آخر الأخباراخبار العالم اليوم › نائب الرئيس السوداني يطالب دولة الجنوب بدفع خسائر هجليج

صورة الخبر: نائب الرئيس السوداني<br> الحاج آدم يوسف
نائب الرئيس السوداني
الحاج آدم يوسف

طالب نائب الرئيس السوداني الحاج آدم يوسف دولة جنوب السودان بدفع كل خسائر هجليج التي احدثتها في المنطقة، خاصة عملية استهداف حقول النفط في المنطقة. مؤكدا ان السودان لن يترك الأمر يمر من دون محاسبة، وانه سيأخذ حقوقه كاملة.

وقال لدى مخاطبته اليوم في الخرطوم حشدًا جماهيريا إن السودان سيحصى بدقة كل الخسائر، بما فيها فاقد النفط للأيام العشرة التي توقف فيها انتاج نفط هجليج ولا مجاملة في ذلك. منوهًا بوقفة الشعب السوداني.

وقال ان معارك هجليج اثبتت قدرات الجيش المتطورة. واكد نائب الرئيس السوداني أن ازمة هجليج ألفت بين قلوب الشعب السوداني. مؤكدا استمرار النفرة الكبرى لدعم الجيش لتحقيق النصر، قائلا ان تضارب اقوال دولة الجنوب حول الوضع في هجليج دليل على اضطرابها وفشلها الذي تحاول ان تخفيه بعدما طردها الجيش بالقوة، وارسل رسالة واضحة الى دولة جنوب السودان بأنها اذا ارادت السلام والحوار فلا بد من الاستجابة لشروط السودان والتي تشمل التوقف الفوري عن التهديدات المباشرة للسودان، وطرد كل الحركات المتمردة من اراضيها.

وشدد على ان السودان لن يتعدى على دولة الجنوب، لكنه لن يتصالح مع الحركة الشعبية الا وفق شروطه المعلنة، والذي يوقف العمليات العسكرية السودانية هو ان تقف دولة الجنوب عند حدودها، وتلتزم جانب الصدق العملي اي البيان بالعمل لأن السودان لايصدق الوعود والتصريحات والاتفاقات على الورق، وهو قد تجاوز هذه المرحلة الى غير رجعة، وانما يتعامل بالمثل.

واوضح نائب الرئيس السوداني ان بلاده تعتبر كل من يهدد امنها هدفًا مشروعًا أين ما كان، ولاينتطر الأذن من اى جهة.. وعلى جوبا ان تعي ذلك تماما في المرحلة المقبلة.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نائب الرئيس السوداني يطالب دولة الجنوب بدفع خسائر هجليج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم