آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الإذاعة والتليفزيون يقدمان برامج جديدة لتغطية الإنتخابات الرئاسية

صورة الخبر: الإذاعة والتليفزيون يقدمان برامج جديدة لتغطية الإنتخابات الرئاسية
الإذاعة والتليفزيون يقدمان برامج جديدة لتغطية الإنتخابات الرئاسية

تشارك القناة الأولى للتليفزيون المصرى بتغطية الانتخابات الرئاسية من خلال عدد من البرامج الجديدة منها برنامج " مطلوب رئيس " و " تقرير عن نشاط المرشحين " بالاضافة الى برنامج " من هو الرئيس " و هو برنامج سياسي يعرض فى تمام العاشرة البرنامج من تقديم الإعلامي طارق حبيب و من إخراج خالد فتح الله البرنامج من انتاج شركة صوت القاهرة .

وتشارك الإذاعة المصرية فى تغطيتها للانتخابات الرئاسية من خلال العديد من البرامج على شباكتها الاذاعية التى تقوم بتغطية المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية للمرشحين فى كافة المحافظات ومنح فرص متساوية لكافة المرشحين لعرض برامجهم الانتخابية وتخصيص مساحة 30 دقيقة لكل مرشح لعرض سيرته الذاتية ورؤيته السياسية و الاقتصادية وذلك فى إطار خطة اعلامية تلتزم بالموضوعية و النزاهة ،والتعريف بأهمية و قيمة الصوت الانتخابى ، وأهمية الانتخابات الرئاسية باعتبارها أول انتخابات ديمقراطية، وحث الناخبين على المشاركة الفعالة فيها .

فمن جانبها تقدم شبكة البرنامج العام عدد من البرامج و الفقرات المفتوحة منها :- " مصر تنتخب .. الرئيس القادم " و يقوم البرنامج بعرض برامج المرشحين و يذاع من 5.30 و حتى 6.30 مساءً و- " قراءة فى برامج مرشحى الرئاسة " و يستضيف خبراء و متخصصين فى شتى المجالات لمناقشة برامج المرشحين فى كافة جوانبها البرنامج مدته 45 دقيقة . ، و برنامج "عزيزى الرئيس "و يتناول لقاءات مع جميع أطياف المجتمع فيما يتعلق بتوجيه رسالة الى الرئيس القادم، و " مساء الخير يا مصر " و يخصص البرنامج 30 دقيقة لإجراء حوارات مع شخصيات حزبية وسياسية لتعريف المواطن بأهمية الانتخابات، - فترات مفتوحة ( صباح الخير يا مصر - البلد بلدنا - أوراق مصرية بلون الحرية.

أما بالنسبة لشبكة الشرق الأوسط : فتتركز تغطيتها الاعلامية على استضافة الشبكة لمجموعة من الشخصيات العامة والسياسية لحث المواطنين على المشاركة وتوعيتهم بحقوقهم الانتخابية من خلال عدد من البرامج والفترات المفتوحة منها "برنامج تنتخبوا مين " وهو برنامج يومي مدته 5 دقائق يتضمن لقاءات مع كافة المرشحين وبرنامج "أجمد صباح " ومدته ثلاث ساعات يومياً من السابعة وحتى العاشرة وبرنامج " حبر فسفورى " ومدته برنامج يومي مدته 5 دقائق يقدم لقاءات مع الجماهير ، وبرنامج " الصندوق السحري " وهو يومي مدته 5 دقائق وتدور فكرته حول الاشراف القضائي على الانتخابات وبرنامج " تفاصيل على الشرق " ومدته ثلاث ساعات يوميا.

أما بالنسبة لشبكة الشباب والرياضة فهى تشارك بعدد من البرامج والفقرات المفتوحة منها برنامج " ريسنا الرئيس القادم" ويناقش مع الضيوف مواصفات الرئيس القادم، وبرنامج " مصر الجديدة " ويناقش التطورات السياسية والمجتمعية المتلاحقة وبرنامج " رسائل على الهواء " وتنقل الوقائع والفعاليات السياسية من خلال تقارير وافية وحوارات سريعة، بالاضافة الى عدد من البرامج الثابتة والفترات ومنها " بانوراما الشباب- الشباب والسياسة - لازم تعرف - وغيرها " .

بينما تقدم شبكة صوت العرب عدد من الفقرات والبرامج منها فقرة يومية فى برنامج صباح الخير يا عرب تتضمن لقاءات مع اساتذة العلوم السياسية، و برنامج يومي يستعرض آراء الشباب فى الحياة السياسية بالاضافة الى عدد من البرامج الثابتة منها " شباب اون لاين- بحلم ببكرة - الخط الساخن- وغيرها " .

وتشارك شبكة القرآن الكريم في تغطية الانتخابات الرئاسية من خلال فترة مفتوحة " الاسلام والحياة " وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة وتعريفهم بالحقوق والواجبات مع إبراز أهمية وأمانة الكلمة واستقلال الرأى و- تنويهات إذاعة على مدار اليوم بين الفقرات والبرامج لحث الشباب على المشاركة.
أما شبكة الإذاعات الإقليمية فتشارك بعدد من البرامج والفقرات منها " برنامج مصر تنتخب .. الرئيس القادم " ويذاع من الساعة 2.30 ظهرا ولمدة ساعة ويعرض برامج المرشحي ن، وبرنامج " قراءات في برامج مرشحي الرئاسة " ويستضيف خبراء ومتخصصين وممثلين مدة البرنامج 45 دقيقة بالاضافة الى العديد من البرامج الثابتة في الشبكات المختلفة .

بينما تخصص إذاعة جنوب سيناء فترة صباحية ومسائية اسبوعية لاستضافة المتخصصين والمهتمين بالسياسة حول الانتخابات، وتقدم إذاعة شمال سيناءبرنامج " حقك الدستورى " ويتناول تعريف المواطنين بحقوقهم السياسية، وتقوم إذاعة القناة بتغطية كافة الدوائر في محافظات الاقليم ،وتشارك إذاعة الوادى الجديد فى تغطية العملية الانتخابية واحاطة المواطنين بحقوقهم السياسية من خلال البرامج " اعرف حقك"،"صوتك أمانة"، وتقوم إذاعة الاسكندرية بالقاء الضوء على جهود الدولة في تهيئة مناخ سياسي وثقافى يعلى من قيمة المشاركة من خلال برامج وفترات " الصحافة فى عيونهم - الفترة المفتوحة- عزيزتى حواء- ريبورتاج ".

بينما تجرى إذاعة جنوب الصعيد لقاءات مع المواطنين و المتخصصين على الهواء مباشرة من خلال فترة مفتوحة مدتها 60 دقيقة ، وتقوم إذاعة وسط الدلتا بتغطية للأحداث من المواقع المختلفة و حوارات مع الشباب من خلال عدد من البرامج والفترات منها "الموسوعة السياحية - فترة مفتوحة " قانونية شبابية" ، وتقوم شبكة الإذاعات الموجهة بحث المصريين المقيمين فى الخارج على المشاركة فى الانتخابات من خلال عدد من البرامج والفترات المفتوحة ، وتلقى الشبكة الثقافية الضوء على اهم المصطلحات السياسية الدارجة لزيادة الوعى الثقافى من خلال عدد من البرامج والفترات المفتوحة منها " أنا المصري - وثيقة تاريخية - مصطلحات ودلالات".

المصدر: اخبارمصر - غباشى خيرالله

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإذاعة والتليفزيون يقدمان برامج جديدة لتغطية الإنتخابات الرئاسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31769

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم