"التعليم" تحتفل بيوم الشهيد 9 مارس المقبل

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار تنسيق الجامعات 2014 › "التعليم" تحتفل بيوم الشهيد 9 مارس المقبل

صورة الخبر: الشهيد الفريق عبد المنعم رياض
الشهيد الفريق عبد المنعم رياض

الخميس, ‏01 ‏مارس, ‏2012

أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهاتها إلى مديرى المديريات التعليمية بتكليف جميع المدارس فى كافة المراحل التعليمية بالاحتفال بيوم الشهيد فى 9 من مارس كل عام.

يوم استشهاد رئيس أركان حرب الجيش المصرى الفريق عبد المنعم رياض بين أبنائه الضباط والجنود على خط المواجهة مع العدو الإسرائيلى فى اليوم الثانى لحرب الاستنزاف التى مهدت لانتصار قواتنا المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة.

وسيكون الاحتفال من خلال البرامج الإذاعية وتوجيه الأنشطة التربوية فى الأسبوع الأول من شهر مارس (3 - 8 مارس) حول دور الشهيد منذ فجر التاريخ المصرى، وعلى مر العصور حتى ثورة 25 يناير المجيدة فى رفعة الوطن والمحافظة على سلامة أراضيه.

على أن يخصص يوم الخميس الموافق 8 مارس لختام تلك الاحتفالات بعرض نتائج أعمال الطلاب فى مختلف الأنشطة (أبحاث، مقالات، رسومات، شعر، غناء، تصوير.. إلخ) على أن يشارك السادة الموجهون وأعضاء مجالس الأمناء فى تقييم وتكريم الأعمال البارزة.

وذيلت الوزارة تعليماتها للمديريات التعليمية فى مختلف المحافظات بعبارة (مع اعتبار الموضوع هام وتحت رعايتكم الشخصية)، من أجل التأكيد على الاهتمام به.

والتأكيد على أنه لا ينطبق فقط على حال الشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض الذى بات يوم استشهاده ذكرى لكل مضحٍ فى سبيل الأرض، ولكنها تنطبق أيضاً على كل شهيد روت دماؤه تراب هذا الوطن، ورحل تاركاً فى نفوس محبيه لوعة الفراق، وفخر البطولة.

المصدر: محمد أحمد طنطاوى - اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تحتفل بيوم الشهيد 9 مارس المقبل0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 201409155335
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager