اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

المناعة القوية حليفة الشفاء الذاتي

آخر الأخبارالصحة والجمال › المناعة القوية حليفة الشفاء الذاتي

الإثنين, ‏23 ‏يوليه, ‏2012

صورة الخبر: المناعة القوية
المناعة القوية

اليكي عدداً من الطرق والتمارين التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على التوازن الصحي ..ينطوي الجسم على موارد طبيعية مذهلة ما علينا إلا استكشافها واستثمارها للحصول على فوائد رائعة. فإذا كان جهاز المناعة قوياً، يستطيع الجسم التعافي بسرعة من الأمراض والمشكلات التي تصيبه، وتتضاعف فاعلية الأدوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب…

الجسم مبرمج بيولوجياً للبقاء بصحة جيدة. ولا بد من إعطائه بين الحين والآخر بعض الدعم الإضافي. نعرض لك في ما يأتي عدداً من الطرق والتمارين التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على التوازن الصحي، والتعافي بسرعة أكبر من الأمراض، وتعزيز تأثيرات الدواء.

الانعكاسات اللا إرادية

العلاج بالانعكاسات أو Réflexothérapie هي طريقة معتمدة في الصين منذ أكثر من 5000 عام، وترتكز، تماماً مثل الوخز بالإبر، على فكرة أن كل جزء في الجسم البشري، سواء كان عضواً أو وظيفة أو غدّة، يرتبط بنقطة محددة في الجسم.

وحسب الطرق المختلفة للعلاج بالانعكاسات، يمكن أن تتواجد تلك النقاط المحددة في اليدين، أو القدمين، أو حوضيّ الأذنين أو الوجه… وتستند الطرق المختلفة كلها إلى المبادئ نفسها الكل موجود في كل جزء، وثمة ارتباط وثيق وكامل بين الجسم والروح.

عند تحفيز تلك النقاط، المعروفة بمساحات الانعكاسات، بواسطة الإبرة أو الحرارة أو حتى التدليك أو الضغط بالإصبع، تتيح إعادة إطلاق دورة الطاقة في مساحة الجسم المتطابقة معها. بهذه الطريقة، يستعيد العضو، أو الوظيفة (مثل الهضم)، أو الجهاز العصبي وظيفته الطبيعية، ويتفاعل الجسم فوراً بطريقة إيجابية مع الاعتداءات الخارجية.

ولا شك في أن هذه الطرق القديمة خضعت لغربال العلم الحديث. وقد تم تبرير تأثيرها الإيجابي بالقول إن التوتر يسهم بنسبة 75 في المئة تقريباً في الأوجاع التي تصيبنا.

من وجع الظهر إلى ارتفاع ضغط الدم، مروراً بانخفاض فاعلية جهاز المناعة لدينا الذي يصبح أقل قدرة على مواجهة الالتهابات. لذا، فإن تحفيز تلك النقاط المرتبطة بالانعكاسات اللاإرادية، عبر إطلاق تحرير الأندورفينات من الدماغ، يتيح السيطرة على ذلك التوتر.

وعند خفض التوتر، يمكن للتحفيز المجهري أن يحسن الدورة الدموية واللمفاوية.

6 نقاط أساسية للتحفيز الذاتي

يقوم التمرين على تدليك تلك النقاط المختلفة لمدة 5 دقائق على الأقل، عبر فرض ضغوط واعتماد حركات دائرية صغيرة بواسطة الإبهام.

1 في تجويف الأذن، عند مدخل القناة السمعية
تساعد هذه النقطة على تنظيم إفرازات الغدد الصماء وأيض الجسم، وتكشف أيضاً عن تأثير مضاد للالتهاب.

2 في تجويف الذقن
تعيد هذه النقطة إطلاق الطاقة، وتساعد على محاربة التعب، وتحفز الدفاعات المناعية.

3 تحت المنخرين
تحسن هذه النقطة الدورة الدموية وتخفف آلام البطن.

4 في أعلى الأنف، بين الحاجبين

تساعد هذه النقطة على تخفيف آلام الرأس والحنجرة، وإزالة التعب من العينين، وتنشيط الدورة الدموية في الدماغ. وعند الضغط على وسط هذه المساحة، يمكن خفض التوتر، وتخفيف التهاب الجيوب الأنفية، وفك التشنجات من العنق وتخفيف أوجاع العنق.

5 وسط أخمص القدم

تتيح هذه المساحة تنشيط الكليتين وتحفيز التخلّص من السموم. في أية حال، لا تترددي في تدليك كل القدمين. وإذا أحسست بوجود نقطة حساسة، خصصي لها المزيد من الانتباه. فهذا دليل على وجود خلل في مساحة الجسم المتطابقة معها.

6 اليدان

يمكن لدقائق قليلة من التدليك الذاتي، من راحة اليد وصولاً إلى أطراف الأصابع، أن توفر استرخاء فورياً، وتفك التوترات، وتزيل الضغط، وتعيد الطاقة والحيوية والتناسق إلى وظائف الجسم.

النباتات والأدوية

هل تعلمين أن ربع الأدوية التي تباع اليوم في الصيدليات مصنوعة من خلاصات النباتات والأعشاب؟ ويستمر العلماء في استكشاف مزايا النباتات وقدراتها للاستفادة منها أكثر وأكثر في صناعة الأدوية الشافية.

لذا، يشجعنا العلماء اليوم على زراعة عدد من النباتات الشافية في حديقة المنزل، أو حتى على الشرفة، للاستفادة من قدراتها العلاجية.

وقد اكتشف العلماء المتخصصون في علم الأعصاب أن ثمة بكتيريا فطرية، موجودة في كل النباتات تقريباً، تحفز جهاز المناعة بشكل ملحوظ.

اسمها Mycobacterium vaccae، وهي تزيد أيضاً معدلات السيروتونين، أي جزيئة السعادة. لقد حان الوقت إذاً للاستفادة من النباتات بهدف إزالة التوتر، وتعزيز المناعة، وتقوية الصحة.

المصدر: weqaia

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المناعة القوية حليفة الشفاء الذاتي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • فواءدالملوخيه
  • ,
  • علامات المناعة القوية
  • ,
  • الطاقة الحيوية والشفاء الذاتي
  • ,
  • كيف احفظ البقدونس
  • ,
  • الطاقة الحيوية والشفاء الداتى
  • ,
  • المناعة الفاعلة القوية
  • ,
  • الشفاء الداتي المجاني
  • ,
  • اعشاب لانخفاض السكر
  • ,
  • التحفيز الداتي للجسم
  • ,
  • فواءدالملوخية
  • ,

    20/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager