آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب : مدرسة المتفوقين"أكذوبة"ضحكوا بها على الشعب

صورة الخبر: الدكتور ابراهيم غنيم
الدكتور ابراهيم غنيم

حالة من الغضب بين طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وذلك لعدم توفر مدرسين لهم ذو خبرة عالية بالمدارس وسوء المناهج، بالإضافة إلى عدم وجود تنسيق خاص بهم يمنحهم الدراسة فى جامعات بالخارج، الأمر الذى أدى الى احتجاج البعض من الطلاب أمام وزارة التربية والتعليم والبعض الآخر أمام قصر الرئاسة للتعبير عن انخداعهم فيما يسمى بمدرسة المتفوقين.

وصرح مصطفى عمر - أحد طلاب الصف الثاني الثانوي بالمدرسة - والذي توجه لوزارة التربية والتعليم للاحتجاج على وضعه قائلاً: اكتشفنا أن هذه المدرسة كذبة "ضحكوا بها على الشعب"، حيث إن معلمي المدرسة ليسوا ذو الكفاءة التي تسمح لهم بالتدريس لطلاب متفوقين، فطلاب المدرسة مستواهم أعلى من المعلمين وهذه كارثة، أما عن المناهج التي تدرس بتلك المدرسة فهي ليست مناهج مطورة بالاستفادة من الخبرات الأمريكية ولا أي شيء، بل إنها مناهج عادية.

وقال مصطفى "إنه بالإضافة لكل المساوئ السابق ذكرها تأتي المشكلة الأكبر وهو أننا فوجئنا أننا بعد أن نتخرج من المدرسة لن يتم منحنا منح للدراسة بالجامعات الموجودة في الخارج مثلما وعدونا، ولكننا فوجئنا بأنه صدر قرار بأن تنسيقنا سيكون مثل تنسيق الجامعات العادي الذي يطبق على طلاب الثانوية العامة العاديين، وشهادتنا ستكون معادلة للثانوية العامة، وقد لا تعترف بها وزارة التعليم العالي.

وقال مصطفى "إن الصورة التي رسمتها الدولة لمدرسة المتفوقين وجعلتنا نُقبل عليها كانت صورة خادعة، فمن يتحمل مسئولية هذا؟".

وأكد الطلاب أنهم عرضوا مشاكلهم التي يعانوها داخل المدرسة على الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم – خلال لقاء عدد من طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم و التكنولوجيا معهم- والتي تتمثل في سوء مناهج و سوء مستوى المعلمين وقلة الإمكانيات بالمدرسة الناتجة عن إهمال جمعية مصر الخير للصرف عليها مثلما وعدت، كما عرضوا أيضًا مشكلة التنسيق الذي سيدخل به طلاب المدرسة للجامعات، حيث إنهم علموا أنهم سيعاملوا معاملة طلاب الثانوية العامة العاديين وأنهم لن يحصلوا على أي امتيازات مثلما وعدتهم الوزارة قبل أن يدخلوا المدرسة، بل وقالوا لمسعد "إنهم علموا أن شهادتهم لن تكون معتمدة في الجامعات".

كما أكد الطلاب أنهم قالوا لمسعد "إنه من سوء أحوال المدرسة وانخداع الطلاب فيها، هناك 50 طالب تركوا المدرسة لسوء أوضاعها، ليصبح إجمالي عدد الطلاب بالمدرسة الآن 220 طالبًا فقط بعد أن كنا 300 طالب ومع ذلك لم يهتم أحد".

وأوضح الطلاب أن الدكتور رضا مسعد رد عليهم بوعدهم "إنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيكون هناك اجتماع بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات وممثلي الجامعة الأمريكية بالقاهرة"، بالإضافة للقاء آخر مع وزير التعليم العالي لعرض كل هذه المشكلات والتوصل لحلول لها.
وأخيرًا أكد الطلاب أنهم سيعودوا لزيارة الوزارة مرة أخرى الأسبوع القادم لمعرفة ما تم التوصل إليه بشأن مشاكلهم في مدرسة المتفوقين.

المصدر: أميرة فكري - الدستور . أورج

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب : مدرسة المتفوقين"أكذوبة"ضحكوا بها على الشعب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم