اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

كيفية استغلال المرايا في ديكور المنزل

آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيفية استغلال المرايا في ديكور المنزل

الجمعة, ‏02 ‏مارس, ‏2012

صورة الخبر: كيفية استغلال المرايا
كيفية استغلال المرايا

يمكن استخدام المرايا لتحسين ديكور المنزل.. وإليك أهم النصائح التي يوصي بها مصممو الديكور من أجل شكل أفضل له:

النوافذ المزخرفة:
وفقا لمصممي الديكور.. لا توجد أي قواعد بخصوص كيفية استخدام المرايا في ديكور الغرفة؛ فالمرايا تضفي نوعا من الإضاءة والعمق علي المكان، فهي مثل النوافذ المزخرفة تستطيع تحريكها ووضعها في أي مكان تريده.

والمرايا لها العديد من المنافع فهي تعكس وتقوي من المناظر المحيطة بها، وتعكس أيضا الألوان من اللوحات أو الأشكال الفنية والحوائط المقابلة لها، فتخلق بذلك مؤثرات خاصة جميلة علي المكان.

فن استغلال انعكاسات المرايا:

استخدام مرآة جريئة وجميلة يمكن أن يمثل نقطة ارتكاز وجذب الانتباه في الغرفة، ففي هذه الصورة مثلا يمكن استخدام مرآة كبيرة لعكس الأنوار القادمة من النافذة أو الشرفة المقابلة لها، كما تستخدم كوسيلة للتحقق من المظهر قبل الخروج من البيت؛ فالمرآة هنا أصبحت هي العمل الفني الموجود في تلك الغرفة، وحتي المرآة الكبيرة يمكن أن تضفي شعوراً بالبساطة والجمال علي المكان إذا استخدمت بطريقة صحيحة.

مضاعفة المساحة:

إذا أردت إضافة اتساع علي المكان فضع المرآة فيه، فمكان وكيفية وضع المرآة هو المفتاح الأساسي إذا أردت الاستفادة منها، فأنت تريد التأكد من أنها لن تعكس أشياء غير مرغوب فيها، وأنها ستسمح بزيادة الأشياء الأساسية في الغرفة؛ فالمرآة هنا ساعدت علي إضاءة الغرفة وتفتيحها وإضافة أبعاد علي مساحتها.

التأثير الدرامي:

المرايا ذات الحجم الكامل يمكن أن تضيف شعوراً درامياً علي مكان مساحته صغيرة، فاستخدام مرايا كاملة الحجم ذات إطار ووضعها علي الأرض مستندة علي الحائط يمكن أن تمثل إضافة رائعة علي غرفة النوم أو غرفة الجلوس أو حتي في نهاية الرواق عند مدخل المنزل.

جنون المرايا:

يؤمن بعض مصممي الديكور أنه لا أحد يمكنه وضع عدد كافٍ من المرايا في بيته، فيمكن استخدام أسلوب جديد مثل وضع العديد من المرايا علي نفس الحائط، ولكن يجب عليك في هذه الحالة أن تضعهم بشكل جميل ومريح للعين مثلما تضع اللوحات الفنية، ويجب أن تتناسب أحجام المرايا مع بعضها ومع مساحة الحائط المعلقة عليه، وتجنب استخدام مرايا صغيرة علي حائط كبير الحجم.

من لوازم الديكور:

المرايا يمكن أن تضفي لمسة ديكور علي الغرفة، فمثلا في هذه الصورة نجد أن تلك المرآتين مناسبتان أكثر للديكور المودرن، لكنهما يضيفان شعوراً كلاسيكياً علي غرفة النوم؛ فالمرايا كالقطع الفنية يجب أن يتواءم شكلها مع باقي القطع في الغرفة.

والمرايا جزء لا يتجزأ من نمط الديكور، فوضعها بطريقة صحيحة واستخدام إطار مناسب لها يمكن أن يزيد من الشكل الجمالي للغرفة مثل تلك الإطارات العاكسة الموجودة في الصورة.

المكان المثالي:

يمكن وضع المرايا في أي مكان وفي كل غرفة، ولكن أفضل مكان وفقا لمصممي الديكور هو مدخل المنزل، فمدخل المنزل والغرف ذات الإضاءة الطبيعية الضعيفة وغرف الطعام يمكن أن تكون مكاناً مثالياً للمرايا؛ حيث تخلق جواً جميلاً في المكان فتقوم بعمل إضاءة مبتكرة وتعكس أشكال اللوحات الفنية والشموع وكل ما في المكان بطريقة رائعة.
وجود مرآة في مدخل المنزل يتيح لك إلقاء نظرة سريعة علي مظهرك قبل مغادرة المنزل.

المناظر الجميلة:

نري في هذه الصورة أن المرآة الكاملة قامت بتحديد مساحة مكان طاولة الطعام علي الرغم من وجودها في مكان مفتوح، فوضع المرآة بتلك الطريقة أيضا يساعدك علي عكس الإضاءة الطبيعية وأشكال النباتات المقابلة لها؛ فيعطي الجالسين في المكان شعوراً جميلاً، والشقق ذات المساحة الصغيرة يتحسن شكلها بتلك الإضافة ذات الطابع الدرامي.

الانعكاسات في غرف النوم:

وجود مرآة ضخمة مع الستار يعطي صورة خادعة بوجود مساحة ذات اتساع مضاعف في الأماكن الصغيرة، كما أن وجود مرآة كاملة بغرفة النوم له فوائد كثيرة خاصة عند ارتداء الملابس.

الأضواء المنعكسة:

غرفة الطعام من الأماكن المناسبة لوضع المرآة بها، ويستخدم مصممو الديكور المرآة الكبيرة في الغرف ذات الإضاءة الطبيعية الضعيفة؛ حيث تقوم بخلق تأثير قوي فيها، وإذا وضعت مرآة كبيرة وبعض الشموع لتعكس ضوءها المرآة ستعكس أيضا جواً من الدفء والرومانسية وتخلق منظراً جميلاً وأنيقاً ومريحاً في نفس الوقت.

المصدر: algamal

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيفية استغلال المرايا في ديكور المنزل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • صور تزيين مداخل بالمرايات
  • ,
  • ديكورات بالمرايا
  • ,
  • ديكورات مرايا
  • ,
  • تزين مرايا المداخل
  • ,
  • مرايا للمداخل
  • ,
  • كيفية استخدام المراياه فى الديكور فى النزل
  • ,
  • مرايا ديكور
  • ,
  • مرايا مدخل البيت
  • ,
  • تزين المناظر الخارجية للمنزل
  • ,
  • ديكور رواق البيت
  • ,

    24/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager