آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مصر ضيف شرف مهرجان أنقرة السينمائي الدولي

صورة الخبر: مصر ضيف شرف مهرجان أنقرة السينمائي الدولي
مصر ضيف شرف مهرجان أنقرة السينمائي الدولي

تشارك مصر كضيف شرف في مهرجان أنقرة السينمائي الدولي في دورته 23 والذي سيعقد خلال الفترة من 15 إلى 22 مارس الجاري .

وذكرت إدارة المهرجان فى بيان الخميس أن المهرجان وبالتعاون مع السفارة المصرية في أنقرة , سيولي أهمية خاصة للسينما المصرية الجديدة والتي تشمل أفلاما تخاطب الحركات الثقافية المعاصرة والتفاعلات الاجتماعية بالمشهد المصري .

وأشار البيان إلى أن المهرجان سيعرض عددا من الأفلام التسجيلية والأفلام الروائية المصرية , كما سيشهد حلقات نقاشية حول هذه الأفلام .

ومن الأفلام المصرية المشاركة بالمهرجان (تحرير 2011 : الطيب والشرس والسياسي للمخرجين ايتين أمين وتامر عزت وعمرو سلامة) ويسجل الفيلم الرؤى المختلفة لثورة 25 ينايروفيلم (18 يوما) وهو لمجموعة مخرجين متميزين من بينهم المخرج شريف عرفة والمخرجة كاملة أبو ذكري ويسري نصر الله وغيرهم .

كما يعرض خلال فعاليات المهرجان فيلم (الخروج من القاهرة) للمخرج هشام عيسوي بالإضافة إلى فيلم (القاهرة 678) للمخرج محمد دياب , وفيلم (أسماء) من إخراج وتأليف عمرو سلامة وبطولة هند صبري وماجد الكدواني , ثم فيلم (ميكروفون) للمخرج أحمد عبد الله.

كما ستعقد على هامش المهرجان في معهد جوته بأنقرة ندوة للمخرج مجدي أحمد علي رئيس المركز القومي للسينما يوم الثلاثاء 20 مارس تحت عنوان (نجيب محفوظ بين الأدب والسينما) بحضور الكاتب والسياسي التركي أوزجور جوكمن .

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر ضيف شرف مهرجان أنقرة السينمائي الدولي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم