اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

وزير التعليم : إصلاح الثانوية العامة ليس بقانون العام الواحد

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار نتيجة الثانوية العامة 2012 - 2013 › وزير التعليم : إصلاح الثانوية العامة ليس بقانون العام الواحد

الثلاثاء, ‏24 ‏أبريل, ‏2012

صورة الخبر: الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم
الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم

عبر الدكتور جمال العربي، وزير التربية والتعليم، عن رفضه قرار عودة الثانوية العامة لنظام العام الواحد، مؤكدا أنه يقوم بتنفيذ قانون الثانوية العامة الجديد رغم إعتراضه عليه.

وأضاف العربي، خلال افتتاح مدرسة الفيوم الفنية المتقدمة للشئون الفندقية والخدمات السياحة صباح الثلاثاء، بأن إصلاح الثانوية العامة ليس بتطبيق هذا القانون الجديد كان يجب مناقشة الخبراء فى قانون الثانوية العامة الجديد قبل إقراره بمجلس الشعب ونحاول فى القانون الجديد معالجة السلبيات الموجودة فى النظام الحالي ليتم إعداد المعلم الجيد خلال الفترة القادمة.

وأكد العربي أنه تم ترقية 92 ألف معلم خلال هذا العام , يتم تدريب المدرسين على المناهج الجديدة , وزارة التربية والتعليم لا تعرف بمراكز الدروس الخصوصية.

وأكد على سعادته بالحضور فى ذكرى تحرير سيناء والتى تدفعنا ان نغير نظرتنا إلى العملية التعليمية و أن عقولنا يجب أن تتحضر، مشيرا إلى ان الإنفاق على العملية التعليمية يعد استثمارا، مؤكدا على ان التعليم الفنى هو طريق النجاة لمصرنا الحبيبة للعبور لافاق المستقبل الذى ننشده.

ويأتي افتتاح مدرسة الفيوم الفنية ضمن مشروع منظمة الهجرة الدولية لتأهيل الشباب لسوق العمل الأوروبى و الحد من الهجرة غير الشرعية، وذلك بحضور الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم، و الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة والسكان وسفير إيطاليا بمصر.

كما صرح محافظ الفيوم، المهندس أحمد على أحمد، أن السياحة لمصر تعتبر اهم قيمة من البترول و الموارد الإقتصادية , وأوضح انزعاجه ممن يعتبر محافظة الفيوم من ضمن المحافظات الفقيرة سياحيا , مشددا على وجود مناطق سياحية و آثرية منها ما اكتشف وما لم يكتشف بعد , و نوه على ضرورة استغلال هذه المواقع عالميا لجعل الفيوم من أولى المحافظات السياحية فى مصر.

وأكد محافظ الفيوم فى كلمته التى ألقاهل خلال الافتتاح على ضرورة الإهتمام بالتعليم الفنى و تطوير مناهجه الدراسية والإستفادة من المقومات التى تمتلكها محافظة الفيوم فى إقامة مدرسة فندقية متخصصة تلبى احتياجات سوق العمل و تنمى الموارد البشرية , وتساهم فى توفير فرص عمل للشباب.

وأشار المحافظ إلى ان المدرسة تعتبر نواة للتنمية السياحية فى الفيوم , و تدريب الشباب على العمل فى مجال السياحة , و أكد على وضع المحافظة خطة لمقاومة الهجرة غير الشرعية وتقنينها , كما دعا جميع الحضور لقضاء العطلات بالفيوم.

وأضاف المحافظ أن الفيوم تعتبر فى مقدمة المحافظات التى يهاجر أبناؤها إلى دول أوروبا , وخاصة إيطاليا بطرق شرعية وغير شرعية , مشيرا إلى أهمية المشروع الذى يعد علامة فارقة فى تطوير التعليم , معربا عن شكره للجهود التى بذلتها منظمة الهجرة الدولية , فى سبيل اتمام المشروع.

وفى ذات السياق كشف الدكتور نصر السيد أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية للقاصرين المصريين المسافرين بدون صحبة أولياء امورهم إلى إيطاليا سجلت أرقاما مقلقة فى السنوات الأخيرة والتى تبلغ 41% من أصل 2281 مهاجر غير شرعى وصلوا إيطاليا فى عام 2011.

وأشار إلى أهمية هذه المدرسة التى تستوعب 500 طالب وطالبة , و تكلفت ما يقرب من 2 مليون يورو مقدمة من الحكومة الإيطالية , وقد شمل التطوير المناهج الدراسية و المبانى و المختبرات العلمية والمطابخ و تدريب المدرسين فى مصر و إيطاليا , و هو الأمر الذى سيعزز فرص الشباب فى اكتساب التعليم و التدريب من أجل تسهيل دخولهم إلى سوق العمل المصرى و الإيطالى.

المصدر: شاهينازحسن - مصراوي . كوم

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم : إصلاح الثانوية العامة ليس بقانون العام الواحد

اية الظلم دا

يعنى اية يخلوها سنة واحدة طبعا ماهما عاوزين يداروا ع الفضايح والمناهج المكدسة والامتحانات المتسربة ويريحوا دماغهم ماهى فضيحة سنة ولا سنتين واحنا اللى نشرب ف الاخر...وبيتحججوا قال اية عبا ع ولى الامر سواء كانت سنة اوسنتين كدا كدا هتاخد دروس والاهنسقط

أضيف بواسطة: اسملء العزب | 29/4/2012

رفقا بأبناء مصر الحاصليين على الثانوية العامة من الخارج

نرجوا توصيل اصواتنا للمسؤوليين على تنسيق الثانوية العامة نرجوكم مساواة اولادنا بالطلاب الحاصليين على الثانوية من مصر والله يأخذون دروس هنا من الاجل المجموع وامتحانات الامارات صعبة واولادنا يتم ظلمهم في التنسيق داخل مصر ويعطي المقاعد لابناء العرب حرام

أضيف بواسطة: ياسمين | 25/4/2012

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • وزارة التربية والتعليم
  • ,
  • نظام الثانوية العامة الجديد
  • ,
  • المرتبات بعد اقرار الحد الادنى فى مجلس الشعب
  • ,
  • اخر قرار لرجوع الثانوية العامة الى سنة واحدة
  • ,
  • اخبار الثانوية العامة الجديدة
  • ,
  • النظام الجديد للثانوية العامة
  • ,
  • الثانوية العامة الجديدة 2012
  • ,
  • نتيجة القبول بالثانوى العامفى محافظة الدقهلية2012
  • ,
  • اخر اخبار قرارات وزير التربية والتعليم جمال العربى
  • ,
  • نظام الثانوية الجديد
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager