آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › علماء سعوديون : فيلم نهاية العالم.."تخاريف"

صورة الخبر: علماء سعوديون : فيلم نهاية العالم.."تخاريف"
علماء سعوديون : فيلم نهاية العالم.."تخاريف"

رفض علماء سعوديون الخوض فى وقت الساعة، واعتبروا ما يتردد فى الغرب "تخاريف" لا سند لها من صحيح القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وأكد مفتى عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أنه لا يصح تحديد وقت أو زمان الساعة، معتبرا الفيلم المتحدث عن نهاية العالم لا يستند إلى واقع، مشددا على أن "علم الساعة عند الله".

واستشهد مفتى عام المملكة على ذلك بقوله تعالى: "يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا"، وقوله تعالى: "يسألونك عن الساعة أيان مرساها فيم أنت من ذكراها إلى ربك منتهاها".

ورفض الشيخ عازب آل مسبل عضو مجلس الشورى السعودى بلجنة الشئون الإسلامية، دخول الإعلام `خاصة الإسلامى` فى ترويج ما اعتبرها "تخاريف" نهاية العالم. وقال لصحيفة "عكاظ" السعودية: "الساعة علمها عند الله سبحانه وتعالى، وكما يعلم الجميع، فإنها تأتى الناس بغتة فتبهتهم، وهناك علامات صغرى وكبرى، والمؤمن مرتبط بكتابه الله وسنة نبيه، فمثل هذه الأخبار والخزعبلات ما هى إلا تخاريف، ولا يجوز للإعلام نشرها وتهويلها والتضخيم فيها بأى شكل من الأشكال".

يذكر أن "نهاية العالم" خبر تناقلته وسائل الإعلام الأجنبية وروجت له بعد أن تسرب من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) التى بدورها كذبته وحذرت منه .. وما زاد من مخاوف البعض ظهور 3 شموس فى توقيت واحد فى سماء مدينة شنغهاى بالصين قبل أيام، لكن هذه المخاوف بددها عدد من علماء الفلك، عندما أكدوا أن ما ظهر إلى جانب الشمس هو ظاهرة جوية ناتجة عن انكسارات لضوء الشمس تعرف بتسمية "الشمس المزيفة" أو "الشمس الشبح".

المصدر: الرياض - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء سعوديون : فيلم نهاية العالم.."تخاريف"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم