هل تناول الشوكولاته صباحا يخفض الوزن؟

آخر الأخبارالصحة والجمال › هل تناول الشوكولاته صباحا يخفض الوزن؟

صورة الخبر: تناول الشوكولاته
تناول الشوكولاته

الثلاثاء, ‏28 ‏فبراير, ‏2012

الفطور الغني يزودنا بالطاقة التي نحتاجها لإداء المهام اليومية، كما يحفز عمل الدماغ، ويسرع الأيض. وهذا هام لخسارة الوزن والحفاظ على وزن صحي. ولكن ماذا لو كان الفطور من الشوكولاته؟

وفقا لدراسة جديدة، يكون الأيض في الصباح سريعا جدا، بحيث يتم حرق كل السعرات الحرارية الإضافية. علاوة على ذلك، تقول الأستاذة دانيلا جاكوبتوفيتش بأن إذا أكلت في الصباح كعكة شوكولاته أو بعض بسكويت بالشوكولاته، تحتوي على كمية كافية من البروتين والكربوهيدرات، فعلى الارجح ىبأن اشتهاء الحلويات في الليل سوف يتراجع.

الدراسة:

قام العلماء باستدعاء 193 شخص، يعانون من السمنة ولا يعانون من مرض السكر، وقاموا بتقسيمهم إلى مجموعتين. المجموعة الأولى حصلت على فطور منخفض بالنشويات (300 سعرة حرارية)، المجموعة الثانية حصلت على فطور من (600 سعرة حرارية)، تضمن شوكولاته أو كعك. واستمرت الدراسة لمدة 32 إسبوع. بعد 16 إسبوع، خسر المشاركون بالمعدل 15 كيلو لكل فرد. ولكن بعد 16 إسبوع إضافي، أولئك الذين تناولوا حمية منخفضة بالكربوهيدرات، إستعادوا 10 كيلوغرامات. بينما خسرت المجموعة الثانية 7 كيلوغرامات إضافية. لذا، بعد 32 إسبوع، فقد المشاركون في المجموعة الثانية بالمعدل 40 كيلو أكثر من المجموعة الأولى.

إستهلكت المجموعتان نفس الكمية من السعرات الحرارية اليومية (إستهلك الرجال 1600 سعرة حرارية، وإستهلكت النساء 1400 سعرة حرارية). على أية حال، شعر أعضاء مجموعة "300 سعرة حرارية للفطور" برضا أكل، كما أنهم خدعوا العلماء وتناولوا الحلويات سرا أثناء اليوم. لذا، وفقا جاكوبتوفيتش ، محاولة خفض إستهلاك الحلويات يمكن أن يخلق إعتمادا نفسيا عليهاعلى المدى البعيد. أما الخلاصة، فهي أنك بحاجة الى تناول بعض الحلويات والشوكولاته ولكن حاول أن تتناولها في الصباح فقط عندما يكون الأيض في أقصى درجات عمله.

المصدر: albawaba

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تناول الشوكولاته صباحا يخفض الوزن؟  "1 تعليق/تعليقات"

ميسو21/2/2013

معلومات جديدة بالنسبة الي اول مرا اسمع فيها ومفيدة

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916122758
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager