آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وقفة احتجاجية للعاملين بجامعة المنيا للمشاركة في انتخاب القيادات

صورة الخبر: المحتجون حول اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا أثناء تواجده لحضور مجلس الجامعة
المحتجون حول اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا أثناء تواجده لحضور مجلس الجامعة

نظمت رابطة ''العاملين بجامعة المنيا'' وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة المركزية صباح للمطالبة بتحسن أوضاعهم، والاعتراف بهم كشريك أساسى فى منظومة التعليم الجامعي.

وتجمهر المحتجون حول اللواء سراج الدين الروبي، محافظ المنيا، أثناء تواجده لحضور مجلس الجامعة، وعرض مطالبهم عليه، كما أعلن الدكتور ضياء المغازي، نائب رئيس الجامعة، تضامنه مع مطالب العاملي المحتجين ولكنه نصحهم ان الوقفات الاحتجاجية ليست الحل.

وتقدم المحتجون بمطالبهم في مذكرة لرئيس جامعة المنيا والتي تتمثل فى رفض عنصرية أعضاء هيئة التدريس في معاملاتهم مع الموظفين، حسب قولهم، وتعميم بند بدل الجامعة الذي تم الموافقة عليه لأعضاء هيئة التدريس والذي يصل إلى 3500 جنيه لأستاذ الجامعة، وبحد أدنى 1000 جنيه للمعيد، مما يزيد الفجوة في الحقوق بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وهذا يخالف مبدأ العدالة الاجتماعية التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير.

وكذلك طالبوا بإدراج العاملين بالجامعة في جميع المكافآت التي تصرف لأعضاء هيئة التدريس والمطالبة بحق العاملين بالجامعة في انتخاب القيادات الجامعية مثل رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين الجامعة ومساعديه وأمناء الكليات.

كما طالب المحتجون بتمثيل العاملين بالجامعات في المجلس الأعلى للجامعات عن طريق أمين كل جامعة وتمثيل العاملين في مجلس الجامعة عن طريق أمين كل كلية .....وقالوا انه فليس من المقبول ألا يكون هناك ممثلون عن 70% من حجم العاملين بالجامعة سوى الأمين.

كما نادى العاملين بضرورة تسوية حالة العاملين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه وتحديد موعد لإجراء انتخابات نزيهة لنقابات العاملين بالجامعات.

المصدر: أمير الراوي -مصرواى .كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وقفة احتجاجية للعاملين بجامعة المنيا للمشاركة في انتخاب القيادات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40428

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم