آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول الخضروات والفواكه مع كل وجبة شرط أساسي للتغذية الصحية

صورة الخبر: الخضروات والفواكه
الخضروات والفواكه

أكدت جمعية حماية المستهلك الألمانية أن تناول الخضروات والفواكه مع كل وجبة قدر المستطاع يعد شرطاً أساسياً للتغذية الصحية، حيث يسهم ذلك في إمداد الجسم بالكمية الإجمالية التي يوصي خبراء التغذية بتناولها يومياً، والتي تبلغ 400 غرام من الخضروات، و250 غراماً من الفواكه.

وتنصح الجمعية – التي تتخذ من العاصمة برلين مقراً لها – بأن تشتمل وجبة الإفطار على فواكه أو كوب من عصير الفواكه النقي، مؤكدة أن الفواكه والخضروات المقطعة إلى أجزاء صغيرة تصلح كوجبات بينية.
وبالنسبة للغذاء، تنصح الجمعية الألمانية بتناول طبق سلطة كوجبة رئيسية، أو تناول طعام آخر -مثل اللحوم أو الأسماك- كوجبة رئيسية مع طبق جانبي يتألف من الخضروات، إلى جانب طبق سلطة. وفي العشاء يمكن تناول شطائر الجبن المحتوية على شرائح الطماطم أو الخيار أو أوراق الفجل.

وأشارت الجمعية إلى أنه من المثالي تقسيم الكمية الإجمالية من الخضروات والفواكه على خمس وجبات يومية، مؤكدة أن من لا يستطيع الالتزام بذلك، يمكنه بكل بساطة تناول الكثير من الخضروات والفواكه مع كل وجبة رئيسية، فالمهم هو الوصول إلى الكمية الإجمالية الموصى بها يومياً، بغض النظر عن الطريقة المتبعة.

المصدر: weqaia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول الخضروات والفواكه مع كل وجبة شرط أساسي للتغذية الصحية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75781

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري