آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › النجم العالمي شاروخان : أتمنى تصويرفيلم في مصر

صورة الخبر: أتمنى تصويرفيلم في مصر
أتمنى تصويرفيلم في مصر

قال النجم العالمي شاروخان أثناء حضوره فعاليات الدورة الـ(12) من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش "إنه يتمنى أن يصورأحد أفلامه في مصروخاصة أن مصرتمتلك أماكن كثيرة للتصويرفيها حيث تتمتع بأماكن فريدة ومتنوعه".

وأضاف"أن مصر بوابة الوطن العربي في جميع المجالات وخاصة السينما, ولها تاريخ كبير في الإنتاج السينمائي والدرامي على مر التاريخ".

وأشار إلى أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعتبرمن أهم المهرجانات في العالم وهذا المهرجان يضم العديد من الفنانين العالميين, وأن الجمهور المغربي ذو حس فني كبير جدا بينما وعبرشاروخان عن سعادته للعودة للمغرب للمرة الثانية ولفت إلى أنه حضر الدورة الماضية ووجد حبا كبيرا من الجمهورالمغربي واستقبالا كبيرا مما شجعه للحضور في هذه الدورة.

وعن سرنجاح السينما الهندية لدى الوطن العربي أكد أن السينما الهندية تلبي كل ما يحتاجه المشاهد من صورة جيدة وأفلام متنوعة حيث أن إنتاج الهند كبير جدا ويزيد على 1000 فيلم في السنة وهذا رقم كبير جدا يتيح للمشاهد الاختيار بين الأفلام.

وتابع أن السينما تعكس خصوصية كل بلد ومسارتطوره مشيرا إلى أن السينما الهندية خلال السنوات الـ (15) الأخيرة تترجم عمق التحولات والتطورات التي تعرفها الهند كأمة وطموحها وقدرتها على التطور

وتتواصل أعمال الدورة الثانية عشرمن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش بمجموعة متنوعة من الأفلام من جميع إنحاء العالم بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية المختلفة.

وعرض خلال الفعاليات في قسم "نبضة قلب" الفيلم "ملاك" أول فيلم روائي طويل للمخرج عبد السلام الكلاعي وتدور قصة الفيلم حول أم حامل تصرعلى الحفاظ على طفلها والأب يرفض الطفل وحظى مخرج الفيلم الذي كان حاضرا على خشبة المسرح في قصرالمؤتمرات مع ممثليه شيماء بن عشا ومحمد مجد بحفاوة كبيرة وتصفيق من قبل الجمهور بعد نهاية العرض.
وقدم المخرج الأمريكي دارين أرونوفسكي "ماستر كلاس" أمام جمهور كبيرمن طلبة السينما في المغرب والضيوف الأجانب وقدم خلال الدرس تجارب شخصية للطلبة وتحدث فرصة عن مسيرته الفنية عن اختياراته و افلامه المستقبلية.

وقدمت الفنانة الهندية زويا أختار فيلمها الجديد " الحياة لا تأتي مرتين" والتي تدورقصة حول رحلة قام به رجل وامراه مخطوبان حديثا يقرران الذهاب مع اثنين من أصدقائهما الى جزيرة بعد نهاية العرض الذي دام ساعتين حظى الفيلم بقبول كبير من قبل الجمهورالذي عبرعن إعجابه به إلى أقصى درجة وتعتبرالسينما الهندية عشق لا يقاوم لدى الجمهورالمغربي.

المصدر: مراكش - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النجم العالمي شاروخان : أتمنى تصويرفيلم في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39134

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم