آخر الأخباراخبار مصر › جون ستيوارت: باسم يوسف يقدم سخريته في بلد لا يزال يختبر الحرية التي دفع ثمنها

صورة الخبر: الإعلامي الساخر باسم يوسف
الإعلامي الساخر باسم يوسف

قال الإعلامي الأمريكي الساخر، جون ستيوارت، في النبذة التي كتبها عن باسم يوسف، الذي اختير ضمن قائمة مجلة «تايم» الأمريكية لأكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم: «يقوم بالعمل نفسه الذي أقوم به.. والفرق الوحيد بيني وبينه أنه يقدم سخريته في بلد لا يزال يختبر حدود الحرية التي دفع ثمنها غالياً».

وأصدرت مجلة «تايم» الأمريكية، الخميس، لائحتها للشخصيات الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم والتي ضمت الناشطة الباكستانية «ملالا يوسف» والإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، إلى جانب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وزعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، والبابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ونشرت المجلة أسماء الشخصيات الـ 100 ونبذة عنهم، حيث ضمت فئة «الأيقونات» الناشطة الشابة ملالا يوسف، 15 عاماً، التي أصيبت بهجوم مسلّح شنه عناصر من طالبان، بسبب مناداتها بحق الفتيات في التعليم وتلقت العلاج في بريطانيا.

وفي الفئة نفسها، جاءت عضو «الكونجرس» الأمريكي السابقة «جابرييل جيفورد» التي دخلت في غيبوبة في يناير 2012 بعد إصابتها بالرأس في إطلاق نار قُتل فيه 6 أشخاص، بينهم طفلة في التاسعة وقاضٍ فيدرالي.

وضمت هذه الفئة أيضاً السيدة الأولى «ميشال أوباما» التي وصفتها المجلة بالمتواضعة، ودوقة كمبردج «كيت ميدلتون» التي قالت إنها تسرق الأضواء من زوجها الأمير «وليام»، والمغنية «بيونسيه»، والموسيقي والممثل «جاستن تمبرلايك»، وزعيمة المعارضة في ميانمار «أونج سانسوكي».

وفي فئة الرواد، جاء الممثل الهندي والناشط «أمير خان»، و«ماريسا ماير» الرئيسة التنفيذية لموقع «ياهو»، والإعلامي المصري الساخر «باسم يوسف» الذي احتل المركز الـ39، والذي كتب نبذة عنه نظيره الأمريكي «جون ستيوارت»، حيث قال إنه «يقوم بالعمل نفسه الذي أقوم به.. والفرق الوحيد بيني وبينه أنه يقدم سخريته في بلد لا يزال يختبر حدود الحرية التي دفع ثمنها غالياً».

وضمت هذه الفئة أيضاً الأفغانية «رؤيا محبوب»، والرئيس التونسي «منصف المرزوقي».
وكتب باسم يوسف عبر حسابه على «تويتر»: «تمت تسميتي ضمن قائمة تايم للمائة شخصية الأكثر تأثيرًا لعام 2013، لقد شرفت باختياري ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جون ستيوارت: باسم يوسف يقدم سخريته في بلد لا يزال يختبر الحرية التي دفع ثمنها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84843

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري