آخر الأخبارعلم وتقنية › ثعابين كهربائية لاستجرار الطاقة من البحر

صورة الخبر: ثعابين كهربائية لاستجرار الطاقة من البحر
ثعابين كهربائية لاستجرار الطاقة من البحر

يدعى "أناكوندا" (Anaconda) ويشابه تلك الثعابين المائية السامة التي تعيش في بعض المناطق الآسيوية. في الواقع، انه عبارة عن ثعبان اصطناعي مطاطي قد يغذي يوماً ما، في المستقبل، منازل ألفي أسرة ببريطانيا بالطاقة الكهربائية عن طريق استمدادها من البحر. صمم المبتكرون هذا الثعبان على شكل أنبوب طويل مملوء بالماء، يتمدد ويتقلص ويتموج في البحر في كل مرة تصطدم به الأمواج مولدة بالتالي ضغطاً ميكانيكياً يدفع الماء الموجودة داخل هذا الثعبان، الى طرفيه الأيسر والأيمن إنما دون أن تتسرب الى خارجه.

علاوة على ذلك، تقوم قوة هذه الكتلة المائية الداخلية، لدى وصولها الى طرفي الثعبان، في تشغيل توربينات ميكانيكية تقوم حركتها الدائرية بدورها بتوليد الطاقة. بمعنى آخر تبدأ هذه التوربينات الدوران نتيجة تدفق الماء إليها مولدة بالتالي الكهرباء.

للآن، ما زال "أناكوندا" نموذجاً يختبره الباحثون في مركز البحوث البريطاني (Engineering and Physical Sciences Research) سوية مع زملائهم في جامعة "ساوث آمبتون". للآن، يشمل الاختبار ثعباناً كهربائياً قطره نصف متر وذلك لفحص ضغط وقوة تحرك الماء(المخزن داخل الثعبان) والتغييرات في شكل الثعبان لدى اصطدامه بأمواج البحر والتقنيات الضرورية لإرسائه بأمان في البحر. ويكمن الهدف في إنتاج سلسلة من ثعابين "أناكوندا" على نطاق واسع، بطول يصل لغاية 200 متراً وقطر يبلغ سبعة أمتار. الجميل في الأمر أن كل ثعبان من هذه الثعابين قد يستطيع إنتاج لغاية ميجاواط ساعة من الكهرباء!

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثعابين كهربائية لاستجرار الطاقة من البحر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11733

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم