الهلباوى: دعم "السلفيين" لأبو الفتوح و"الشورى" لمرسى حرية للرأى

آخر الأخباراخبار مصر - الحرب على الإرهاب › الهلباوى: دعم "السلفيين" لأبو الفتوح و"الشورى" لمرسى حرية للرأى

صورة الخبر: الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

الأحد, ‏29 ‏أبريل, ‏2012

قال الدكتور كمال الهلباوى، المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين بأوروبا، دعم الدعوة السلفية للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، ودعم شورى العلماء للدكتور محمد مرسى لا يمثل انشقاقا بين صفوف التيارات الإسلامية فى مصر بقدر ما هو حرية.

وأضاف الهلباوى أن كلا من الدعوة السلفية وشورى العلماء قد التقيا بكل مرشحى الرئاسة ودراسة برامجهم، وعقد لقاءات فعلية معهم واختيارهم هذا جاء بناء على تجربة ودراسة وليس اختيارا مزاجيا.

وأكد الهلباوى فى تصريحاته أن الصورة لم تتضح بعد بشأن السباق الرئاسى واتجاهه نحو مرشح بعينه، لأنه ما زالت هناك العديد من الإشكاليات أهمها الوضع القائم فى اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية واستعادتها للفريق أحمد شفيق، إضافة إلى إشكالية المادة 28 من الإعلان الدستورى والتى تعطى اللجنة مطلق الحرية فى كل قراراتها دون الطعن عليها.

وأشار الهلباوى إلى أنه هناك العديد من التكتلات التى لم تعلن بعد لمن ستعطى أصواتها مثل حزب الدستور الجديد الذى دشنه الدكتور محمد البرادعى والدكتور علاء الأسوانى، والذى يمكن أن يحدث تغييرات على أرض الواقع.

ولفت الهلباوى إلى أن هناك أخبارا تتردد بقوة عن دعم الدكتور أيمن نور لعمرو موسى، مضيفا أنه مازالت هناك تكتلات ستغير قراءة الوضع.

واختتم الهلباوى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، مؤكدا فيها أن الدعوة السلفية وحزب النور سيشكلان قوة داعمة لأبو الفتوح، لتواجد العديد من المؤسسات والهيئات ومدارس تحفيظ القرآن والتواجد بين المواطنين الذين سينقلون لهم فكرة اقتناعهم بأبو الفتوح، وهو ما سيدعم أبو الفتوح بقوة، إلى جانب رصيده الوطنى والنضالى ودعم شباب الإخوان له.

المصدر: "اليوم السابع"

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهلباوى: دعم "السلفيين" لأبو الفتوح و"الشورى" لمرسى حرية للرأى0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager