آخر الأخبارالأسرة والطفل › التوتر والقلق في بداية الزواج قد تصيب النساء بالعقم

صورة الخبر: العقم
العقم

قد يصيب العروس الجديدة في الأشهر الاولى من الزواج التوتّر والأرق نتيجة التغير الجذري في حياتها، وربما بسبب تأخر الحمل لبضعة أشهر، حيث يصيب التوتر أيضاً النساء في مختلف الأعمار ويعود إلى عوامل عدة منها ضغوط العمل وهموم العائلة؛ "لكنّ هذا التوتر قد يهدّد صحة المرأة الإنجابية".

وأكّد الخبراء أن هذا التوتر قد يرتبط ارتباطاً مباشراً بالعقم، فالجزء المخصص للتحكم بالجهاز التناسلي الذي يسمى "الهيبوتلاموس" مسؤول أيضاً عن التحكم بمستويات التوتر.

وأظهرت دراسة علمية أميركية أجريت على عدد من النساء اللواتي يشعرن بالتوتر الدائم واللواتي انقطعت دورتهن الشهرية لمدة 6 أشهر أنّ العلاج النفسي ساعدهن في القضاء على التوتر وفي زيادة نسبة الخصوبة بحوالي 80%.

والجدير بالذكر، أنّ بعض الاختصاصيين ينصحون النساء بالخضوع لجلسات وخز بالابر، إذ أنّها تساعد في الحدّ من التوتر وبالتالي تساعدهن في القضاء على العقم وتزيد من احتمال حدوث الحمل لديهن. العلاج النفسي، التدليك، ممارسة الرياضة والحصول على ساعات كافية من النوم هي بعض الأمور التي تساعد في التخفيف من التوتر. لذلك حاولي قدر المستطاع اللجوء اليها من أجل المحافظة على حياتك وصحتك.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التوتر والقلق في بداية الزواج قد تصيب النساء بالعقم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47581

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم