توحيد الإجازات المدرسية والجامعية سبتمبر المقبل

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار تنسيق الجامعات 2014 › توحيد الإجازات المدرسية والجامعية سبتمبر المقبل

صورة الخبر: توحيد الإجازات المدرسية والجامعية سبتمبر المقبل
توحيد الإجازات المدرسية والجامعية سبتمبر المقبل

الأحد, ‏15 ‏أبريل, ‏2012

تقرر توحيد الاجازات بين الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة بجميع مناهجها في الدولة بدءًا من العام الدراسي المقبل 2012-2013.

وذلك في إطار توحيد الإطار الزمني للتقويم الدراسي بين المدرسة والجامعة، بما ينعكس إيجاباً على المجتمع والأفراد والأسر في الدولة.

وحرصا من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على تحقيق التوافق في الإجازات وأيام الدراسة بين أفراد الأسرة الواحدة بما يخدم العملية التعليمية ويضمن تكامل الأدوار بين المؤسسات التربوية كافة.

ووفقاً لقرار التقويم الذي اعتمده، وزير التربية والتعليم، حميد محمد عبيد القطامي، يبدأ دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية في المدارس يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر من العام الجاري، على أن يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في جميع مدارس التعليم العام والتعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية ومراكز تعليم الكبار يوم الأحد الموافق 9 سبتمبر المقبل.

وقال القطامي، إن تنسيقاً جرى بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي خلال الأيام الماضية للتأكيد على أهمية توحيد مواعيد الدوام والإجازات حرصاً من الوزارتين على تحقيق استقرار العملية التعليمية والاستقرار الأسري في آن واحد، فيما لفت إلى استمرار العمل بنظام الإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة بواقع ثلاثة أسابيع إجازة للفصل الأول وأسبوعين للفصل الثاني.

وأكد أن قرار التقويم سار على جميع المدارس الحكومية والخاصة على اختلاف مناهجها ومقرراتها الدراسية، داعيا المجالس والمناطق التعليمية إلى الاطمئنان على تنفيذ القرار مطلع العام الدراسي المقبل وفق ما هو معتمد.

وفي إطار التقويم المعتمد تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 16 ديسمبر 2012 وحتى يوم الخميس 3 يناير 2013 لمدة ثلاثة أسابيع وتستأنف الدراسة في فصلها الثاني يوم الأحد 6 يناير 2013، فيما تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 31 مارس وحتى الخميس 11 أبريل 2013 لمدة "أسبوعين" وتستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 14 أبريل لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد ذلك يوم الأحد 7 يوليو 2013 .

وأوضح التقويم بداية دوام المدارس للعام التالي 2013 / 2014 ليكون دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الأول من سبتمبر 2013 فيما يبدأ دوام الطلبة في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر من العام نفسه.

المصدر: الامارات اليوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توحيد الإجازات المدرسية والجامعية سبتمبر المقبل0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140915320
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager