آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "طوف وشوف" احتفالية بمناسبة مرور 37 عاما على رحيل أم كلثوم

صورة الخبر: "طوف وشوف" احتفالية بمناسبة مرور 37 عاما على رحيل أم كلثوم
"طوف وشوف" احتفالية بمناسبة مرور 37 عاما على رحيل أم كلثوم

ينظم "متحف أم كلثوم" بالمنيل احتفالية بعنوان "طوف وشوف" من 22 إلى 27 مارس الجاري بمناسبة مرور 37 عاما على رحيل كوكب الشرق.

تبدأ الاحتفالية بعرض الفيلم التسجيلي ل`جنازة أم كلثوم بقاعة السينما بمركز الإبداع في الثامنة مساء الخميس, تتبعه ندوة عن أشهر الجنازات العربية, يشارك فيها الدكتور محمد عفيفي; أستاذ التاريخ والدكتور خالد زيادة; سفير لبنان في القاهرة.

بينما يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز بالخليفة, عرضا موسيقيا السبت المقبل لفرقة الموسيقى العربية لقصر ثقافة المنصورة بمصاحبة الفنانة إيمان عبدالغني; سوليست الفرقة القومية للموسيقى العربية بالأوبرا, بقيادة المايسترو أحمد زكي. يتضمن برنامج الحفل أشهر الأعمال التي جمعت بين أم كلثوم والسنباطي.

وفي الثامنة من مساء الاثنين يستضيف مركز إبداع وكالة الغورى بشارع الأزهر, حفلا لأغاني أم كلثوم على آلة السمسمية مع فرقة "ليالي القناة" بمصاحبة الفنان يحيى صقر.

كما تضم الاحتفالية عرضا موسيقيا بمصاحبة فنون الوسائط المتعددة بعنوان "أم كلثوم ديجتال..أم كلثوم لا تنتهي" حيث يشارك فنان الميديا السويسري جون لوك مارشينا المنشد الدينى الشيخ وليد شاهين فى تقديم معالجة الكترونية لأغاني أم كلثوم مصحوبة بلقطات فيديو وسينوغرافيا مسرحية.

يشارك فى العرض أيضا المؤلفان الموسيقيان نهلة مطر وأحمد الصاوي. العرض فكرة مشتركة بين صندوق التنمية الثقافية والمؤسسة الثقافية السويسرية وسيتم تقديمه على مسرح "الهناجر" مساء الثلاثاء.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "طوف وشوف" احتفالية بمناسبة مرور 37 عاما على رحيل أم كلثوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84223

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم