آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › برنامج شراكة يسعى لتطوير سياسات التعليم الطبى

صورة الخبر: فؤاد النواوي وزير الصحة
فؤاد النواوي وزير الصحة

فى إطار بناء وتطوير سياسات التعليم الطبي، من أجل تحسين الخدمة الصحية للمواطن المصري، فى ظل معاناة وشكوى المرضي، قامت الجمعية المصرية

للرعاية الحرجة وطب الطوارئ بالتنسيق مع الجمعية المصرية للرعاية المركزة والإصابات وشركة "استرا زينيكا" للأدوية فى وضع برنامج الرعاية الحرجة الكامل مع التعليم الطبى المستمر والتطوير المهنى المستمر للمشتغلين بالرعاية الصحية بوحدات الرعاية المركزة بكل أنحاء القطر المصرى.

ويهدف البرنامج الى بناء وتطوير سياسات التعليم الطبى التى تمكن للمشتغلين بالرعاية الصحية، من أطباء وممرضين، بكل محافظات مصر من التعرف على أساسيات وركائز الرعاية الحرجة لمواجهة الاحتياجات التى لم تلبَ بعد فى هذا المجال المهم.

وبالتالى تقديم العون للمرضى الذين يحتاجون للرعاية الحرجة، خاصة ان الرعاية الحرجة تعتبر منظومة متعددة الانضباط، حتى انها تعد تحديا كبيرا لمن يعمل بها من الأطباء والمرضى، لأنها تتعلق بوسائل التشخيص والعلاج لحالات تهدد الحياة وتتطلب إجراءات محنكة لدعم أعضاء الجسم والرصد والمتابعة بالوسائل التداخلية، الأمر الذي يلزم كل طبيب يعمل بها أن يكون ملمًا بكل ما هو حديث فى المعرفة الطبية.

ليكون قادرا على التعامل مع حالات مرضية خطيرة، تتطلب قرارات دقيقة وعلى نحو سريع، وتقديم رعاية خاصة للمرضى للخروج من وحدات الرعاية المركزة مبكرا قدر المستطاع.

المصدر: رضا سلامة -بوابة الوفد الالكترونية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برنامج شراكة يسعى لتطوير سياسات التعليم الطبى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم