اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

ديكور ممرات منزلك انيق بخطوات بسيطة

آخر الأخبارالأسرة والطفل › ديكور ممرات منزلك انيق بخطوات بسيطة

الأربعاء, ‏20 ‏مارس, ‏2013

صورة الخبر: ديكور ممرات منزلك
ديكور ممرات منزلك

ممرات المنزل من أكثر الأماكن التي تعكس رسالة ترحيب بالضيوف خاصة الممر المقابل لمدخل الباب، كما أنها وصلات لا غنى عنها تصل بين الغرف باختلاف طبيعتها.

وعلى الرغم من كل ما سبق ذكره من أهمية، فإننا لا نعير اهتماما مناسبا لديكور تلك الممرات، باعتبار أننا نسير بها فقط ولا نجلس فيها، وبالتالي نحن لسنا في حاجة لتزيينها بشكل ملزم.

ومن ثم نقدم لك عدة أفكار بسيطة ولكنها تتمتع بتفاصيل جمالية، لكيفية إعادة ديكور ممرات المنزل لتمنحي منزلك طلة لا تضاهى في جميع أرجائه:

الممر المخطط

من الطرق التي يمكنك بها الحصول على ممر أنيق في المنزل ، وفي ذات الوقت يعطي إحساسا بأن الممر طويل نسبيا، عليك بتنفيذ فكرة الخطوط الأفقية.

احرصي على رسم خطوط أفقية عريضة أو رفيعة تتوقف على ذوقك الخاص في الممر، ولا تنسي اختيار لوني الخطوط المستخدمة بهما توافق وتناغم حتى لا تبدو الطلة النهائية للحائط غريبة.

أما إذا كنت محبة للممر، فيمكنك تقليم حائط الممر بعدة ألوان زاهية بشكل أفقي، ليكون المكان أشبه بقوس قزح ولكن يفضل في تلك الحالة أن تكون الخطوط متوسطة الحجم أو رفيعة نوعا ما، لتمنح صورة نهائية رقيقة.

اللون الجريء

تلك الفكرة للجريئات فقط، وهي دهان حائط ممر المنزل بلون موحد ولكنه زاهٍ وجريء مثل الألوان الفوسفورية أو اللون الأزرق الزهري.

وحتى تكتمل الطلة، يمكنك اضافة بعض الإكسسوارات التي تعطي انسجاما بين القطع المختلفة للمكان، من خلال وضع سجادة طولية بنفس أبعاد الممر تكون تحتوي على اللون الجريء المختار للحائط، يمكنك أيضا وضع اطارات صور بها رسومات تضمن ذات اللون وهكذا.

جاليري في الممر!

استغلي حائط الممر خاصة إذا كان بمنزلك ممر طويل وممتد، في تعليق صور عائلتك على أحد الجوانب أو الجانبين، ليكون أشبه بجاليري للعرض!

ولكن احرصي على اختيار إطارات الصور متناسقة في الألوان والأحجام، لتبدو الصورة النهائية بعد تثبيتها أنيقة ومنمقة، ولا تختاري الإطارات المذهبة أو العريضة أو التي تحتوي على نقوش بارزة، فالأفضل اختيار إطارات رقيقة.

أرفف في الممرات

ليس شرطا أن تكون حوائط الممر على الجانبين مجرد جدران مدهونة وفارغة، فيمكنك استغلالها بطريقة منظمة وذكية، من خلال تحويل تلك المساحة الشاغرة إلى أخرى تحتوي على وحدات تخزين تساعدك في ترتيب مقتنياتك المختلفة.

ثبتي عددا من الأرفف بشكل رأسي مع ترك مسافات ملائمة بين الواحد تلو الآخر، يمكنك ترتيب الكتب على الأرفف أو تثبيت برواز صغير على الحائط في منتصفها أو حتى وضع زهرية واكسسوارات صغيرة أنيقة.

وحدة الإضاءة

عادة، ما تخلو ممرات المنزل من وجود نافذة أو ما إلى ذلك من طرق لإدخال الإضاءة الطبيعية من خلالها، مما يستلزم وضع وحدات إضاءة “نجفة” لإضاءة المكان.

في حين أن من الأخطاء التي نقع فيها هي أننا نكتفي في الغالب، بوضع وحدة إضاءة “نجفة” واحدة في منتصف الممر باعتبار أنها كافية وتفي بالغرض، في حين أنه من الأفضل تماما وضع عدة وحدات إضاءة متماثلة في التصميم في الممر، فإلى جانب أنها ستجعل الممر أكثر إنارة خاصة إذا كنت تعلقين عددا من البراويز على جانبي الحائط، مما يحتاج من يمر بهما أن ينظر ويتمعن الصور بوضوح، كما أن المنظر الجمالي للممر يكون افضل وأكثر أناقة من تثبيت وحدة واحدة.

في حالة إذا كان الممر خاصتك ليس طويلا نسبيا بالشكل الذي تشعرين أن تثبيت وحدتين أو أكثر سيكون ازدحاما للسقف، فبكل بساطة يمكنك استبدال تلك الفكرة بوضع وحدة إضاءة واحدة في المنتصف مع تثبيت عدد من كلوبات الإضاءة بجوار الوحدة، فبتلك الطريقة تكونين حصلتِ على ديكور أنيق وبسيط وإنارة ممتازة للممر.

نقطة للفت الانتباه

بما أن غالبا ما تكون الممرات ضيقة وطولية المساحة، فأنت في حاجة لطريقة ترفع عندك هذا الإحساس وتلفت انتباه ضيوفك لنقطة مختلفة بعيدة عن ضيق المساحة وخلافه.

جربي تثبيت برواز في نهاية الممر يكون بألوان براقة للفت النظر، ستجد كل من يسير في الممر يلفت انتباه تفحص الصورة المعلقة، دون الاهتمام بأي تفاصيل أخرى مزعجة في المكان.

وضع سجادة

إذا كنت تفضلين اتباع صيحات الديكور البسيطة، ولا تشعرين برغبة في دهان الحائط بلون جريء أو تثبيت وحدات تخزين على الجانبين، فعليك بكل بساطة وضع سجادة طولية في الممر، فهي تمنح المكان طولا كما أنها تعطي أناقة دون الحاجة لوضع اكسسوارات إضافية أو المبالغة في تغيير معالم الممر.

صورة الخبر: ديكور ممرات منزلك

صورة الخبر: ديكور ممرات منزلك

المصدر: مكتوب

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ديكور ممرات منزلك انيق بخطوات بسيطة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • ديكور ممرات
  • ,
  • الوان دهان الممرات
  • ,
  • الوان دهانات الممرات
  • ,
  • ممرات
  • ,
  • ديكورات ممرات
  • ,
  • ديكورات بسيطة للممرات
  • ,
  • دهان ممرات
  • ,
  • الوان دهانات ممرات
  • ,
  • الوان الممرات
  • ,
  • ديكورات ممرات ضيقة
  • ,

    18/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager