آخر الأخبارالأسرة والطفل › من بين أسباب فشل العلاقة الزوجية

صورة الخبر: فشل العلاقة الزوجية
فشل العلاقة الزوجية

كثيرا ما لا تكلل العلاقة الزوجية بالنجاح و الرضي من كلا الطرفين، مما يؤدي إلى فشلها، بعد أن تترك انطباعا سيئا أو خيبة أمل لدى أحد الطرفين أو كلاهما، و من بين الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحالة هناك…

- انشغال تفكير احد الطرفين بأحد الأمور أو بالعمل، او ربما حزنه بسبب أمور لا علاقة لها بالحياة الزوجية، مما يؤثر سلبا على العلاقة الجنسية.

- بإمكان الأمراض النفسية أن تؤثر كذلك على القوة الجنسية، كون عقاقير التهدئة تؤدي إلى فتور الرغبة الجنسية. - الخجل يلعب كذلك دورا كبيرا في فشل العلاقة الزوجية، سواء تعلق الأمر بالمرأة أو الرجل. - عدم اهتمام المرأة بشكلها و عطرها، و عدم مقابلته باستقبال حار يوحي بالحب و الاشتياق… تؤدي هذه الأشياء إلى نفور الزوج من زوجته و عزوفه عن العلاقة الحميمية بينهما.

- يمكن لعمل الزوج كذلك في حال كان شاقا أن يجعله مجهدا و غير قادر على ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجته، لهذا على الزوج أن يحرص على الحفاظ على لياقته البدنية و العقلية و صحته.

- يؤدي الإحباط كذلك في المحاولات السابقة إلى ترسخ ذكرى الفشل لدى كل من الزوج و الزوجة، فيؤدي ذلك إلى الشعور بالقلق من خوض تجارب جديدة، لهذا على الزوج بالخصوص أن يحرص على تقديم المداعبات للتمهيد للجماع و إعطاء زوجته فرصة للاستعداد و الاستمتاع.

المصدر: مجلتك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من بين أسباب فشل العلاقة الزوجية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22249

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم