آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › اشتعال معركة انتخابات المعلمين.. "زهران" يتهم العربى باستخدام الموظفين فى الدعاية الانتخابية.. ومرشح الإخوان: من أقنعوا الوزير بالترشح خدعوه.. و"التعليم" ترد: لن نسمح بصنع بطولات على حساب الوزارة

صورة الخبر: جمال العربى وزير التربية والتعليم
جمال العربى وزير التربية والتعليم

مع اقتراب موعد انتخابات نقابة المعلمين المنتظر عقدها فى الـ31 من مايو الجارى، اشتعلت معركة الانتخابات على منصب النقيب والتى تقدم لها 18 مرشحا، أبرزهم أحمد الحلوانى مسئول ملف التعليم بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور محمد زهران نقيب معلمى المطرية، بالإضافة إلى جمال العربى وزير التربية والتعليم الذى ترشح فى الساعات الأخيرة قبيل غلق باب الترشح.

وهاجم الدكتور محمد زهران المرشح على منصب النقيب وزير التربية والتعليم، مؤكدا أنه لا يجوز الجمع بين المنصبين، ولكنه لم يطعن عليه فى الوقت نفسه.

واتهم زهران، وزير التربية والتعليم باستخدام موظفى مكتب متابعة الشكاوى التابع لمكتبه فى الدعاية الانتخابية له بين المعلمين، مشيرا إلى وجود لقاء جمعه بهم فى النقابة الفرعية بالجيزة عندما كان يدعو الأعضاء لانتخابه.

وأكد زهران أن العربى لم يقدم شيئا للمعلمين ولا يستطيع مواجهتهم بإنجاز واحد، لافتا إلى أن الوزير يرغب فى الفوز بمقعد النقيب حتى يضمن استمراره على رأس السلطة بعد انتهاء الفترة الانتقالية وتشكيل حكومة جديدة.

وقال زهران، إن الإخوان يروجون لشائعة سيطرتهم على النقابات الفرعية بينما فى الواقع يسيطرون على ثلاثة نقابات فقط هى شرق القاهرة وسوهاج وكفر الشيخ والمنوفية، الأمر الذى اعتبره تمثيلا محدودا بالقياس لـ83 نقابة فرعية.

وأضاف زهران: "سنساند مرشح الإخوان إذا اختارته إدارة المعلمين، ولكنه لا يشعر بمشكلاتنا لأنه معلم فى مدارس خاصة ولا يعلم عنا شيئا".

ومن جانبه، قال أحمد الحلوانى مرشح الإخوان على مقعد النقيب إن ما تروجه الصحافة عن تراجع شعبية الإخوان فى النقابات غير صحيح، مشيرا إلى أن رموز الإخوان سقطوا فى انتخابات المحامين بسبب انشغالهم بمجلس الشعب مثل صبحى صالح وجمال حنفى، وهو الأمر الذى لا يمكن قياسه على باقى النقابات.
وأكد الحلوانى أن الإخوان لديهم عدد لا بأس به من الأعضاء فى النقابات الفرعية، مشيرا إلى أن الانتخابات منافسة شريفة تجرى تحت إشراف قضائى كامل وأن المعلمين هم أصحاب الرأى الأول والأخير فيها.

وعن اتهامه بالبعد عن مشاكل المعلمين بسبب عمله فى المدارس الخاصة قال الحلوانى: "تخرجت فى كلية التربية جامعة عين شمس وبعدها حصلت على الدراسات العليا فى الإدارة المدرسية، وحاليا أدير مدارس تابعة لجمعيات خيرية وتشرف عليها وزارة التضامن، ومن حق المعلم أن يحصل على إعارة داخلية"، مؤكدا أن عمله بالمدارس الخاصة ليس عيبا، وأن المدرسة ليست ملكه ولكنها مملوكة للجمعية الإسلامية للخدمات.

واعتبر الحلوانى أن ترشح وزير التربية والتعليم على منصب النقيب عودة للوراء، وعليه أن يستقيل من الوزارة لكى يتفرغ لهذا العمل، مؤكدا أن من نصحوه بهذا الأمر خدعوه.

ومن ناحية أخرى نفى إبراهيم فرج المستشار الإعلامى للوزير اتهام المرشحين على منصب النقيب باستخدام الموظفين للدعاية الانتخابية، مؤكدا أن مكتب المتابعة التابع لمكتب الوزير يعمل على متابعة حل مشكلات الوزارة وتبليغ الوزير بها.

وأضاف: "نرفض أن يكتسب أحد المرشحين ثقة الناخب عن طريق الطعن فى الوزير الذى لم تصدر عنه أى تعليمات لمساعدته فى حملته الانتخابية ولم يدعونا لانتخابه بل علمنا خبر ترشحه من الصحف".

المصدر: سارة علام -اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اشتعال معركة انتخابات المعلمين.. "زهران" يتهم العربى باستخدام الموظفين فى الدعاية الانتخابية.. ومرشح الإخوان: من أقنعوا الوزير بالترشح خدعوه.. و"التعليم" ترد: لن نسمح بصنع بطولات على حساب الوزارة (1)

احمد مصطفي بيومي‏09 ‏مايو, ‏2012

ممثلين في جميع النقايات الفرعية علي مستوي الجمهورية ولهم ثقلهم الفعلي لانهم بفضل الله اسقطوا الفلول علي مسنوي الجمهو ريةبنسبه75%

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24896

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري