آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب "الألمانية" المفصولون يقدمون تظلماً للتعليم العالى ضد قرار الجامعة

صورة الخبر: الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى
الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى

قدم الطلاب المفصولون بالجامعة الألمانية عمرو عبد الوهاب وحسن زيكو وأحمد بوسطن ومصطفى عيسى عبد الحميد مكاوى ظهر اليوم، مذكرة رسمية إلى الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى، تظلموا فيها من قرار الجامعة بفصلهم.

وطالبت المذكرة وزير التعليم العالى، برفع الظلم عنهم، واستند الطلاب فيها إلى أن التظاهر السلمى حق دستورى مكفول لأى شخص، وأكدوا أنه تم التحقيق معهم بطريقة غير قانونية، وسرد الطلاب تفاصيل الواقعة، مطالبين الوزير بالتدخل.

يذكر أن وزير التعليم العالى، بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة يمكنه إصدار قرار من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بإلغاء قرارات فصل الطلاب.

وكان الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى، أكد أنه إذا تقدم الطلاب إليه بمذكرة سيعرضها على المستشار القانونى للوزارة.

يذكر أن الجامعة أصدرت أمس بيانا إعلاميا أعلنت فيه عن فصل الطالبين عمرو محمد عبد الوهاب وحسن عثمان زيكو، مع الحرمان من دخول الحرم الجامعى، ويقتصر التعامل مع الجامعة على أولياء الأمور فقط، مع توقيع عقوبة الفصل لمدة أسبوعين، ضد أحمد محمد حسن، ومصطفى أحمد عيسى وعبد الحميد أبو زيد عبد الحميد، مع توجيه إنذار نهائى بالفصل من الجامعة فى حالة الإخلال بالنظام فى الجامعة مع الحرمان من دخول الحرم الجامعى خلال نفس الفترة.

وبررت أسباب الفصل بما وصفته باستياء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من تجاوز بعض الطلاب لحدود اللياقة والأدب فى التعامل مع الأساتذة ومجلس تأديب الطلاب، ومطالبتهم باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لمنع هذه التصرفات الغريبة عن المجتمع الجامعى والأخلاق الجامعية.

وأضاف البيان، أن مجلس الجامعة، عقد اجتماعا أول أمس الثلاثاء، بغرض مناقشة هذا الموضوع، لما يمثله من هدم للعلاقة بين الأساتذة والطلاب والتى تقوم أساسا على الاحترام المتبادل واتخاذ القرارات المناسبة بما يحفظ كرامة الأستاذ الجامعى والجامعة والعاملين به وطلابها.

المصدر: محمد البديوى و هانى الحوتى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب "الألمانية" المفصولون يقدمون تظلماً للتعليم العالى ضد قرار الجامعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90563

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم