"التعليم" تقرر فتح باب التسجيل للترقى لمعلمى المرحلة الرابعة

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار تنسيق الجامعات 2014 › "التعليم" تقرر فتح باب التسجيل للترقى لمعلمى المرحلة الرابعة

صورة الخبر: وزير التعليم جمال العربى
وزير التعليم جمال العربى

الخميس, ‏29 ‏مارس, ‏2012

قرر جمال العربى، وزير التربية والتعليم، فتح باب التسجيل للترقى لمعلمى للمرحلة الرابعة، لمن لم يتم التسجيل، أو كانت لديه موانع من إتمام عملية التسجيل خلال الفترة من 1 إلى 5 إبريل 2012.

مع إعلان موعد التدريب عقب الانتهاء من عملية التسجيل استجابة للعديد من طلبات المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط للتقدم للترقية ضمن المرحلة الرابعة (الذين أمضوا خمس سنوات فأكثر على الدرجة المالية السابقة) من خطة الوزارة لترقية 600 ألف معلم، والتى سبق أن فتحت الأكاديمية المهنية للمعلمين التسجيل لهؤلاء المعلمين من خلال موقع الأكاديمية وصفحاتهم الشخصية عليه.

وفى سياق متصل يتم الآن تدريب معلمى المرحلة الثالثة الذين امضوا 6 سنوات فأكثر على الدرجة المالية السابقة، ويبلغ عددها 294902 معلما تقريبا من معلمى التعليم الثانوى العام والفنى مواد ثقافية ورياض الأطفال بكليات التربية بالجامعات المصرية وكليات رياض الأطفال.

أما باقى المعلمين بالمراحل التعليمية الاخرى الابتدائى والإعدادى والثانوى الفنى مواد فنية والعاملين بالدواوين، سيتم تدريبهم من خلال المواد التدريبية التى تم رفعها على الموقع الإلكترونى للأكاديمية المهنية للمعلمين ومبين عليها التكليفات المطلوبة من كل معلم تبعا للمستوى الوظيفى الذى يشغله.

وأيضا الإرشادات الكاملة لإجراءات تنفيذ البحث ومواعيد الانتهاء منه وآخر موعد لتسليم ملف المعلم الخاص بالترقى والذى يتضمن تقريرى كفاية عن العامين السابقين وتقرير مدير وتقرير موجه وصحيفة أحوال إلكترونية معتمدة، وعمل بحث من خلال الاطلاع على المواد التدريبية.

ويكون البحث بديلا عن شهادة اجتياز التدريب لمن لم يخضع للتدريب، مع اعتبار أنه ليس هناك ثمة فارق ما بين التدريب والبحث ولكن كلها سبل للوصول لاستيفاء شروط ترقى الزملاء المعلمين.

المصدر: محمد أحمد طنطاوى - اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تقرر فتح باب التسجيل للترقى لمعلمى المرحلة الرابعة  "1 تعليق/تعليقات"

احمد16/4/2012

متى موعد ومكان التدريب للمرحلة الرابعة

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916142945
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager