعة طبية مستمرة فى حدود كيلو جرام فقط أسبوعيا، لأن إنقاص الوزن السريع يضر بوظائف الكبد.

وثانى هذه النصائح، هو الحرص التام على ممارسة الرياضة التى تؤدى بدورها إلى المساعدة على ضبط الوزن، بدون برامج رجيم معقدة، يمكنها أن تفقد الوزن بسرعة، وبدون دراسة مما يشكل خطرا على المريض.

وأكدت د.إيناس على أن ضبط مستوى السكر فى الدم، من خلال تناول الأدوية بانتظام من أهم وسائل علاج الكبد الدهنى، كما يجب التوقف عن تناول الكحوليات، أو الأدوية التى تؤذى الكبد.
وأضافت د.إيناس أنها تنصح فى بعض الأحيان بتناول الأدوية، التى تؤدى إلى ضبط مستوى الدهون فى الكبد، عند ارتفاعها كما نستخدم الأدوية المنشطة للكبد التى تؤدى إلى ضبط مستوى أنزيمات الكبد فى حالة ارتفاعها، وأثبتت الأبحاث الحديثة أن تناول أدوية السكر التى تزيد من حساسية الأنسولين تؤدى إلى تحسن ملحوظ فى وظائف الكبد الدهنى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم النصائح لمرضى السكر المصابين بالكبد الدهنى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري