6 طرق طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

آخر الأخبارالأسرة والطفل › 6 طرق طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

صورة الخبر: البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

الجمعة, ‏25 ‏يناير, ‏2013

تعاني الكثيرات من بنات حواء من التكلفة الباهظة لمنتجات العناية بالبشرة , خاصة المستحضرات الخاصة بالبشرة الدهنية , لذا نقدم لكم اليوم 6 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية .

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية :
تخليص البشرة الدهنية من بقع علامات التقدم في العمر او البقع الناتجة عن اضرار الشمس اصبحت الأن متاحة وفي متناول اليد فلدينا اليوم 6 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية مكوناتها كلها طبيعية ومتوفرة لديك في مطبخك وهي :

1- الخيار :
تقطيع الخيار الي شرائح ووضعه علي البشرة او شربه كعصير تعتبر وصفة طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية حيث يحتوي الخيار علي فيتامين a و c الذي يحتوثي علي خصائص تببيض ويعتبر ملطف جيد للبشروة من الألتهابات .

2- الصبار :
2 ملعقة فقط من عصير الصبار له قدرة فائقة علي تنعيم وتفتيح البشرة الدهنية لأحتواء الصبار علي خصائص المضادات الحيوية والمعادن والأحماض الأمينية والأنزيمات ولذلك يعتبر وصفة من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية .

3- الليمون :
ما يقرب من نصف ملعقة من من عصير الليمون تعتبر احدي الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية , حيث يعمل الليمون علي تبييض الجلد بالأضافة الي انه مضاد للفطريات ويوفر فيتامين C، مما يقلل من الندوب .

4- العسل :
مقدار 1- 2 ملعقة كبيرة من العسل كفيلة بتنعيم البشرة الدهنية واعطائها مرونة وحيوية , بالأضافة الي ان العسل مضاد للجراثيم ويعتبر بلسم للجلد ويحتوي علي مستوي منخفض من “بيروكسيد الهيدروجين ” الطبيعية التي تساعد علي التبييض .

5- الحليب كامل الدسم :
مقدار ملعقة من الحليب كامل الدسم او الزبادي او بياض بيضة كفيل بأضافة البروتين الي البشرة الدهنية , وبالتالي تعتبر احدى الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية , بالأاضافة الى ازالة خلايا الجلد الميت .

6- ورق النعناع :
عمل عصير من ورق النعناع الأخضر ووضع ملعقتين من ماء الورد حتى يسهل عملية العصر، ويتم اخذ 4 ملاعق طعام واضافة 3 نقاط عصير ليمون، وقليل من الملح مع بياض بيضة أو بيضتين، ثم نقوم بخلط هذة المكونات جيداً، ويجب التأكد أولاً من نظافة الوجه قبل إستخدام القناع بالماء الدافئ، ثم نقوم بتوزيع القناع على الوجه كله ونتركه حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعد ذلك نقوم بتمرير قطعة بها “جيليسرين” سائل للحفاظ على البشرة وترطيبها.

المصدر: arabicmadam

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 طرق طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916122430
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager