اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

عادل إمام.. والذين قتلوا الأم كي ينقذوا الجنين!

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عادل إمام.. والذين قتلوا الأم كي ينقذوا الجنين!

الجمعة, ‏04 ‏مايو, ‏2012

صورة الخبر: هل كان عادل إمام ممثلا مغمورا يعمل أسفل بير سلم الفن والفنانين؟
هل كان عادل إمام ممثلا مغمورا يعمل أسفل بير سلم الفن والفنانين؟

كان حكم القضاء المصري بحبس الممثل عادل إمام ثلاثة أشهر بتهمة ازدراء الأديان على خلفية تقديمه عددا من الشخصيات الإسلامية المتدينة العنيفة المتعصبة، وهو ما أعطى فكرة عامة عن الإسلام والمسلمين –بحسب اعتقاد البعض- بأنه دين تعصب وأهله أهل عنف وتشدد، متباينا في وقعه على الجميع.

ولكن على الرغم من اختلاف ردود الأفعال إلا أن أغلبية لا بأس بها رأت في هذا الحكم نصرا وعودة للأمور كسابق عهدها وانتقاما من فنان استغل نظاما بأكمله كان يكره الإسلاميين فعام على نفس موجتهم وأسرف في سبّهم ولعنهم وتشويههم.

ولكن فرضية أن عادل إمام هو فنان استغل النظام من أجل تشويه صورة المسلمين والإسلام تحتاج إلى التوقف بعيدا عن التحزب أو الانضمام لفريق مع وأخر ضد، حيث طرح عدد من التساؤلات في هذه الحالة ربما يكون مفيدا في استجلاء نقاطا غير واضحة.

السؤال الأول هل كان عادل إمام ممثلا مغمورا يعمل أسفل بير سلم الفن والفنانين؟ الإجابة بالقطع هي لا، لقد كان نجم الشاشة الأولى، ومعدلات المشاهدة لأفلامه هي الأعلى من بين أقرانه وهو ما ينقلنا لسؤال أخر أهم.

هل كان المصريون يكرهون الإسلاميون ويتعاطفون مع محاولات عادل إمام السينمائية لتشويههم؟ هل كانت الآلاف التي تتابعه وتضحك من قلبها متواطئة ومتفقة معه في تقديم الإسلامي الإرهابي وليس ذلك المعتدل المتدين في الوقت نفسه؟

إذن فقد شارك المصريون في تلك الجريمة، فليصدر القضاء بحكمه على كل من جعل من عادل إمام شيئاً، فليعاقبنا القضاء المصري لأننا أعطيناه الفرصة لتشويه الإسلام والمسلمين، وهل كان بدوننا ليصبح شيئا؟، وهل كان بدوننا ليرفع إخوتنا في الله ضده قضية ازدراء الأديان؟، إذن فنحن مدانون بالدرجة ذاتها وليضعنا القضاء معه في ذات القفص.

السؤال الثاني

إذا كان عادل إمام قد شارك بشكل غير مباشر في تشويه صورة الإسلام والمسلمين من خلال أعماله الفنية على مدار أعوام، فقد فعل النائب السلفي أنور البلكيمي الأمر نفسه ولكن بصورة مباشرة، وليس في الواقع الافتراضي بل في العالم الحقيقي، فكذب واستمر في كذبه لفترة من الوقت، ونتج عن كذبه مفسدة، لماذا لم نضعه وقتها في القفص وقد ارتكب إثما حقيقيا يعاقب عليه القانون؟

السؤال الثالث

ألم يقدم عادل إمام شخصية مواطن مصري مسلم يحاول الإصلاح وتغيير الوطن للأفضل ويغير من القهر الذي يتعرض له؟ ألم يكن هو نفسه ذلك المسلم الصالح في "كراكون في الشارع"، ألم يكن هو ذلك المعذب ضحية الظروف في فيلم "المنسي"، أم أنكم لا تعرفون من المسلمين سوى أصحاب اللحى؟

علمونا في المدارس أن السيف لا يشهر أمامه سوى السيف، وأن القلم لا يرفع أمامه سوى القلم، وهكذا هو الإبداع لا يواجه إلا بإبداع مشابه، فلترد على التشويه بذكر الحقيقة، فلتنتج أفلاما تقدم المسلم المتدين الحقيقي الذي لا يقدم تكشيرته على كلامه، ولا يحمل سلاحا في وجه أبرياء، ويفكر في أشياء أخرى تتجاوز ما بين فخذيه، لا ترفع سيفك في وجه من يهاجمك بقلم، وعادل إمام كان يواجهكم بالفن فعجزتم عن محاربته بالسلاح ذاته، وحولتم ما بينكم من عداء فني لعداء في الواقع.

وإذا كان محاكمة هذا الرجل ضرورة، فلنحاكم معه المصريون الذين بايعوه في قاعات السينما ووافقو على ما قدمه لصورة المسلم المتعصب، وهو في ذلك لا يعبر عن نجاحه بقدر ما يعبر عن فشلكم في الدفاع عن المسلم المعتجل بفن مشابه، لقد ملئ عادل إمام مساحات الفراغ التي خلفتموها فبدا ناجحا وبدوتم فاشلون، وعوضا عن إثبات النجاح بالوسائل ذاتها لجأتم للقضاء لكي تحسمون معركة افتراضية في الواقع الحقيقي.

إذا كان لا بد وأن تحاكموه فلتحاكمونا ولتحاكموا البلكيمي وغيرهم كثيرون، ولكن تذكروا في اللحظة التي تضعون فيها الأصفاد حول معاصمنا أن السجن لا يغير العقول، وسيبقى الفكر قائما وصورتكم مشوها وستبدون كطبيب حاول إنقاذ الجنين بقتل الأم ففقد كلاهما.

الإبداع هو الحل

المصدر: عمرو حسن-بص وطل

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عادل إمام.. والذين قتلوا الأم كي ينقذوا الجنين!

الحق حق

الفنان عادل امام كان يتعمد المسخرة على الشكل والزى الاسلامى باى نوع من الافلام سواءكان يقدم الشخصية المتعصبةاوالسفارةفى العمارة

أضيف بواسطة: قارئ | 7/5/2012

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • عادل امام
  • ,
  • حبس عادل امام
  • ,
  • بص وطل
  • ,
  • هل كان الحكم عادلا لماذا
  • ,
  • صور عادل المام
  • ,
  • صور عادل امام كاريكاتير
  • ,
  • فيلم قطري المنسي
  • ,
  • عادل الاما
  • ,
  • الام التى حرقت زوجه عادل امام
  • ,
  • الام الغير عادله
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager