آخر الأخباراخبار مصر › واللا: مبارك رفض عرضًا للهروب لإسرائيل

صورة الخبر: الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك"
الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك"

ما من شك أن مذكرات الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك"، الذي حكم مصر على مدار 30 عاماً بالقبضة الحديدية، تعد بمثابة شهادة واعتراف ويمكن اعتبارها أيضاً توثيقًا لبعض الأحداث المهمة التي جرت من وراء الكواليس خلال تلك الحقبة، ولكن ما خفي كان أعظم!

فقد زعم موقع "واللا" الإسرائيلي استناداً إلى مقتطفات من مذكرات رئيس مصر السابق "محمد حسني مبارك، أن المخلوع أكد في مذكراته أنه رفض عرضًا إسرائيليًا وآخر سعوديًا بالهرب إلى إسرائيل أو السعودية أثناء ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أعطته مهلة 72 ساعة لوأد الثورة.

وأضاف "واللا" أن "مبارك" زعم في أحد فصول كتابه، الذي ينشر على حلقات في صحيفة "روزا اليوسف" المصرية أنه رفض عرضاً إسرائيلياً للخروج من مصر، مشيرة إلى أنه لم يعلن عن اسم من قدم له العرض من إسرائيل، ولا في أي مرحلة من الثورة تم تقديمه.
وتابع "واللا" بأن "مبارك" زعم في مذكراته أيضاً أنه بعد إعلانه عن تنحيه عن المنصب ومغادرته القاهرة إلى شرم الشيخ، كانت في انتظاره بالمطار طائرة سعودية أرادت نقله إلى قاعدة بمدينة "تبوك" شمالي غرب المملكة العربية السعودية، إلا أنه رفض العرض السعودي أيضاً وقرر البقاء في مصر.

وأضاف "مبارك" في مذكراته أن 90% من وزرائه كانوا فاسدين، وأن سبب اختياره لهم هو ولاؤهم له، مشيراً إلى أنه كان يكره رئيس الولايات المتحدة السابق "جورج بوش" لأنه أعدم رئيس العراق السابق "صدام حسين" لأسباب شخصية.

وكتب "مبارك" في مذكراته "أنه طاردته كوابيس لمدة ثلاثة أشهر بعد إعدام "صدام"، مشيراً إلى أن الكوابيس المرعبة تطارده اليوم أيضاً، وأنه لا يستطيع النوم لأن دم الشهداء يطارده في أحلامه، على حد تعبير الموقع.

وأضاف "مبارك" في كتابه أنه أثناء الثورة فقد تماماً السيطرة على الحكم، وأن وزير الداخلية "حبيب العادلي" هو الذي عمل فعلياً كرئيس للدولة، مشيراً إلى أن ابنه الأكبر "علاء" كان يكره "العادلي" وطلب من أمه "سوزان ثابت" ألا تكون على اتصال معه. وبحسب الموقع، عرض "مبارك" الرئاسة على ابنه "علاء" لكن الأخير رفض بشدة.

وكشف "مبارك" النقاب عن تفاصيل جديدة حول اغتيال "أشرف مروان"، صهر الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر"، ورجح أنه من المحتمل أن يكون عملاء تابعون لحاكم ليبيا السابق "معمر القذافي" هم الذين اغتالوا عميل الموساد السابق "أشرف مروان"، على حد زعم الموقع، على خلفية خلافات مالية بينهما حول صفقة سلاح.
وأشار "واللا" أن "مبارك" تطرق في مذكراته أيضاً إلى حياته الشخصية، مشيراً إلى أنه كان فقيراً جداً، وأنه كان يضطر لارتداء الزي العسكري لعدم امتلاكه ملابس أخرى، كما تناول علاقته مع الرئيس الأسبق "أنور السادات" مؤكداً أن "السادات" اعتاد أن يسخر منه على الملأ واصفاً إياه بعديم الفهم، ومشيراً إلى أن اليوم الذي اختاره فيه "السادات" كنائب للرئيس كان أسعد يوم في حياته، وأن زوجته "سوزان" طلبت منه الطلاق عدة مرات، لكنها توقفت عندما أصبح الرئيس؛ حيث لم ترغب في التخلي عن لقب "سيدة مصر الأولى".

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واللا: مبارك رفض عرضًا للهروب لإسرائيل (1)

محمود‏21 ‏مارس, ‏2012

إلى متى نستقى أخبار مصر من وثائق إسرائيلية ؟؟ عيب

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23215

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم