آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › كتاب للبابا بنديكتوس يشير لأخطاء في تحديد ميلاد المسيح

صورة الخبر: البابا بنديكتوس
البابا بنديكتوس

أثار كتاب جديد صدر للبابا بنديكتوس السادس عشر قبل أسابيع من حلول عيد الميلاد الكثير من الجدل في الأوساط الأكاديمية والدينية المسيحية.

إذ اعتبر أن الكثير من الأمور التي تعتبر من "المسلمات" بالنسبة لميلاد المسيح هي في الواقع غير صحيحة، بينها التاريخ الدقيق للميلاد والظروف المحيطة به.

ويختص الكتاب بذكر الروايات التاريخية حول ولادة المسيح وطفولته، ويقول إن التقويم المسيحي الحالي يعتمد على جهود راهب في القرن السادس أخطأ في حساباته بعدة سنوات.

وبحسب الأبحاث التي قام بها البابا، فإن روايات الإنجيل لا توفر أدلة على وجود حيوانات حول مهد المسيح، كما يظهر في العديد من الأيقونات والصور، كما يشكك في مصداقية اللوحات التي تُظهر غناء الملائكة ساعة الولادة.

وقال أليساندرو سبيسيالي: إن البابا يرغب من خلال الكتاب في توفير صورة أوضح للمسيح تُظهره بصفته شخصية تاريخية عاشت على الأرض، وخاطبت الناس كسائر الشخصيات، مشددا على أن الهدف ليس تصحيح بعض "الأساطير" المرافقة للقضية.

وبالنسبة لتاريخ ولادة المسيح قال سبيسيالي: إن البابا راجع مجموعة من الأبحاث التاريخية حول الإنجيل، تشير منذ عقود إلى وجود أخطاء في تلك الحسابات.

المصدر: دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كتاب للبابا بنديكتوس يشير لأخطاء في تحديد ميلاد المسيح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23341

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري