آخر الأخبارالأسرة والطفل › البرتقالي لديكور أكثر جرأة وإشراقا

صورة الخبر: البرتقالي لديكور أكثر جرأة
البرتقالي لديكور أكثر جرأة

كانت بالتة ألوان الديكور في السابق لا تخرج عن الألوان المحايدة مع بعض اللمسات من ألوان الباستيل كاللون الوردي الهادئ في غرفة النوم والأزرق السماوي الفاتح في الحمام أو المطبخ. لكن مع تطور اتجاهات الديكور، أصبح بإمكانك استخدام ما تشائين من الألوان. ومع أنه قد يكون من الصعب تخيل اللون البرتقالي في الديكور خصوصا إن كنت صاحبة ذوق محافظ وتفضلين الستايل التقليدي والألوان المحايدة، إلا أنه يتمتع بدرجات في غاية التنوع تتيح لك استخدامه. لذا، لم لا تجربين الخروج عما اعتدت من ألوان بإدخال ألوان جديدة في ديكور منزلك مثل اللون البرتقالي؟؟!!

تعالي لتشاهدي بعض نماذج الغرف التي تم استخدام فيها هذا اللون في الموضوع التالي.

البرتقالي لتطعيم ديكور الغرفة:

يتميز اللون البرتقالي بالثراء وتنوع درجاته، وعلى الرغم من أنه لون دافئ يناسب موسم الشتاء أكثر فإنه يحتوي على درجات زاهية تضيف إشراقا لديكور المنزل. وإن كنت ذات ذوق محافظ ولا تفضلين أن يكون هذا اللون بارزاً أو أساسيا في ديكور المكان، فبإمكانك استخدامه لكي تطعمي غرفة المعيشة المحايدة بلمسة تجديد بعدة طرق، فمثلا إن كانت لديك مكتبة مفتوحة، فيمكنك طلاء ظهر الأرفف باللون البرتقالي مع وضع الكتب بشكل فني والمزج بينها وبين قطع إكسسوار أخرى كالأواني الفخارية المبينة في الصورة.

وباستطاعتك أن تستخدمي درجة أكثر جرأة من اللون البرتقالي في ديكور مطبخك خصوصا إن كانت الدواليب بألوان محايدة، من خلال اختيار ستارة منقوشة بثمار البرتقال لإضافة لمسة إشراق للمكان.

درجات البرتقالي في مكان واحد:

وإن كانت غرفة نومك بطلاء جدران بأحد الألوان المحايدة كالبيج الفاتح أو العاجي وتتمتع بإضاءة طبيعية جيدة -لاحتوائها على شرفة واسعة أو عدة شرفات- فيمكنك في هذه الحالة أن تستخدمي درجات مختلفة من اللون البرتقالي كما نرى في هذه الغرفة المميزة. مكونة من سرير بستايل كلاسيكي - مودرن بتصميم بسيط، من الخشب الطبيعي بلون بني داكن، بجدران عاجية وستائر مودرن بنفس اللون، ويأتي اللون البرتقالي بدرجات داكنة في السجادة المنقوشة وفي مفرش السرير السادة باللون البرتقالي درجة الخوخ. لاحظي التكرار الذكي للون في الشريط الذي يزين طرفي الستارة وكذلك في الزهور.
في طلاء الجدران لغرفة مبهجة:

أما إن كنت تتمتعين بذوق أكثر جرأة فلن تترددي في تجريب استخدام اللون البرتقالي في طلاء الجدران كما نرى في غرفة الطعام المبينة في الصورة. وتأتي بجدران برتقالي فاتحة مع أثاث كلاسيكي أبيض. لاحظي أن اللون البرتقالي ليس هو الغالب في الطلاء، حيث تم تقسيم الجدران إلى نصفين، العلوي برتقالي، والسفلي رمادي فاتح. وقد ساعد لون الأثاث الأبيض في جعل لون الطلاء يبدو مشرقاً أكثر ومريحا للعين.

وعلى الرغم من أن البرتقالي من الألوان القوية، فهو يتفاعل بسهولة مع العديد من الألوان الأخرى سواء العادية كالمحايدة (الأبيض الرمادي البيج...إلأخ) أو البازرة كالأخضر والتركواز. لذا، يمكنك الاستمتاع بذلك المزج في الأقمشة والمفروشات المتعددة النقوش والألوان. وكذلك في الديكور المودرن الذي يسمح بوجود عدة ألوان قوية بجانب بعضها كما نرى في هذا المكتب الملحق بأرفف مفتوحة، تحتوي على صناديق للتخزين باللونين البرتقالي والأزرق. لاحظي التنسيق الدقيق بين ألوان الصناديق الزرقاء ونقوش الموكيت.

في وحدات الإضاءة:

وإن أردت أن تضيفي إضاءة توحي بغروب شمس الصيف على البحر، فهناك وحدات إضاءة مصممة من ألياف شبه شفافة كما هو مبين في الصورة على شكل شمس وقت الغروب. يمكنك تكرار اللون البرتقالي لإبرازه في إكسسوار آخر كالشمع.

صورة الخبر: البرتقالي لديكور أكثر جرأة

صورة الخبر: البرتقالي لديكور أكثر جرأة

صورة الخبر: البرتقالي لديكور أكثر جرأة

صورة الخبر: البرتقالي لديكور أكثر جرأة

صورة الخبر: البرتقالي لديكور أكثر جرأة

المصدر: gn4me

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البرتقالي لديكور أكثر جرأة وإشراقا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5484

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم