آخر الأخبارعلم وتقنية › جهاز لتخفيض عدد حوادث السير

صورة الخبر: جهاز لتخفيض عدد حوادث السير
جهاز لتخفيض عدد حوادث السير

يعتبر الأمن على الطرقات شائكة كبيرة موجودة في حلق العديد من إدارات المدن، حول العالم. فحركة السير على الطرقات تتصاعد وتيرتها في حين تتقلص المساحة المخصصة للأرصفة وعبور المارة. وفي أغلب الأحيان يتجاهل سائقو السيارات والباصات والدراجات النارية أضواء إشارات المرور المثبتة على تقاطع الطرقات وذلك لأن بعض الأماكن تكون إشارات المرور غير موجودة مطلقاً أو غير مرئية لذلك يدفع المارة الثمن بحياتهم.


صورة أخرى للحائط الافتراضي
أما اليوم فقد قام السيد "هانيونغ لي" (Hanyoung Lee) بابتكار لامع قد ينقذ البشرية من هذه المشكلة الثقيلة المعيار والتي تسبب إرباكاً كبيراً لدى المشاة والسائقين معاً، ويدعى الابتكار (Virtual Wall) وهو حائط افتراضي بكل معنى الكلمة أي نصف شفاف ومؤهل مستقبلاً للحل محل إشارات المرور التقليدية. ويتكون الابتكار من جهاز يحتوي على لوحة تنبعث منها أشعة الليزر يتم تركيبها ووصلها الى عامود إشارات المرور.

وعندما يتحول ضوء إشارة المرور الى أحمر(أمام السائقين) تنطلق من هذا الجهاز رزمة من أشعة الليزر التي تقوم بتضخيم أشكال المرة الذي يهمون بعبور الطريق من جانب الى آخر. ويتم عرض أشكال (أشباح) المارة المكبرة على حائط افتراضي علوه 3 أمتار. وهكذا يستطيع السائقون الانتباه أكثر الى أي جسم يقطع الطريق أمامهم. وفي أي حال يعد هذا الابتكار مكلف للغاية في حال تطبيقه عملياً.

المصدر: elaph.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهاز لتخفيض عدد حوادث السير (1)

زكرياء‏22 ‏فبراير, ‏2012

الحيات مهمة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم