حاربي التجاعيد بالمساج والتمارين

آخر الأخبارالصحة والجمال › حاربي التجاعيد بالمساج والتمارين

صورة الخبر: التجاعيد
التجاعيد

الأحد, ‏20 ‏مايو, ‏2012

مع بداية عمر الأربعين تبدأ التجاعيد في الظهور لدي المرأة ، وخاصة الخطوط الرفيعة فى الوجه ، لذلك ينصحك الخبراء بالبدء في الوقاية من شبح التجاعيد من سن الثلاثين لحمايتها من علامات الزمن المزعجة ،للاستغناء عن طبيب التجميل .

أما إذا كنتِ تشعرين بالملل من الروتين ، يكفيكِ على الأقل الامتناع عن بعض الأشياء التى تعجل بشيخوخة بشرتك ، على سبيل المثال عليكِ شرب كميات كبيرة من الماء ، لأن نقصانه يؤثر في العمليات الحيوية للجسم، ولا يتسبب في جفاف البشرة فقط بل انخفاض مستوى التركيز وضعف قدرة جهاز المناعة على مقاومة المرض والإحساس بالخمول مما يجعلنا أكثر عرضة للإجهاد .

إذ أن الإنسان يحتاج إلى ثلاثة لترات من الماء يوميا ليقوم جسمه وعقله بالأداء الصحيح خاصةً فى أشهر الصيف عندما يكون الطقس حارا وجافا، فينبغي زيادة هذه الكمية لأن نقص الماء يجعل المرء أكثر عرضة لخطر السموم، إذ يحتاج الكبد والكليتان إلى كمية كبيرة منه لطرح السموم اليومية الناجمة عن الكحول والكافيين، والماء ضروري أيضا للجهاز الهضمي ونقصه يؤدي إلى الإمساك والصداع والتهاب المفاصل وتهييج الأمعاء وفي الوقت نفسه يصبح الجلد أكثر عرضة للتجاعيد

ويشير خبراء التجميل إلى أن هناك ثلاثة أنواع من التجاعيد‏ هي:

- التجاعيد الرفيعة‏:‏ وهي تظهر على الجلد نتيجة تقطع الألياف الإبلاستيكية المبطنة للجلد.
- التجاعيد العميقة‏:‏ مصدرها الرئيسي هو كثرة تعرض الجلد لأشعة الشمس.
- التجاعيد الانفعالية‏:‏ مصدرها كثرة استخدام عضلات الوجه في أثناء الحديث.

ويؤكد الخبراء أن جلد الوجه له خاصية متميزة عن سائر جلد الجسم وهو وجود شبكة من الألياف الإبلاستيكية القوية التي تساعد الجلد على الرجوع إلى وضعه الطبيعي بعد انقباض أو انبساط عضلات الوجه‏.

ولكن مع تقدم العمر وتقطع هذه الشبكة من الألياف يؤثر ذلك علي مرونة الجلد فلا يعود إلي وضعه الطبيعي ومن هنا تظهر التجاعيد‏.‏

نصائح عامة

لذلك احرصي دائماً بعدم التعرض للشمس بصورة مباشرة من الساعة 1 : 3 ظهراً ، مع الحرص بوضع كريم واقي للشمس بدرجة حماية تتناسب مع لون بشرتك ، ولا تنسي ارتداء النظارة الشمسية لتجنب ظهور الخطوط الرفيعة حول منطقة العينين.

أيضاً اكثري من تناول الخضراوات الغنية بفيتامين "أ" مثل الجزر والسبانخ ،وحاولي الحصول أيضا على فترة كافية من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات يومياً .

ونقدم لكِ بعض الطرق الطبيعية لتفادي التجاعيد والحفاظ على جمال بشرتك وشبابها دائماً باستخدام الفواكه والمواد الطبيعية دون أي تكلفة مادية

قناع العسل
العسل من أفضل المواد الطبيعية التى تناسب جميع أنواع البشرة ويعالج التجاعيد والحروق وغيرها من المشاكل الجلدية ، ويمكن وضع قناع العسل بالطريقة التالية :

المقادير :

- ملعقة صغيرة من العسل .

- ملعقة صغيرة من الجلسرين .

- ملعقة صغيرة من زلال البيض .

طريقه التحضير :
- اخلطي العسل مع الجلسرين وزلال البيض جيداً .
- استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة ، ثم أزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .

العسل لتجاعيد الرقبة

1لمكونات :

1 و 2 ملعقة كبيرة من العسل السائل.
1 و 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

التحضير والاستعمال :

- تخلط المكونات جيداً ببعضها البعض ، وتعبأ في زجاجة تُحفظ بالثلاجة ، ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور 24 ساعة.
- يعمل تدليك خفيف للعنق بالمستحضر ، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة.

وصفات العنب

1 - لازالة التجاعيد العنب افضل دواء للتجاعيد ما عليك سوى تقطيع حبة العنب وتدليك وجهك ورقبتك بها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى بالماء الساخن كررى هذة العملية كل يوم وستزول التجاعيد تدريجا كما لا تنسى ان تشربى الكثير من الماء يوميا .

2 – كما يعد العنب البناتي الخالي من البذور من أفضل الفواكه التي تحتوي على مكونات لإزالة التجاعيد .

كل ما تحتاجين فعله هو تدليك بشرة الوجه بنصف حبة عنب برقة عاصرة لرحيقها على بشرة وجهك ورقبتك، وتأكدي من معالجتك لمنطقة حول العينين والخطوط المحيطة بالفم، واتركي وجهك لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وامسحي بشرة وجهك بفوطة نظيفة لتجفيفه .

كرري هذا البرنامج لمدة أيام متتالية، وتأكدي أن تلك الخطوط في وجهك المسماه بالتجاعيد ستختفي في القريب العاجل وسيصبح من الصعب العثور عليها واكتشافها في وجهك .

الموز لتجاعيد اليدين

تجاعيد اليدين مشكلة تعاني منها السيدات بعد سن الأربعين مما يفقد يديها جمالهما ويعد الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمنحها مما يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة والشعر

المكونات
- ثمرة موز .
- ثلاث ملاعق حليب .

التحضير والاستعمال :
تهرس ثمرة الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشرة مع التركيز على أماكن التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

تمارين لشد البشرة

وهناك العديد من التمرينات التي تحارب التجاعيد التي تظهر مبكراً فى البشرة ، وتهدف إلي تقوية العضلات السفلية في بشرة الوجه بحيث يبدو خالياً من الترهلات والثنايا والتجاعيد.

ويستغرق التمرين عشر دقائق يومياً وهو شديد البساطة كالتالي:

- من وضع الوقوف أو الجلوس أمام إحدي المرايا ارفعي رأسك لأعلي ومدي ذقنك لأمام .
- اقبضي بلطف شديد بأسنانك السفلية على شفتك العلوية.
واذا صعب عليك اتمام هذه الخطوة ببساطة اكتفي بوضع الشفة السفلية أعلى الشفة العلوية.
- ابتسمي على خمس خطوات بطيئة ثم حافظي على ذلك الوضع لمدة خمس ثوان.

المساج لوجه بلا تجاعيد
وللمحافظة على جمال وجهك لابد من عمل مساج خاص لعضلاته يؤدي الى نوع من الاسترخاء العميق، ومقاومة التجاعيد والمحافظة على شباب دائم ، أما طريقة تنفيذ المساج المجدد للشباب فهي كالآتي :

- نبدأ بالجبين حيث تضع اصبعي الابهام عند مركز الجبين فوق الحاجبين، وباقي الاصابع على جانبي الرأس، ثم تحرك أحد القطاعين في كل مرة، بعدها تسحب اصبعي الابهام جزئيا وببطء حتى يصلا الى الشعر والى جانبي الرأس، حركي أصابعك بهذه الطريقة على جميع انحاء الجبين مع الوصول إلى حدود الشعر.

- انتقلي الي العينين والخدين، يبدأ العمل على الجانبين والجفنين مرورا بالأنف إلى الذقن، يوجد اثنا عشر زوجا من الاعصاب المتصلة بالدماغ مباشرة من الوجه للحواس الخمس.

- أما المرحلة الثالثة فهي مساج الحاجبين، حيث يبدأ من الحاجب وتسحب اصبع الابهام باتجاه الطرف الخارجي على شعر الحاجبين، ثم نكرر هذه العملية مرارا، ثم يسحب اصبع الابهام بلطف فوق الجفن ابتداء من الداخل الى الخارج وتكرر العملية

وننتقل إلى الانف، حيث تستخدم اصابع الابهام بالتبادل وتعمل مساجا في اتجاه الاسفل ابتداء من اعلى الانف بين العينين وانتهاء عند الفتحتين، بعد ذلك تعصر رأس الانف بلطف بين اصبع الابهام والسبابة.

- أما مساج الخدين فيبدأ من تحت الزاوية الداخلية للعينين وتسحب اصبعي الابهام عبر عظم الخد الى خط الشعر فوق الاذن، وتكرر هذه العملية وينتهي مساج الخدين بشد وعصر الاذنين.

أما المرحلة الأخيرة فهي مرحلة الذقن وخط الفك، ويتم بعصر الذقن وعمل مساج على طول عظم الفك وتشكيل حركة دائرية على عضلات المضغ.

المصدر: shobiklobik

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حاربي التجاعيد بالمساج والتمارين0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • تمارين الوجه لمقاومة التجاعيد
  • ,
  • تمارين لشد التجاعيد حول العين
  • ,
  • مساج لشد الوجه
  • ,
  • قناع لتجاعيد اليدين
  • ,
  • فوائد الموز للتجاعيد
  • ,
  • التجاعيد
  • ,
  • تمارين لتجاعيد تحت العين
  • ,
  • yhs-fh_lsonswrow
  • ,
  • تمارين تجاعيد الفم
  • ,
  • تمارين لتجاعيد العين
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager