آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "أموالى مستقبلى".. برنامج تطلقه "إنجاز" لتعليم الطلبة

صورة الخبر: الطلبة أثناء شرح المشروع
الطلبة أثناء شرح المشروع

"أموالى مستقبلى".. هذا هو اسم البرنامج الجديد الذى أطلقته مؤسسة "إنجاز مصر" بهدف تعليم وتوعية الطلبة سبل كسب المال وصرفه وادخاره، وكيفية تأسيس شركة وطرق البحث عن الوظائف الجيدة.

مروة سعد، مدير البرامج بمؤسسة إنجاز مصر، قالت، لليوم السابع، البرنامج الجديد يستهدف طلبة المدارس لتعليمهم كيف يصبحون رجال أعمال، وكيف يؤسسون مشروعا صغيرا، مضيفة أنهم أطلقوا البرنامج بالتعاون مع أحد البنوك ضمن برنامج لتعليم وتشجيع الطلاب على التفكير بطريقة مبتكرة وتعلم مهارات إدارة الأموال مما يدعم ويطور سلوكياتهم بهدف تحقيق تطلعاتهم العملية من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة العملية.

وأوضحت أن برنامج "أموالى مستقبلى" قد انطلق بشكل تجريبى فى 14 مارس 2008، بمشاركة 275 طالبا من 12 فصلاً بمدرسة كاظم أغا الإعدادية بالزيتون، ونجح البرنامج على مدار السنوات الماضية فى تطوير مهارات إدارة الأموال لكثير من الطلاب ليصبحوا كوادر مالية مميزة فى المستقبل.

وأشارت مروة إلى أنه فى عام 2007 قام متطوعون بتدريس ثلاثة برامج مختلفة من برامج مؤسسة إنجاز مصر وهى: (أنا ومحيطى وأموالى مستقبلى والشركة) والذى استفاد منها 2480 طالباً فى 6 مدارس حكومية مختلفة.
يذكر أن إنجاز مصر هى جمعية غير حكومية تعليمية تعمل على سد الفجوة بين نظام التعليم والقطاع الخاص.

حيث تقوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص بخلق جيل جديد، من الشباب الذين يتم تمكينهم ليكونوا رواد أعمال أو مؤهلين للعمل بدلاً من أن ينضموا إلى صفوف المتعطلين عن العمل.

المصدر: فاطمة خليل - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أموالى مستقبلى".. برنامج تطلقه "إنجاز" لتعليم الطلبة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم