بهجت قمر: لست نادما على تأليف أغنية لمبارك ولن أغنى للرئيس الحالى

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › بهجت قمر: لست نادما على تأليف أغنية لمبارك ولن أغنى للرئيس الحالى

صورة الخبر: بهجت قمر
بهجت قمر

السبت, ‏21 ‏يوليه, ‏2012

يخوض أيمن تجربة جديدة من خلال ألبوم «خليك فى النور يا أمور» مع نادر أبو الليف الذى طرح مؤخرا، حيث قوبل بهجوم شديد بسبب بعض أغنيات الألبوم، إضافة إلى كتابته للعديد من تترات مسلسلات رمضان الحالى.. أيمن كشف كل كواليس أعماله ويرد على من هاجموه فى حواره مع «اليوم السابع»..

◄◄ بداية.. ما الجديد الذى تقدمه خلال شهر رمضان من تترات لمسلسلات درامية؟
- أقدم خلال شهر رمضان عددا من التترات الخاصة بالأعمال الدرامية مثل أغنية محمد فؤاد «مولد وسيرك» وهى خاصة بمسلسل «خطوط حمراء» للنجم أحمد السقا، وأغنية «كفاية تفكيكة» لمحمد حماقى فى مسلسل «9 جامعة الدول» للنجم خالد صالح، وأغنية «خلق ياجهلة» لطارق الشيخ لمسلسل «عرفة البحر» بطولة نور الشريف، وأغنية، محدش مرتاح» لحسين الجسمى لمسلسل «فيرتيجو» بطولة هند صبرى، وأغنية لوائل جسار فى مسلسل «الزوجة الرابعة» بطولة مصطفى شعبان، وأغنية نانسى عجرم فى مسلسل «حكاية بنات»، وجميعها رسائل مباشرة أتمنى أن تصل للجمهور.

◄◄ تعاونت مع المطرب نادر أبوالليف فى ألبوم «خليك فى النور يا أمور» وجميع أغنيات الألبوم من تأليفك..لماذا فضلت أن تكون كل الأغنيات رسائل للمجتمع بعيدا عن الأغنيات الرومانسية؟
- الألبوم الأول كان مقياسا لوجود أبو الليف فى السوق، واستطاع من خلاله أن يكتسب جمهورا كبيرا ويكون ذا شعبية عند الناس، والطبيعى أن تكون التجربة الثانية أكثر نضجا لاسيما بعد أن تكونت شخصيته الغنائية و«القماشة» أصبحت أوسع فى مناقشة مواضيع أكثر، خصوصا أننى عندما أكتب أغانى للدراما أكون مقيدا إلى حد ما، أما فى ألبوم أبوالليف فكنت على راحتى تماما، كما أن الألبوم جاء للرد على المشككين فى أبو الليف لإثبات أنه قادر على غناء ألوان مختلفة ومنها «الشرقى والمودرن والشعبى والأطفال».

◄◄ ولكنك تعرضت للهجوم عقب الألبوم بسبب أغنية «بنت الناس» وبأغنية «بقينا بزمبلك».. فما تعليقك؟
- أستغرب جدا من الناس الغاضبة من أغنية «بنت الناس» لأنها فى النهاية وجهة نظرى مثلما هناك أغنيات كثيرة فى الألبوم ممثلة لوجهات نظر أخرى والهدف من أغنية «بنت الناس» هى توصيل رسالة واضحة للبنات بضرورة المحافظة على أنفسهن وعلى أسرهن التى تعبت كثيرا من أجلهن ويجب أن تكون هناك صداقة بين الأب وابنته وهذا يحدث فى مجتمعاتنا العربية، أما أغنية «بقينا بزمبلك» فهى موجهة للمجتمع ككل بما فيهم أنا.

لأننا وقعنا فى أخطاء كثيرة طيلة الفترة الماضية والمجتمع لن يقوم إلا إذا تلاشت هذه العيوب الموجودة فى الجميع، والأخلاق لابد أن تتغير ولابد أن يحدث توازن بين النظام الجديد وتغير الناس من كل شىء حتى يقوم المجتمع وينهض من جديد، والأغانى بأكملها رسائل مباشرة للجميع وفى «cover» الألبوم كتبنا إهداء لكل اللى على راسه بطحة وهى فكرة كريم الحميدى المسؤول عن الإنتاج فى شركة «nrp».

◄◄ البعض ألمح بأنك ترد على التيارات الإسلامية بأن الفن حرام بأغنية «تؤتؤة الفن»؟
- الأغنية ليس المقصود بها تيارا إسلاميا محددا ولكن هى موجهة لكل من يهاجم الفن ويصفه بأنه «حرام»، والأغنية لكل «متشدد» لأن الفن رسالة وتاريخ لا يستطيع أحد أن يمحوه.

◄◄ إذا طلب منك أغنية للرئيس محمد مرسى فهل ستفعل ذلك؟
- يرد بابتسامة: لا يمكن أن يحدث ذلك، لأنى عندما كتبت أغنية لـ مبارك وضعت فى موقف محرج، خاصة أننى عندما كتبت الأغنية كان بدافع عاطفى لأن وقتها كان صعبان عليا من وفاة حفيده، وبعدها أزمته الصحية وعلاجه بالخارج، وكنت أرفض أن أكتب أغنيات فى عيد ميلاده أو الأعياد وخلافه، ويشهد على ذلك أحمد طه، ونتيجة هذا الحدث كتبت الأغنية من اقتناعى الشخصى وبدون مقابل، والشعب المصرى بأكمله كان متعاطفا مع مبارك وقتها ولكن الأغنية «بتلزق» فى صاحبها عكس ما لو كنت كتبت مقالا وقتها، وتعرضت لهجوم شديد رغم أننى أول من تحدث عن الفساد فى أغنياتى، ولا أريد أن أقع فى نفس الموقف وتعلمت أن أكون أذكى من الاندفاع وراء شعور لحظى يجيلى فى موقف معين، ولست نادما على «حاجة عملتها» ومن الطبيعى أن يخطئ الإنسان.

◄◄ هل ترد بأغنية «الطاووس» على النظام السابق؟
- أتناول فيها كل المعجزات التى نراها حاليا، فهناك شخصيات كثيرة لم أكن أتخيل أنها ستقع يوما ما، وفجأة خرج من كان فى السجن ليصبح رئيسا للجمهورية، ودخل الرئيس السابق السجن، وسبحان المعز المذل.

◄◄ هل تطمح فى أن يحمى الدستور الجديد الحقوق الملكية والفكرية للشعراء والملحنين وغيرهم؟
- أتمنى ذلك.. وأنا تحدثت مع الدكتور محمد محسوب بضرورة تفعيل قانون الملكية الفكرية ويكتب فى الدستور والحماية من القراصنة لأن هذا سيدخل للبلد أموالا كثيرة للغاية لن يتخيلها، كما أننا نستطيع أن نسيطر على المواقع المجانية لأنها «خربت بيوت» صناع الكاسيت، ويجب على الدولة أن تحفظ لى حقى وشغلى، وتلقينا وعدا من دكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية بأنه سيساندنا فى هذا الموضوع، إضافة إلى أن الفنان يجب أن يكون له دور فى الدستور.

◄◄ ولكن أحد أعضاء لجنة وضع الدستور هاجم وجود الفنانين فى كتابة الدستور.. فما تعليقك؟
- اندهشت من حديثه بأن مشاركة الفنان فى الدستور تعد «سقطة» وكانت مهزلة كوميدية منه والثورة قامت بسبب شادية والأغانى الوطنية، وتحفيز الناس عن طريق الأغانى، لأنه لا يوجد أحد فى المجتمع المصرى يقرأ كتابا فى الوقت الحالى، والجميع يكون ثقافته من الفن، والفنانون كانوا متصدرين لطابور الثورة وشجعوا الكثيرين على النزول والمشاركة، ولا بد أن يأخذ الفنان حقه «تالت ومتلت» مادام يقدم فنا محترما وهادفا.

◄◄ أخيراً.. ما الجديد الذى ستقدمه فى السينما؟
- هناك فيلم سينمائى أقوم بالتحضير له مع المخرج عمرو عرفة، ولكن حتى الآن لم تتضح تفاصيله حتى ننتهى من فكرته وكتابته بشكل كامل عقب عيد الفطر المقبل، ونناقش فيه التناقضات التى تحصل فى الإعلام، والجهل الموجود عند الكثير من الناس والنماذج السيئة التى تصدر الجهل للناس ويتم تصديقها.

المصدر: هانى عزب -اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بهجت قمر: لست نادما على تأليف أغنية لمبارك ولن أغنى للرئيس الحالى0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • بهجت قمر الممثل
  • ,
  • صورة الممثل بهجت قمر الاب
  • ,
  • اغنى الولا اللى كان
  • ,
  • اغاني الطفل الممثل في مسلسل الزوجه الرابعه
  • ,
  • بهجت
  • ,
  • محمد فؤاد مولد وسيرك
  • ,
  • اغنيه الريس على الشرقية
  • ,
  • اغاني الطفل المعجزة في مسلسل الزوجة الرابعة
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager