مليار جنيه للتدريب التحويلي لخريجي الجامعات في الموازنة الجديدة

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › د. نظيف في افتتاح امتداد جامعة القاهرة بالشيخ زايد:

صورة الخبر: د. نظيف يضع حجر الأساس لامتداد حرم جامعة القاهرة بمدينة الشيخ زايد
د. نظيف يضع حجر الأساس لامتداد حرم جامعة القاهرة بمدينة الشيخ زايد

أعلن الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء عن تخصيص مليار جنيه في الموازنة الجديدة للتدريب التحويلي لخريجي الجامعات لزيادة مهاراتهم وقدراتهم لاعدادهم لسوق العمل.واكد رئيس الوزراء علي التزام الدولة باستيعاب الطلاب في جميع مراحل التعليم في اطار تطبيق معايير الجودة من اجل الحصول علي خريجين ذوي كفاءة قادرين علي المنافسة.. مشيرا الي التوسع في انشاء فروع جديدة للجامعات الام تقوم علي التميز لتصبح جامعات نموذجية تواكب التطور لمائة عام قادمة.. مؤكدا علي التزام الحكومة بزيادة دخول أعضاء هيئة التدريس من أول يوليو القادم وفقا لمعايير الجودة.
وأعلن د. نظيف ان الحكومة ستبحث مع وزارة المالية تخفيض نسبة ال5 % التي تحصل عليها الوزارة من المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص التابعة للجامعات.. وذلك لزيادة عائد هذه الوحدات واستخدامها في تمويل المشروعات المستقبلية للجامعات.
جاء هذا خلال قيام رئيس الوزراء امس بوضع حجر الاساس لامتداد حرم جامعة القاهرة بمدينة الشيخ زايد والذي يقام علي مساحة 49 فدانا.. وتبلغ تكلفة مرحلته الاولي. 150 مليون جنيه ويتضمن 5 مبان تعليمية مركزية متطورة ويتم الانتهاء منها علي بداية العام الجامعي الجديد.. وتستوعب 16 الف طالب وطالبة.
ودعا الدكتور نظيف الي توجيه المجتمع الي مايحتاجه سوق العمل من التعليم في المستقبل وتغيير النظرة الي بعض انماط التعليم مثل التعليم الفني او الاقبال علي الدراسات النظرية.
رافق د. نظيف خلال الزيارة د. هاني هلال وزير التعليم العالي ود. مفيد شهاب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية والمهندس.احمد المغربي وزير الاسكان ود. طارق كامل وزير الاتصالات ود. احمد درويش وزير التنمية الادارية ود. فايزة ابو النجا وزيرة التعاون الدولي ود. علي عبدالرحمن رئيس الجامعة.
قام د. نظيف بجولة داخل حرم الجامعة الجديد افتتح خلالها مركز ومعامل تكنولوجيا النسجيات بكلية الهندسة والذي تبلغ تكلفته 35 مليون جنيه ويهدف الي المساهمة في اعداد الكوادر الفنية التي يحتاجها قطاع النسجيات وتوفير التكنولوجيا اللازمة لتطوير وتحديث هذا القطاع لدعم قدرتهم التنافسية ويتولي ادارة المشروع مجلس ادارة يشارك فيه القيادات الصناعية من قطاع الاعمال والقطاع الخاص.. كما التقي بعدد من طلاب كلية الهندسة.
وقد عقد رئيس الوزراء اجتماعا بمجلس جامعة القاهرة لمناقشة خطط الجامعة في تنفيذ التوسعات الجديدة سواء في مدينة الشيخ زايد او في قطعة الارض الجديدة التي حصلت عليها الجامعة بالقرب من ميدان جهينة ب 6 اكتوبر وتبلغ مساحتها 500 فدان لتصل اجمالي التوسعات الجديدة الي 550 فدانا.
وصرح د. مجدي راضي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء عقب الاجتماع بأنه تم تقديم عرض من د. علي عبدالرحمن رئيس الجامعة حول رؤية الجامعة للاستفادة من الاماكن الثالثة التي تمتلكها بالشيخ زايد واكتوبر وبين السرايات. والذي يسير بالتوازي مع رؤية وزارة التعليم العالي والحكومة لتطوير التعليم .. والتغلب علي تحدي استيعاب الطلاب.. واشار الي الاتفاق علي الخطوط العامة للتطوير من خلال عدد من المحددات أهمها ان يؤدي التوسع الجديد الي انشاء جامعة نموذجية سواء في الشكل او المنشآت وتقديم الخدمة التعليمية اضافة الي تحديد اولويات التوسع في انشاء الكليات سواء للكليات العملية مثل البيوتكنولوجي ام للكليات النظرية.. ووضع تصورات لاعداد الطلاب التي يمكن قبولها والتأكيد علي تفرغ أعضاء هيئة التدريس في اطار توفير مرتبات تساعدهم علي هذا التفرغ.. اضافة الي التأكيد علي تحقيق جدوي اقتصادية للمشروع ومشاركة المجتمع المدني ورجال الاعمال في تمويل هذه التوسعات.
وأشار د. راضي الي تأكيد د. نظف علي ان الكليات الجديدة التي سيتم انشاؤها ستقدم تعليميا متميزا للطلاب المتميزين علميا.. في شكل منح تعليمية للطلاب غير القادرين ومدفوعة الاجر للقادرين. ويتم تمويل تكلفة العملية التعليمية بوسائل غير تقليدية سواء بمشاركة رجال الاعمال والشركات او قيام الجامعة بأنشطة تدر عليها عائدا ماديا.. وقد تم علي هامش الاجتماع مناقشة مستقبل اعضاء هيئة التدريس. حيث اكد د. نظيف علي التزام الحكومة بالسير في مشروع تحسين احوال اعضاء هيئة التدريس وذلك في اطار تحقيق الجودة والارتفاع بمستوي الخريجين.. وأضاف ان التصرف في ارض بين السرايات متروك للجامعة فهي الوحيدة التي تمتلك اتخاذ قرار في شأنها طبقا لخططها ورؤيتها. ومن المقرر ان يعقد د. نظيف اجتماعا آخر مع مجلس الجامعة لمناقشة رؤيتها في هذه الخطط. . واكد د. علي عبدالرحمن رئيس الجامعة ان الدكتور نظيف دعا الي التوسع في تقديم خدمات التعليم المفتوح خاصة انه ساهم في تمويل المرحلة الاولي بالكامل بمبلغ 150 مليون جنيه.. واضاف انه سيتم التوسع في انشاء الكليات المطلوبة في سوق العمل مثل السياحة والفنادق والتمريض وكليات التقنيات التكنولوجية وتطبيقات الطاقة النووية

المصدر: elakhbar.org.eg

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على د. نظيف في افتتاح امتداد جامعة القاهرة بالشيخ زايد: (1)

محمد عثمان العوضى‏19 ‏يونيو, ‏2008

مشروع جميل هيفيد كل المهندسين والاطباء وكل الكليات العملية مما هيزيد من خبرات الخريجين المصريين ليصبحوا على اعلى مستوى تعليمى جيد
وشكرا على مجهودات الرئيس مباركوايضا للدكتور احمد نظيف على هذة الخدمات المجانية للخريجيين
العوضى ...من دمياط

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87330

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

جامعة القاهرة الشيخ زايد

,

جامعة القاهرة بالشيخ زايد

, معلومات عن جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد, جامعه القاهره فرع الشيخ زايد, كلية الهندسة جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد, امتداد جامعة القاهرة,

كليات جامعة القاهرة بالشيخ زايد

,

جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد

,

امتداد جامعة القاهرة الشيخ زايد

,

cairo university sheikh zayed

,

جامعة القاهرة فى الشيخ زايد

,

جامعة القاهرة في الشيخ زايد

,

تخصصات جامعة القاهرة بالشيخ زايد

,

جامعه القاهره الشيخ زايد

,

صور فرع جامعة القاهرة بالشيخ زايد

,

صور جامعة القاهرة الشيخ زايد

,

الجامعه الدولية جامعه القاهرةبالشيخ زايد

,

صور هندسة الشيخ زايد

,

حجر الاساس لافتتاح بالقاهره

,

صور هندسه الشيخ زايد

,

امتداد كليه هندسه القاهره فى الشيخ زايد

,

صور كلية هندسة جامعة القاهرة في الشيخ زايد

,

كليات امتداد جامعة القاهرة بالشيخ زايد

,

حجر الأساس لأفتتاح

,

افتتاح ووضع حجر الأساس في لبنان

,

كلية الهندسة الشيخ زايد

,

هندسة القاهرة فرع الشيخ زايد

,

جامعة القاهره فرع الشيخ زا

,

كليات جامعة القاهرة بالشيخ زاي

,

جميع كليات جامعه القاهره الموجوده بالشيخ زايد

,

????? ??????? ??? ????? ????

,

الفروع الجديدة بالشيخ زايد التابعة لجامعة القاهرة

,

فروع الكليات في جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد 6اكتوبر

,

صور لجامعة القاهرة فرع اكتوبر

,

امتداد جامعة القاهرة بالشيخ زايد

,

جامعة القاهرة بالشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر

,

كليات جامعة القاهرة الشيخ زايد

,

صور للامتداد المستقبلى لجامعه القاهرة

,

عنوان جامعه القاهرة بالشيخ زايد

,

جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد خريطة

,

كليات جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد

,

صور كلية هندسة جامعة القاهرة بالشيخ زايد

,

طريق جامعة الشيخ زايد امتداد جامعة القاهرة

,

حجر الاساس الجامعة الاردنية

,

افتتاح جامعة القاهرة فرع الشيخ زايد

,

متى تعمل جامعة القاهرة بالشيخ زايد

,

فرع الشيخ زايد جامعة القاهرة

,

قسم النسجيات كلية هندسة فرع الشيخ زايد

,

صور هندسه القاهره الشيخ زايد

,

افتتاح جامعة القاهرة السادس من اكتوبر

,