آخر الأخباراخبار العالم اليوم › ليبيا تقول سيف الاسلام القذافي يرفض تعيين محام للدفاع عنه

صورة الخبر: سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي

قالت ليبيا يوم الأربعاء ان سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي يرفض تعيين محام ليبي للدفاع عنه من اتهامات بالقتل والتعذيب خلال حملة على الثورة التي اطاحت بحكم والده.

وقالت ليبيا في وقت سابق من هذا الشهر انها سوف تستكمل خلال اسابيع التحقيقات مع سيف الإسلام وطلبت من المحكمة الجنائية الدولية مرة أخرى إيقاف أمر تسليمها إياه.

وتتزايد الضغوط على طرابلس لتسليم المحكمة الجنائية الدولية سيف الإسلام إذ أن جماعات حقوق الانسان تتشكك في أن يفي النظام القضائي الليبي بمعايير القانون الدولي.

وقال إبراهيم دباشي نائب سفير ليبيا في الأمم المتحدة لمجلس الامن الدولي يوم الاربعاء ان القانون الليبي يمنع من مثول سيف الإسلام للمحاكمة بدون محام.

وقال دباشي "يتصل هذا الأمر أساسا بسيف الإسلام القذافي الذي يرفض حتى الآن تعيين محام يدافع عنه. ومن ثم فإن الأمر ليس في يد السلطات الليبية ولكن في يدي المتهم نفسه، ولكن لا يوجد عائق يحول دون استئجار محام للدفاع عنه."

وأضاف قوله "أود أن اؤكد للمجلس وللجميع ان سيف الاسلام القذافي سيكون له محام لأن القانون الليبي لا يسمح بمحاكمة اي متهم في قضايا جنائية ما لم يوجد محام للدفاع عنه

المصدر: الأمم المتحدة (رويترز)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ليبيا تقول سيف الاسلام القذافي يرفض تعيين محام للدفاع عنه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53308

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم