اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

أفضل 42 طريقة سريعة لتخسيس البطن

آخر الأخبارالصحة والجمال › أفضل 42 طريقة سريعة لتخسيس البطن

الجمعة, ‏22 ‏فبراير, ‏2013

صورة الخبر: تخسيس البطن
تخسيس البطن

اليك عزيزتي القارئة أسرع 42 طريقة لتخسيس البطن والتخلص من الدهون المتراكمة عليها التي ظلت تحاصركي لشهور أو لسنين وجعلتك تبدين محرجة. ووفقا لأحدث الدراسات والتقارير فإن 90% من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن. ليست الدهون مرتبطة بمنطقة البطن فقط ولكنها ترتبط بالعديد من المشاكل الصحية مثل الانتفاخ، أمراض القلب، السكتات الدماغية وغيرها والخبر السار لك سيدتي هو أن تخسيس البطن ليست بالأمر الصعب ولا بالمستحيل كما يعتقد الكثيرون.

اذا اتبعتي هذه الطرق فإني أعدك أن تحصلي على معدة رشيقة وجذابة ومثالية وهيا لنبدأ:

1- كم كيلوجراما تودين خسارتهم؟

في البداية وقبل كل شئ يجب أن تحددي كم من الوزن تودين خسارته، وان التخلص من الدهون في منطقة البطن يحتاج الى العمل لذلك يجب تحديد الهدف حتى تستطيعي التقدم في اتجاههه. لن تستطيعي التخلص من الدهون حول منطقة البطن والخصر في 3 أيام ويجب العلم أنك في حاجة لبذل المجهود حتى تستطيعي التخلص من تلك الدهون.

لكن يجب عليك التذكر أنه أمر قابل للتحقيق طالما اتبعتي تلك التعليمات وأن الأمر قد يستغرق منك شهر أو بضعة أشهر. بمجرد تحديد كم من الوزن تودين فقدانه أو عدد البوصات التي تريدين فقدانها حول الخصر؟ كل ما عليك هو اختيار 10 طرق لتخسيس البطن من بين القائمة وتطبيقها لمدة اسبوعين وبعدها قومي بقياس الوزن ومنطقة الخصر وسجلي القياسات الجديدة وقد تلاحظين أن منطقة الخصر بدت أكثر رشاقة بالاضافة الى خسارة لبعض الوزن الزائد. عند هذه النقطة اضيفي 5 طرق أخرى على قائمة الـ 10 السابقة واستمري عليها لمدة اسبوعين ومن ثم مرة اخرى قومي بقياس الوزن ومنطقة الخصر وسجلي القياسات الجديدة.

ومن ثم مرة أخرى أضيفي 5 طرق أخرى الى 15 طريقة السابقة واعتمادا على الهدف المحدد في البداية قد يستغرق الأمر من 4-6 أسابيع كحد أقصى للحصول على منطقة للبطن مثالية خالية من الدهون. الآن دعونا نمضي قدما في استعراض الطرق لتخسيس البطن وشدها لتبدو مثالية وجذابة.

2- احملي الماء معكي أينما كنت

في رحلة خسارة الوزن وتخسيس البطن وفقدان الدهون حول الخصر أو أن تعيشي حياة أكثر صحية يجب أن تحافطي على جسمك رطبا وتحملي زجاجة الماء معك أينما ذهبتي. رشفة من حين الى آخر حتى وإن كنت غير عطشى تشعرك بالانتعاش وامتلاء المعدة وتقلل من حاجتك الى تناول المشروبات الغازية والعصير وهذه أحد الطرق السريعة لتخسيس البطن … جربي لمدة اسبوع ولاحظي الفرق.

3- لوني طبق الطعام

هل تعلمي كلما زاد الألوان في الوجبة كلما كانت أكثر صحية … فكري في الجزر والفلفل والسبانخ والطماطم كلها ذات ألوان جميلة وهي اختيارات صحية للغاية … حافظي دائما على اضافة الألوان الى طبق الوجبة واحدة من افضل الطرق لتخسيس البطن.

4- امتنعي عن الوجبات السريعة

لن تستطيعي تخسيس البطن وأنت تأكلين الوجبات السريعة وتعتبر الوجبات السريعة هي أصعب المشاكل التي تواجه من يحاول التخلص من الدهون في منطقة البطن…وتتميز الوجبات السريعة بطعمها اللذيذ ولكن في نفس الوقت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف. ابتعدي عن الوجبات السريعة واستبدليها بالوجبات الصحية مثل السلطة بدون الدجاج والبطاطا المقلية إن كنت تريدين تخسيس البطن لتصبح رشيقة وجذابة.

5- توقفي عن المشروبات الغازية

تحتوي عبوة المشروبات الغازية على سعرات حرارية أكثر من موزة كبيرة الحجم بالاضافة الى عدم احتوائها على أي قيمة غذائية وأغلب تلك السعرات الحرارية تأتي من كميات سكر عالية قد يصعب على الجسم التعامل معها ومن ثم تتحول الى دهون حول منطقة البطن. لذلك يجب التخلص من المشروبات الغازية لكي تستطيعي حرق الدهون حول منطقة البطن والخصر.

6- تمارين حمل الأوزان

إن كنت تعتقدين أن تمارين البطن التقليدية قادرة على القضاء على الدهون وتخسيس البطن فهذا اعتقاد خاطئ ومهما أكثرت من تلك التمارين فلن تحصلي على النتيجة المرجوة. أنت تحتاجين الى مجموعة من التمرينات من بينها حمل الأوزان والمشي والهرولة وما شابه ذلك .. اللياقة البدنية والتغذية هي أحد العوامل الأساسية لازلة الدهون وتخسيس البطن الى الأبد.

7- تمارين رياضية أخرى

هناك تمارين يمكن ممارستها لحرق الدهون وتخسيس البطن بالاضافة الى تمارين حمل الأوزان مثل ركوب الدراجة والتجديف. إن ممارسة تمارين حمل الأوزان وركوب الدراجة والتجديف جنبا الى جنب مع تمارين Cardio وبعض تمارين اليوجا تساعد على بناء ورفع لياقة بدنية لديك لتنعمي بحياة صحية أفضل وبطبيعة الحال أنها تساعد على حرق الدهون وتخسيس البطن.

8- احلمي بمزيد من النجاح

عندما تحققين الحلم وتحصلي على الجسم المثالي وتختفي كل الدهون من منطقة البطن فهذا ليس معناه التوقف عن التمارين الرياضية أو التوقف عن تناو الطعام الصحي … حافظي على النظام الغذائي الصحي الذي اعتادتي عليه.

9- لا تجوعي نفسك

لن تساعدك أي محاولة من محاولات التجويع على حرق الدهون في منطقة البطن بسرعة … إن خفض السعرات الحرارية بكل ما تعنيه الكلمة يجب أن يكون بطريقة صحية وحتى تخسري الدهون في منطقة البطن يجب ان تأكلي جيدا. كما أن عمليات التجويع خطيرة جدا وغير صحية ولن تحقق أي نتائج.

10- لا تحرمي نفسك

بالاضافة الى عدم تجويع نفسك يجب أيضا ألا تحرمي نفسك طوال الوقت لمجرد أنك تريدين أن تخسري الدهون المتجمعة في منطقة البطن ولكن هذا ليس معناه أن تأكلي كما تشائين وبكميات كبيرة ولكن من حين الى حين تستطيعين تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك للحد من الرغبة من تناول تلك الأطعمة وقد تكون طريقة جيدة لخسارة الدهون وتخسيس البطن.

11- لا تتخلي عن هدفك أبدا

قد يمر اسبوعين دون أن تخسري الوزن أو حتى بوصة واحدة من منطقة الخصر … هي ليس سببا للاستسلام واعلمي أنك ستتخطين تلك المرحلة وأن جسمك بدأت في التكيف مع النظام الغذائي الصحي الجديد واستمري واعملي اقتربت من فقدان الدهون في منطقة البطن أكثر من أي وقت مضى.

12- لا تركزي على مكان واحد

حقيقة علمية وبيولوجية لا يمكن التركيز في التمارين الرياضية على منطقة واحدة مثل منطقة البطن وعدم الاهتمام بباقي التمارين وإن فعلت ذلك فلن تستطيعي ان تفقدي الدهون في تلك المنطقة. وإن كانت هناك أي منتجات أو حبوب تقدم وعودا بذلك فتأكدي تماما أنها عملية نصب واحتيال. بكل وضوح اذا أردت فقدان الدهون في منطقة البطن يجب تغيير النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية وهو أمر بسيط جدا.

13- اشرب كوب من الماء قبل تناول الطعام

إن الشعور بالعطش قد يدفعك الى تناول المزيد من الطعام وقد تستغربين من ذلك ولكنه أمر صحيح. قبل تناول الغداء اشرب كوبا من الماء البارد وانتظري بضع دقائق ومن ثم ابدئي في تناول الطعام وستفاجئين بمدى فعاليتها في انقاص الوزن وتخسيس البطن … فقط جربيها.

14- تناولي 5 وجبات صغيرة في اليوم

بدلا من تناول 3 وجبات كبيرة يوميا اجعليهم 5 وجبات صغيرة: وجبة فطور خفيفة، وجبة خفيفة في منتصف الصباح، وجبة غداء خفيفة، وجبة خفيفة في منتصف بعد الظهر، ومأدبة عشاء متوازنة … كميات صغيرة من الطعام قادرة على السيطرة على الشعور بالجوع. عندما اتحدث عن وجبة خفيفة باطبع أعني طعاما صحيا وليس الحلوى وهذه الطريقة من فقدان الدهون لا تحتاج الى التضحية وتحديد جدول زمني للوجبات الـ 5 وتصبح نظام غذائي جديد وتغيير نمط الحياة لصحة أفضل.

15- اعطي نفسك 20 دقيقة بعد تناول الوجبة لتشعري بالشبع
هل تعلمين أن المعدة تحتاج لبضع دقائق حتى تشعر بالشبع ولهذا السبب المهم يجب تناول الطعام ببطء وإلا ستفرطين في تناول الطعام وتتخلين عن النظلم الغذائي المتبع وهذا ضد عملية خسارة الدهون في منطقة البطن.

16- ارتدي الملابس المناسبة لقياسك

مهما كان الجسم رفيعا لا ترتدي الملابس الضيقة والأصغر مقاسا فقد تبدين قبيحة وارتدي الملابس المناسبة لقياسك حتى وإن زاد المقاس نمرة أو نمرتين فقد تكتشفين أنك لا تحتاجين لحرق الدهون في منطقة البطن بقدر ما كنت تعتقدين وقد تكون هذه الطريقة هي الأسهل ولكن هناك العديد من الطرق التي تحتاج المزيد من العمل.

17- ممارسة تمارين Cardio
بجانب تمارين حمل الأوزان والتمارين الأخرى يجب اضافة تمرين Cardio اليهم لمدة 20 دقيقة يوميا 5 أيام في الاسبوع تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن.

18- لديك هدف حددته مسبقا لفقدان الوزن … لا تنسيه

تحت أي مسمى يجب أن يكون لديك هدف في انقاص الوزن وأن تتذكريه دائما وتأكدي من تحقيق الهدف من حرق الدهون وتخسيس البطن واحرصي على تدوين ملاحظاتك عما حققته من نجاح وهذا يساعدك على الحفاظ على الدافع في الأيام التي لا تستطيعين فيها ممارسة الرياضة.

19- تجاهلي الاعلانات التجارية لتخسيس البطن

اسمحوا لي أن أوضح إن كان هناك نظام غذائي خاص عبارة عن حبوب أو أحد المعدات تساعد على حرق دهون المعدة بسرعة فهي كذبة بغض النظر إن تحدث المشاهير عنها. السبيل الوحيد لحرق الدهون في منطقة البطن وبسرعة هي تغيير النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية والا تنساقي وراء المعجزات في تلك الاعلانات وتتضيعي المال والوقت.

20- ابتعدي عن الميزان

صراحة أكره استخدام الميزان رغم علمي أنه الأداة الوحيدة لتحديد ومعرفة كم فقدنا من أوزاننا. في البداية نحن النساء أوزاننا قد تكون عرضة للتقلب قليلا تلقائيا بسبب الدورة الشهرية. عندما نمارس الرياضة لنخسر الدهون فإننا أيضا نكسب بعض الوزن من بناء العضلات لذلك تجاهلي الميزان ولا تهتمي به ويمكن استعماله مرة كل اسبوعين لمعرفة كم خسرنا من الوزن.

21- حجم الوجبة

هل تعملين حجم الوجبة التي يجب تناولها؟ جربي هذا الأمر في صب ما يكفيكي من الحبوب في وعاء وقارنيه بحجم الوجبة المذكورة على علبة الحبوب … إن الغالبية يضع على الأقل ضعف الكمية المذكورة بالنسبة لحجم الوجبة وأما المطاعم فقد أكثر من ضعف الكمية من اللحوم والدهون .. يجب الا تزيد قطعة اللحم عن حجم راحة اليد … والمطاعم تقدم تلك الكمية من اللحوم والدجاج … لذلك تعرفي على حجم الوجبة الصحيح واستغني عن الزائد.

22- شد البطن

نصيحة سريعة في تخسيس البطن وازالة الكرش وحتى إن لم تخسي جرام واحدا … هو شد البطن … الذي يحافظ على استقامة الظهر والرقبة والرأس والتنفس بطريقة أفضل كما أنه يساعدك على الشعور بالراحة وهي طريقة مجربة وموكدة في تخسيس البطن بالاضافة أن شد البطن يساعد على تقوية عضلات البطن وشدها وهذا أمر ضروري لازالة الدهون من منطقة البطن بسرعة.

23- كلمة واحدة: السباحة

اعلم قد تشعرين بالضجر عندما نتحدث عن ممارسة التمارين الرياضية ولكن صدقيني لن تستطيعي تخفيف الوزن في حال عدم ممارسة التمارين الرياضية وواحد من أفضل اللتمارين التي تساعد على تخسيس البطن وازالة الكرش هي السباحة ويفضلها الكثيرين … إن مقاومة الماء لها تأثير رائع على المفاصل والعضلات وكما أنها مفيدة جدا لعضلة القلب ويستطيع الجميع القيام بها وأنها تستحق المحاولة إن أردت تخسيس البطن وازالة الكرش بسرعة.

24- اقرئي المكونات

عند الذهاب للتسوق من السوبرماركت يجب قراءة المكونات والمعلومات الذائية الخاصة بالأطعمة حتى الأطعمة المخصصة للرجيم فقد تحتوي بعضها على المزيد من السعرات الحرارية والمواد الكيميائية الضارة التي لا نحتاجها … لا تنسي قراءة كل المعلومات الغذائية والمكونات لأي أطعمة أو عصائر تريدين شراءها وتأكدة أيضا من حجم الوجبة الذي يجب تناوله حتى تستطيعي تخسيس البطن.

25- متابعة المتخصصين

الطبيب الخاص، المدرب الخاص، جراح التجميل يجب ادراجهم على قائمة الأولويات في الطريق للتخلص من دهون البطن وازالة الكرش وقبل البدء في أي رجيم صحي يجب مراجعة الطبيب وخاصة إن كنت مصابة بمرض السكري أو أي اضطرابات في الجهاز الهضمي. من الضروري اقامة صداقة من المدرب الخاص فهو واحد من أهم العوامل التي تساعد على تخسيس البطن لما لديه من خبرة والنصائح التي تساعد على التخلص من الكرش … وقتما استطعت تخفيف الوزن وتريدين التخلص من الترهلات يمكن استشارة جراح التجميل.

26- تقوية عضلات البطن

إن ممارسة التمارين الرياضية والتركيز على عضلات البطن يساعد على بناء العضلات وشدها ويحرق الدهون في منطقة البطن والخصر ويحافظ على المظهر العام لقوام الجسم ويشد الترهلات في منطقة البطن لتبصبح مشدودة وكما أنها تقلل من آلام الظهر … ما رأيك في ذلك؟

27- استبدال الحلوى

دائما كنت أعاني من مشكلة عدم قدرتي عن الاستغناء عن حلوى الفم وكانت دائما تقف عقبة في نظامي الغذائي ولكنني تعلمت حيلة جيدة وهي استبدال الحلوى بأمر آخر صحي مثل التوت الطازج، الخوج، العصائر بدون سكر، الفواكه المجففة كلها تعطيني نفس الشعور وتخلصني من الكم الهائل من السعرات الحرارية الزائدة … تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق في انقاص الوزن والتخلص من دهون البطن وازالة الكرش.

28- تمرين الضغط Push-Up

تمرين الضغط واحد من تمارين Cardio المميزة ولا يحتاج الى الذهاب الى صالة الجيم ويمكن أداؤه داخل المنزل ولكن بصورة صحيحة ويعمل التمرين على تقوية وشد عضلات البطن وكما أنه مفيدة جدا لعضلة القلب … كم هو رائع هذا التمرين … كم هي عدد المرات التي تستطيعين أداء تمرين الضغط بشكل صحيح؟

29- تمرين Reverse Sit-Ups
هذا هو تمريني المفضل وكم أحب مشاركتم التمرين … اجلسي على الأرض وارجعي بظهرك الى الخلف وكأنك في منتصف الطريق الى الصعود … قد يبدو التمرين سهلا ولكنه أصعبل مما تتخيلين ولكن ان استمرتي على هذا التمرين فستلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة ووجيزة وستشاهدين أن عضلات البطن أصبحت مشدودة وهذه أحد الطرق في ازالة الكرش المتميزة.

30- تمرني مع الأصدقاء

لماذا عندما نتبع رجيم صحي أو نمارس تمارين الرياضية مع الأصدقاء يكون الأمر أسهل بكثير … لست متأكدة لماذا ولكنها حقيقة … اجمعي أصدقائك وابدؤا سويا في اتباع رجيم صحي وممارسة الرياضة ولاحظي الفرق أنك خلال فترة وجيزة ستكونين قادرة على التخلص من الكرش والحصول على بطن مشدودة وذلك من خلال تشجيعكم ومساعدتكم لبعضكم البعض وكما أنها تخلق جوا من التنافس الودي.

31- تناولي 5 وجبات

إن تناول المزيد من الوجبات في كثير من الأحيان يساعد على تخفيف الوزن ولكن لا تتحمسي جدا أنت في حاجة الى تقليل حجم الوجبة … تناولي في اليوم الأول من 5-6 وجبات صغيرة يمنع من الافراط في تناول الطعام وتعمل على رفع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

32- لا تتخطي وجبة الافطار

إن تخطي وجبة الافطار هو أحد الأسباب الرئيسية لظهور الكرش وزيادة الدهون في البطن … إن لم تتناولي الطعام بعد ساعات النوم الطويلة هذا بمثابة اشارة للجسم للدخول في المجاعة وهذا أمر سيئ جدا يعمل على خفض عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية والاحتفاظ بالدهون في منطقة البطن .. لذلك يفضل جميع أطباء وخبراء التغذية تناول وجبة افطار كاملة.
33- راقبي بعناية ما تتناولينه من طعام

واحدة من أفضل الطرق في انقاص الوزن وتخسيس البطن تناول أطعمة حارقة للدهون مثل الأرز البني والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الطبيعية والحليب منزوع الدسم والدواجن واللحوم والأسماك والبيض وأعلم أنك على دراية بالأطعمة التي يجب تجنبها مثل البيتزا والبرجر والأطعمة المقلية والأطعمة المخبوزة وجميع الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

34- تناولي الطعام ببطئ

يعتبر تناول الطعام ببطئ اسرع طريقة لانقاص الوزن وتخسيس البطن وكما تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية وعدم الافراط في تناول الطعام والشعور بالشبع وتحسين أداء الجهاز الهضمي … إن المخ في حاجة الى 20 دقيقة على الأقل حتى يعطي اشارة للجسم بالشعور بالشبع والامتلاء وإن لم تستهلكي هذا الوقت في تناول الطعام ببطئ والاستمتاع بمذاقه فهذا قد يدفعك الى الافراط في تناول الطعام.

35- ممارسة التمارين الأكثر فعالية

إن ممارسة تمارين Cardio مفيدة جدا لعضلة القلب والأوعية الدموية وحرق الدهون وتمارين Cardio كثيرة منها المشي السريع والركض وركوب الدراجات الهوائية والأيروبكس كلها من أسرع الطرق لانقاص الوزن وتخسيس البطن وازالة الكرش …. إن ممارسة تمارين Cardio قبل تناول وجبة الافطار يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم وخاصة منطقة البطن.

36- اشربي الماء واشربي الماء

إن الحفاظ على الجسم رطب من اسرع الطرق لانقاص الوزن وتخسيس البطن … إن اصابة الجسم بالجفاف يقلل من عملية حرق الدهون وإن شرب كميات كبيرة من الماء والشاي الأخضر يساعد الجسم على حرق الدهون وكما يمكن التعرف على فوائد الماء والشاي الأخضر.

37- النوم

إن كنت تريدين تخسيس البطن فإن أسرع طريقة لازالة الكرش هي النوم يوميا ما لا يقل عن 7-8 ساعات وأن قلة النوم تعمل على ابطاء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تخزن الدهون في منطقة البطن لذلك احرصي على أن تنامي الوقت الكافي.

38- الامتناع عن شرب الكحول

إن لشرب الكحول آثار عديدة على الكبد وعلى ابطاء عملية حرق الدهون في الجسم لذلك يجب الامتناع والاقلاع عن شرب الكحول.

39- المشي

إن المشي الى مسافات طويلة يساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي وتخسيس البطن بسرعة … عند الذهاب الى التسوق احرصي على ايقاف السيارة في مكان بعيد نوعا ما عم المول التجاري … او الذهاب الى المشي في المنتزه أو الحديقة واتخاذ الدرج بدلا من المصعد ولكن ان كنت تعانين من أي مشاكل وآلام في الركبة فلا أنصحك بصعود الدرج ولكن يمكن استبدال صعود الدرج بنزول الدرج وهذه من أسرع الطرق لانقاص الوزن وتخسيس البطن والتخلص من الكرش بسرعة.

40- قللي من تناول الملح

إن الاستهلاك المفرط في الملح يعمل على احتباس الماء داخل الجسم وانتفاخ البطن وكما يمكن الحصول على احتياجاتنا من الملح من خلال النظام الغذائي دون الحاجة الى اضافته الى الطعام وكما أن الوجبات السريعة تحتوي على كميات كبيرة من الملح فإنك كنت تريدين تخسيس البطن وايجاد طريقة سريعة لإزالة الكرش عليك تجنب الافراط في تناول الملح.

41- الابتعاد عن التوتر

قد تندهشين ولكن التوتر يعمل على زيادة الوزن وهذه ليس مرتبط فقط بأننا نتناول الكثير من الطعام عند التوتر ولكن الضغوط النفسية والعصبية تجعل الجسم يفرز العديد من الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي ولذلك حاولي التخلص من أي ضغوط أو توتر حتى تستطيعي تخسيس البطن.

42- حافظي على حماسك

كيف يمكن لأي طريقة من طرق تخسيس البطن أن تنجح أن لم يتوفر لديك الحافز لتنفيذها؟ فكري دائما في الأمور التي تعمل على رفع الحافز لديك … عليك مكافآة نفسك على النجاحات الصغيرة التي حققتيها حتى تستطيعي المتابعة وأنه من المهم جدا ألا تعاقبي نفسك على أي اخفاق فهي أحد الأسباب الرئيسية لفشل الرجيم والحفاظ على حلم جميل عليك تحقيقه وأنت قادرة على ذلك. إن استطعت الحفاظ على الدافع والمسار الصحيح فهذه أفضل وأسرع الطرق في تخسيس البطن وتخلصي من أي توتر وسترين كم هي سهلة التخلص من الدهون وتخسيس البطن وأنك خلال أيام معدودة ستلاحظين الفرق.

المصدر: q8rashaqa.com

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل 42 طريقة سريعة لتخسيس البطن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • تخسيس الكرش
  • ,
  • طرق تخسيس البطن
  • ,
  • تخسيس البطن
  • ,
  • تخسيس منطقة البطن
  • ,
  • كيفية تخسيس البطن
  • ,
  • طريقة تخسيس البطن
  • ,
  • طرق تخسيس الكرش
  • ,
  • طريقة لتخسيس البطن
  • ,
  • لتخسيس الكرش
  • ,
  • افضل طرق التخسيس
  • ,

    24/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager