اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

الإعلام الإسرائيلى يواصل هجماته ضد "الحكم بعد المزاولة"

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الإعلام الإسرائيلى يواصل هجماته ضد "الحكم بعد المزاولة"

الأحد, ‏29 ‏يوليه, ‏2012

صورة الخبر: الإعلام الإسرائيلى يواصل هجماته ضد "الحكم بعد المزاولة"
الإعلام الإسرائيلى يواصل هجماته ضد "الحكم بعد المزاولة"

يثير برنامج «الحكم بعد المزاولة» والذى يعرض على شاشة قناة النهار الفضائية الجدل فى إسرائيل ويثير شهية الإعلام الإسرائيلى الذى بدأ فى قذف الاتهامات لصناع البرنامج ولقناة النهار بمعاداة السامية.

ونشرت جريدة معاريف الإسرائيلية تقريرا عن البرنامج منتقدة ردود أفعال ضيوفه رغم وجود معاهدة سلام بين مصر وإسرائيل، حيث وصفت ردود أفعال الضيوف بالقاسية خاصة حلقة الفنان أيمن قنديل منتقدين الفقرة التى تحدث فيها قنديل عن المداخلة التى قام بها البرنامج مع أحد الصحفيين الذى ادعى أنه صحفى فنى وانتقد قنديل داخل الحلقة ضمن سياق «المقلب».

أيضا وصفت جريدة يديعوت أحرونوت البرنامج بأنه حرب على إسرائيل، كما نشر موقع جريدة التايمز الإسرائيلية تقريرا مطولا تهاجم فيه برنامج «الحكم بعد المزاولة» وفريق العمل وطريقة تعامل الفنان أيمن قنديل مع المذيعة والفنانة ميار الببلاوى وتصريحاتها الشديدة اللهجة بالبرنامج.

كما سبق أن هاجمت البرنامج صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، وقالت إن الجمهور صفق لبرنامج حمل عبارات عنيفة معادية للسامية، على حد تعبيرها، وذلك تعليقا على الحلقة التى تم تصويرها مع الفنان أيمن قنديل المعروف باسم «تهامى» فى الحملة الإعلامية الشهيرة لقناة ميلودى، والتى قام فيها «تهامى» بضرب الشاب الذى ادعى أنه منتج البرنامج.

فى حين صفع المذيعة، وانهال عليهما بسيل من السباب والشتائم، ولم يهدأ قبل أن يتفحص بطاقات الهوية الخاصة بفريق البرنامج، وهاجمت الصحيفة أيضاً الحلقة التى استضافت الفنانة ميار الببلاوى، وقالت إنها لم تتحول إلى العنف لكنها أطلقت عبارات معادية إلى السامية، قبل أن يقال لها إن البرنامج يذاع على قناة إسرائيلية، وكانت قد وصفت الإسرائيليين بأنهم كاذبون وقتلة الأنبياء، قبل أن تثور عليهم عندما علمت أن البرنامج إسرائيلى.

من جانبها دافعت المذيعة إيمان مبارك مقدمة البرنامج عن فكرته، بعد الهجوم الشديد الذى شنه الإعلام الإسرائيلى على البرنامج، وعلى شاشة قناة النهار، حيث قالت لـ«اليوم السابع» إن البرنامج لا يعبر عن فكر صانعيه، ولا يوجه ضيوفه نحو معاداة السامية، وإنما يرصد ردود أفعال الضيوف تجاه التطبيع، مشيرة إلى أن هناك ضيوفاً لم يكن لديهم أى تحفظ على الظهور فى قنوات إسرائيلية، وإنما كان تحفظهم على طريقة مشاركتهم فى البرنامج، وإيهامهم بشىء غير حقيقى، كما أن هناك ضيوفا آخرين ضد مبدأ التطبيع من الأساس، مشيرة إلى أن الأمر فى النهاية ردود فعل مختلفة لكل ضيف، حسب ثقافته وفكره ومخزونه الثقافى تجاه فكرة التطبيع.

وأضافت «مبارك»: «البرنامج لا يتدخل فى الديانات، ولا يسىء لأى منها، ولكنه يطرح أسئلة مثل «إذا أراد منتج إسرائيلى إنتاج عمل فنى لك فهل توافق؟»، ويبقى فى النهاية الحكم للجمهور.

وأوضحت مبارك أن البرنامج تم تقديم جزأين منه على شاشة «شو تايم»، ولكن عرضه على شاشة النهار هو ما أعطاه فرصة كبيرة للمشاهدة، وبالتالى اهتمام الإعلام الإسرائيلى به.

برنامج «الحكم بعد المزاولة»، فكرة دكتور هيثم الفيل، وإعداد وأداء تمثيلى لعمرو صلاح وأحمد محسن وعمرو علاء، ومن إخراج حسام عفت.. ويصنف البرنامج على أنه «كاميرا خفية».

حيث يُدعى الضيف لمقابلة تليفزيونية مع إحدى قنوات التليفزيون الفرنسى لمناقشة الثورة المصرية، وعند حضوره للاستديو يلاحظ أن ديكور البرنامج يغلب عليه اللون الأزرق على خلفية بيضاء ممثلا للونين من علم فرنسا.

ثم تبدأ المذيعة فى التطرق لأسئلة عن معاهدة السلام مع إسرائيل، وعن تصدير الغاز، ورأيه فى التطبيع، ومن ثم يبدأ الإعداد بالتكلم مع المذيعة بلغة غريبة إلى أن يشعر الضيف أن القناة التى تجرى الحوار ليست قناة فرنسية، ويعلم أن القناة ما هى إلا قناة إسرائيلية، وأن ألوان الديكور هى ألوان علم إسرائيل، ويبدأ رد فعل الضيف مع المذيعة التى يظن أنها الإسرائيلية..

وتسجل كاميرا البرنامج ردود فعل الضيف إلى أن يعترفوا له بالمقلب الذى وقع فيه. ردود أفعال الإعلام الإسرائيلى على البرنامج.

وهجومها على شاشة قناة النهار، تعيد الأذهان إلى ما حدث من قبل مع برنامج «ربع مشكل»، والذى تسببت إذاعته فى استياء عام فى إسرائيل بسبب بعض الاسكتشات الكوميدية التى تتناول شخصيات إسرائيلية، مثل الجد سمعان والحفيد ليشع بطريقة كوميدية ساخرة، حيث أذاعت وقتها القناة الثانية من التليفزيون الإسرائيلى «حدشوت تو» تقريراً اتهم فريق عمل مسلسل «ربع مشكل» بمعاداة السامية، وأن العرب يرون الإسرائيليين بخلاء وأغبياء.

المصدر: على الكشوطى - اليوم السابع

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعلام الإسرائيلى يواصل هجماته ضد "الحكم بعد المزاولة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • الحكم بعد المزاولة
  • ,
  • برنامج الحكم بعد المزاولة
  • ,
  • الحكم بعد المزاوله
  • ,
  • برنامج الحكم بعد المزاولة على قناة النهار
  • ,
  • حلقات برنامج الحكم بعد المزاولة
  • ,
  • بعد المزاولة
  • ,
  • الحكم بعد المزولة
  • ,
  • الحكم بعد المزوله
  • ,
  • الحكم بعد المزولة توفيق عكاشة
  • ,
  • الحلقة الاولى من برنامج الحكم بعد المزاولة
  • ,

    16/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager