آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة

صورة الخبر: فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة
فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة

أعلنت الأمانة العامة بمكة أسماء الفائزين بالجائزة الدولية للخط العربى التى شارك فيها فنانون من 25 دولة عربية وإسلامية.

وقد فاز بالمراكز العشرة الأوائل على الترتيب كل من : الدكتور مصطفى خضير ونبيل حسان من جمهورية مصر العربية ويوسف إبراهيم من السعودية وعمر الجمني من تونس ومحمد اصغر علي من باكستان وصلاح عبد الخالق من مصر ومحمد اشرف هيرا من باكستان ورشا قاسم من مصر ومسعود حافظ من بنجلاديش وحيدر العبيدي من العراق.

ويحصل الفائز الأول على جائزة القصبة الذهبية ومبلغ مالي قدره ثلاثون ألف ريال سعودي في حين سيحصل الفائز الثاني على جائزة القصبة الفضية ومبلغ مالي قدره خمسة وعشرون الف ريال اما الفائز الثالث فسيحصل على جائزة القصبة البرونزية ومبلغ مالي قدره عشرون الف ريال، ومن الرابع وحتى العاشر فقد تم رصد مبلغ خمسة عشر الف ريال لكل واحد منهم، كما تم للمرة الاولى توزيع جوائز للجنة التحكيم خمسة عشرة الف ريال وقصبة التميز لكل عضو من أعضاء اللجنة.

ومن المقرر أن يفتتح امين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار الجمعة المعرض المصاحب لحفل ختام فعاليات مسابقة الخط العربي بمكة المكرمة ويستمر لمدة ثلاثة أيام وسوف تقيم الامانة السبت القادم حفلا لتكريم العشرة الاوائل الفائزين في هذه المسابقة.

وقال أمين مكة إن الامانة حريصة على اقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في ابراز مكانة مكة المكرمة التاريخية والثقافية وتعمل على تشجيع المواهب والتعريف بها ورصد حركة الفنون العربية المختلفة و بناء الصله بين المجتمع وثقافته عبر هذه الفنون.

ومن جانبه قال المهندس احمد منشي مدير عام الخدمات الاجتماعية بالامانة إن مسابقة الخط العربي الدولية، تعتبر الاولى على مستوى العالم الاسلامي حيث استقطبت اكبر واهم الخطاطين، مما جعلها من أهم المسابقات العالمية والدولية لفن الخط العربي بالعالم الاسلامي، وقد جمعت فنانين وفنانات من اكثر من 25 دولة اسلامية وتضمنت العديد من الاعمال الجميلة.

أما لجنة التحكيم فقد ضمت نخبة من الفنانين العالميين والمختصين في هذا المجال من بينهمم الدكتور عبد الله فتيني رئيس لجنة والتحكيم والفنان التشكيلي صديق واصل عضوا والأستاذ الخطاط إبراهيم العرافي عضوا والأستاذ الخطاط سعود خان عضوا.

المصدر: مكة المكرمة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57371

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم