آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مى عز الدين والجديد "قضية صفية"

صورة الخبر: مى عز الدين والجديد "قضية صفية"
مى عز الدين والجديد "قضية صفية"

تبدأ الفنانة مي عز الدين خلال الأيام القادمة تصوير دورها فى المسلسل الجديد "قضية صفية" الذى تعود به للدراما التليفزيونية بعد غياب ثلاث سنوات بعد آخر أعمالها "بنت بنوت".المسلسل تأليف أيمن سلامه، إخراج أحمد شفيق علي الذي يخوض تجربة العمل التلفزيوني لأول مرة بعد أن عمل لسنوات طويلة كمساعد مخرج، ويشارك في بطولة العمل نخبة كبيرة من النجوم مثل صلاح عبدالله، ياسر جلال، طارق لطفي، حنان مطاوع، أحمد عزمي، سامح الصريطي، مها أبوعوف، علاء زينهم، أحمد خليل، تهاني راشد، شوقي شامخ، سيد صادق، خيرية أحمد، غادة إبراهيم، شروق، ثريا إبراهيم، ضياء الميرغني
تجسد مي في المسلسل شخصية "صفية" الفتاة الريفية المتعلمة تعليم متوسط و التي تعيش في إحدى قرى الريف المصري، وتساعد والدها في زراعة الأرض التي يملكها، وعلى الرغم من جمالها الواضح إلا إنها ترفض كل الرجال الذين يتقدمون لخطبتها.
وتتوالى الأحداث التى تحمل أكثر من مفاجأة خاصة بعد رحيل والدها وإنتهاء فترة الحداد، وقبل أن تبدأ مرحلة التفكير في حياتها المقبلة، يظهر شاب غريب في حياتها ليؤكد انه شقيقها من الأب، ويطلب حصته من الميراث مدعومًا بوثائق تثبت صحة كلامه. وفي فترة زمنية بسيطة ينجح في السيطرة على غالبية أبناء القرية وتخريب عقولهم بأفكاره المسمومة، فتفكرفى قتله، وبالفعل يقتل، وتحوم حولها الشبهات كونها صاحبة المصلحة الوحيدة في قتله، وهكذا تسجن ويحكم عليها بالإعدام شنقًا، ولكن قبل أن ينفذ الحكم بفترة بسيطة، تظهر براءة صفية من قتلها شقيقها، لتتوالى الأحداث التى تحمل أكثر من مفاجأة !
مي أعربت لـ (إيلاف) عن سعادتها الغامرة بهذا العمل الذى تحمست لتعود به للدراما التليفزيونية من خلال شخصية مختلفة تمامًا عن كل الشخصيات التى قدمتها من قبل سواء فى السينما أو التليفزيون، وتمثل لها تحديًا كبيرًا لتثبت لكل من شكك في موهبتها وقدرتها على تجسيد كل الشخصيات، لذا طلبت من المخرج أثناء ذهابه لمعاينة بعض أماكن التصوير في إحدى قرى كفر الشيخ أن تذهب معه لتعايش فتيات القرية حياتهم عن قرب،وتتضح لها ملامح بنات الريف أكثر ،خاصة أنها تمثل دور واحدة منهم. وتتابع مي : ما جذبني للشخصية التطور الدرامي لها حيث تمر بأكثر من مرحلة وكل مرحلة لها انفعالاتها وملابسها، ففي بداية الحلقات نشاهد شخصية "صفية" كفتاة ريفية بسيطة متعلقة بوالد ها وبعد وفاته تتحمل المسؤلية وتتغير شخصيتها، حيث أصبحت هي الرجل، وبعد ذلك تفاجأ بوجود أخ غير شقيق لها، وتتوالى الأحداث وتتصاعد مع دخولها السجن.
يبدأ تصوير المسلسل في الأسبوع الأخير من أبريل في القاهرة ما بين استوديو مدينة السينما، وأحد الاستوديوهات الخاصة في الزمالك، أما المشاهد الخارجية فتكون في إحدى القرى القريبة بمحافظة كفر الشيخ.
من مفاجآت المسلسل ظهور عدد كبير من نجوم التلفزيون كضيوف شرف مجاملة للمخرج أحمد شفيق الذين عملوا معه كثيرًا، من هؤلاء النجوم توفيق عبدالحميد ،محمد وفيق ،أحمد سعيد عبدالغني ،خالد محمود ،محمد الشقنقيري ،محمد ريحان ،سليمان عيد ،تامر يسري ،شيرين عادل ،أشرف طلبة،جلال عبدالقادر ،بهجت عدلي ،أحمد منير. المسلسل ينتجه قطاع الإنتاج بالمشاركة مع المنتج عمر المغازي وخصصت له ميزانية تصل إلى 15 مليون جنيه.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مى عز الدين والجديد "قضية صفية" (1)

سمسمة‏19 ‏يوليو, ‏2008

مى انت رقيقة قوى و ما اعتقدش انك تعرفى تكونى فلاحة بس ربنا ىوفقك وتعملية كويس

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43355

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري