آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول الفلفل الحار يوقف تراكم الدهون على الكبد

صورة الخبر: تناول الفلفل الحار
تناول الفلفل الحار

الفلفل الحار له فوائد صحية عالية خاصة في عملية إنقاص الوزن وغيرها، وذلك لاحتوائه على العديد من المواد والفيتامينات. اليوم سيدتي حواء ستتعرفين معنا على هذه الفوائد، والتي تعزى لاحتوائه على مادة capsaicin هذه فوائد الفلفل الحار، وهي:

يساعد في العملية الأيضية، لأن مادة capsaicin تحتوي على خصائص تمد الجسم بالطاقة وذلك باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية بنسبة 3% خاصة عندما يتناولها الشخص قبل ممارسة التمارين. كما أن قدرتها على التخلص سريعاً من الدهون يجعل الجسم يحرق مزيدا من السعرات الحرارية حتى في أوقات الراحة أو أثناء النوم.

مادة الـ capsaicin تساعد على التقليل من عادة الإفراط في الطعام فالنكهات الحارة تجعل الشخص أقل رغبة في تناول الكثير بسبب تأثيرها اللاذع على اللسان.

نتيجة تأثيرها في توليد الحرارة تعمل مادة الـ capsaicin على زيادة الطاقة والنشاط لدى من يتناول الفلفل الحار بالإضافة إلى قدرتها على تحسين قدرات المعدة على الهضم.

أثبتت الدراسات الإكلينيكية أن تناول طعام غني بمادة الـ capsaicin يساعد الشخص على تحمل الأعمال الشاقة لفترات طويلة، كما أنها تساعد على سرعة استعادة اللياقة بعد القيام بنشاط بدني عنيف. ويحدث ذلك نتيجة زيادة استفادة الجسم بالأكسجين بنسبة 7.5% بزيادة قوة الرئة وقدرتها على امتصاص الأكسجين من الدم.

تحتوي قطعة من الفلفل الأحمر على قدر كبير من المواد الكيمائية النباتية من مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول الفلفل الحار يوقف تراكم الدهون على الكبد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71797

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري