آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مبادرة مشتركة بين التعليم الفني بمصر والوكالة الأمريكية للتنمية للارتقاء بالخريجين

صورة الخبر: والتر نورث
والتر نورث

تعمل وزارة التربية والتعليم بالتعاون من خلال مبادرة مشتركة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية علي تحسين جودة التعليم الفني في مصر، بهدف إعداد الطلبة بصورة أفضل وتهيئتهم للالتحاق بسوق العمل.

وتهدف المبادرة إلي رفع مستوي مهارات المعلمين ليتمكنوا من صياغة تدريبات تتناسب واحتياجات سوق العمل الضرورية في مجالات صناعة الملابس والصناعات الغذائية والسياحية .

من جانبه صرح والتر نورث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بأن شباب مصر في حاجة لإعدادهم للحصول علي فرص عمل جيدة وأن وجود مدرسين مدربين علي دراية بمتطلبات القطاع الخاص ضروري للغاية ليضعوا طلابهم علي أول طريق النجاح في حياتهم العملية .

جاء ذلك على هامش الاحتفال الذي أقيم اليوم "الجمعة" لقطاع التعليم الفني في محافظة الإسكندرية بتخريج أول كادر من المرسين المدربين.

حضر الاحتفال د. محمود أبو النصر رئيس قطاع التعليم الفني ووالتر نورث مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالإضافة إلي وكلاء وزارة التربية والتعليم من مختلف المحافظات .

ويمثل هذا الاحتفال تتويجا لجهود وأعمال تدريب خمسين مدرسا في إحدي عشرة مدرسة فنية في محافظات بورسعيد وبني سويف والشرقية والاسكندرية، وتقرر أن يتم تعميم نجاح هذا النموذج في جميع مدارس التعليم الفني بالجمهورية والبالغ عددها 1954 مدرسة ثانوية فنية.

المصدر: عبد الناصر منصور -بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبادرة مشتركة بين التعليم الفني بمصر والوكالة الأمريكية للتنمية للارتقاء بالخريجين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76751

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم