آخر الأخبارعلم وتقنية › موقع إلكتروني : بكاء وابتسامة الجنين حقيقة علمية في آية قرآنية

صورة الخبر: موقع إلكتروني : بكاء وابتسامة الجنين حقيقة علمية في آية قرآنية
موقع إلكتروني : بكاء وابتسامة الجنين حقيقة علمية في آية قرآنية

كان الاعتقاد السائد حتى وقت قريب، ان الطفل الرضيع يكتسب خاصية التعبير عن المشاعر بالابتسام والضحك من خلال تفاعله مع والدته، اذ ان الطفل لا يبدأ التعبير عن أحاسيسه هذه إلا بعد مرور 3 أسابيع على ولادته كحد أدنى.

ولكن وبعد استخدام التقنيات الحديثة سواء التصوير فوق الصوتي ثلاثي ورباعي الأبعاد، أصبح بالإمكان رصد ما يرتسم على وجه الجنين وهو لا يزال في رحم أمه.، ولاحظ العلماء ان وجه الطفل يعكس مشاعر تعبر عن الضحك أو البكاء، فيما يبتسم في بعض الأحيان.

وقد دفع هذا الأمر العلماء الى التساؤل عن السر الذي يكمن وراءه، وكيف يمكن لجنين ليس لديه القدرة على الإدراك بمشاعر محددة ان يُظهرها على وجهه. وحول هذا الأمر علق العالم ستيورات كامبل قائلاً : "أنا لا أعرف ما وراء هذا الابتسام؟ لا أستطيع الإجابة.

ولكن بالفعل تنفتح زوايا الفم وتتحرك الأوداج .. أعتقد ان في هذا دليل على البيئة الخالية من التوتر التي يوجد فيها الجنين داخل الرحم".

إلا ان تلفزيون "نابلس" الذي نقل الخبر يؤكد ان "الإجابة تأتي سريعا من القرآن الكريم من هذه الآية المعجزة في سورة (النجم) .. { وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى } .. إنه هو الخالق عز وجل الذي وهب الأجنة في بطون أمهاتها القدرة على الضحك والقدرة على البكاء".

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موقع إلكتروني : بكاء وابتسامة الجنين حقيقة علمية في آية قرآنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18483

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم